> مقالات

مساعد العبدلي
الرؤية يا رئيس الهيئة
مساعد العبدلي |
2019-01-19



ـ تجاوزنا 3 أسابيع على الأمر الملكي الكريم بتعيين الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيساً لمجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة.
ـ فترة قصيرة جداً في عالم الإدارة ورسم الاستراتيجيات ووضع الخطط، لكن هذا لا يمنع أن تظهر “ولو ملامح” المرحلة المقبلة.
ـ يسجل للأمير عبد العزيز بن تركي خلال المرحلة الماضية التي كان خلالها “نائباً” لرئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة “حرصه” على عدم الظهور “الإعلامي” وكان يفضل العمل “بصمت” وأشرف على متابعة وإقامة العديد من الفعاليات الرياضية المحلية والعالمية.
ـ الوضع “اليوم” يختلف كثيراً فالأمير عبد العزيز بات رجل الرياضة “الأول” ونعرف كم هي مهمة الرياضة في مجتمعنا وتحظى باهتمام أكثر من “ثلثي” المجتمع.
ـ هذه الأهمية “الكبيرة” للرياضة تجعلنا جميعاً ننتظر “بلهفة” الظهور “الموسع” للأمير عبد العزيز بن تركي.
ـ ظهور يعلن من خلاله رؤيته للرياضة السعودية وخططه واستراتيجياته لأن المنتمين للوسط الرياضي ينتظرون من هذا الرجل الكثير وأن يواصل ما تم رسمه وتنفيذه خلال الفترة الماضية.
ـ قد تكون مشاركة المنتخب الأول في نهائيات أمم آسيا تمنح “عذر” تأخير ظهور رجل الرياضة “الأول” إذ إن “الجميع” مهتمون بمتابعة منافسات كأس أمم آسيا وليس الوقت مناسباً لظهور الأمير عبد العزيز للحديث عن خططه المستقبلية.
ـ عندما أتحدث عن “رياضة” إنما أتحدث “بشمولية” وليس كما اعتدنا أن نكون “محصورين” في كرة القدم.
ـ كرة القدم تأتي “أولاً” في اهتمامات “العالم” وليس السعوديين فقط.. هذا أمر لا نقاش حوله لكنه لا يجب أن يلغي “نقاشاً” حول بقية الرياضات.
ـ نتحدث عن رياضات “تنافسية” تقام لها البطولات “العالمية” ورياضات تأتي ممارستها عن طريق “الهواية” وهي أقرب للرياضة “المجتمعية”.
ـ ننتظر من الأمير عبد العزيز بن تركي رؤيته “الشاملة” حول هذين النوعين من الرياضات ورؤيته حول مستقبل كرة القدم “أندية ومنتخبات”.
ـ أنتظر “ومعي كثيرون” رؤية الأمير عبد العزيز بن تركي حول مشاركة السعودية في الأولمبياد الصيفي المقبل “طوكيو2020” بعد 18 شهراً.
ـ ما هي الألعاب التي ستشارك وما هي أهدافنا في ذلك الأولمبياد وما هي خطط تحقيق الأهداف؟
ـ على صعيد رياضات “الهواة” ما هو جدول الأمير عبد العزيز بن تركي للموسم الجديد بعد نجاح الموسم الماضي على صعيد “البلوت والماراثون” وغيرها من الرياضات المجتمعية؟
ـ تمنيت لو صدر بيان شامل حول اجتماع الأمير عبد العزيز بن تركي برؤساء أندية دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.