2019-01-12 | 00:55

استبعاد الشهراني رسميا.. وهوساوي يدخل القائمة
الأرجنتيني يراقب 3 .. ويحذر من الأخطاء

صورة التقطت أمس لسالم الدوسري، لاعب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، يستعرض بالكرة خلال التدريب الذي جرى على ملعب آل مكتوم
صورة التقطت أمس لسالم الدوسري، لاعب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، يستعرض بالكرة خلال التدريب الذي جرى على ملعب آل مكتوم "ملعب المباراة" استعدادًا للقاء لبنان تصوير: بدر الحمد
دبي ـ عبد الرحمن مشبب
مشاركة الخبر      

تأكَّد غياب ياسر الشهراني، مدافع المنتخب السعودي، عن مباراة اليوم أمام لبنان لشعوره بآلام بسيطة في مفصل القدم خلال التدريبات الخفيفة التي أجراها مع الجهاز الطبي، أمس، إثر إصابته في مبارة كوريا الشمالية، إذ أعلن الجهاز الطبي عدم قدرته على اللعب، في الوقت الذي مُنح فيه عمر هوساوي، المدافع، الضوء الأخضر للوجود في قائمة الاحتياط.
إلى ذلك، حذَّر الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، مدرب المنتخب السعودي، من ثلاثة لاعبين لبنانيين يجيدون تسديد الكرات الثابتة الخطيرة نحو المرمى، وطلب من لاعبيه عدم ارتكاب الأخطاء القريبة من خط الـ 18.
وأوضح بيتزي للاعبيه، أن المنتخب اللبناني يتميز أيضًا بضربات الرأس، ودفاع المنطقة، والمراقبة اللصيقة.
جاء ذلك خلال الاجتماع الفني، صباح أمس، الذي عرض خلاله لقطات فيديو من المباريات السبع الأخيرة للمنتخب اللبناني "ست منها ودية" أمام الأردن، وعمان، والكويت، وأوزبكستان، وأستراليا، والبحرين، إضافة إلى مباراة قطر الماضية في البطولة، وكشف بيتزي أبرز نقاط القوة والضعف خلال المحاضرة التي استمرت ربع ساعة، ست دقائق منها عن لقطات الفيديو.

انفرد لؤي السبيعي، المشرف العام على المنتخب، بحسين المقهوي، قبل بداية التدريبات، وألقى عليه توجيهاته لأكثر من خمس دقائق، وتبادلا الضحكات في النهاية.

حضر قصي الفواز، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، التدريبات، ودخل في حديث طويل مع لؤي السبيعي، المشرف العام على المنتخب.

وُجِدَ ستة أشخاص ومعهم امرأة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في تدريبات المنتخب، ومنعوا التصوير بالفيديو، وفقًا للوائح الاتحاد القاري بسبب حقوق النقل.

وضع الجهاز الفني المساعد للمنتخب السعودي 10 حوائط صد بشرية في أرضية الملعب لاستخدامها في التدريبات على الركلات الثابتة.

المسافة بين فندق كونراد في دبي، مقر سكن المنتخب، وملعب آل مكتوم في نادي النصر الإماراتي، قصيرة جدًّا، إذ لا تزيد عن خمسة كيلومترات.