|


اللاعب استنفد الإيقاف في المونديال بعد تجاوزه الـ 23

اتحاد القدم: مشاركة الشمراني قانونية

صورة التقطت للشمراني يتنافس على الكرة مع الهيدوسي لاعب قطر(أرشيفية)
دبي ـ عبدالله الحنيان 2019.01.23 | 01:00 am

شدد الاتحاد السعودي لكرة القدم على أن ما أثير بخصوص عدم قانونية مشاركة حمدان الشمراني لاعب المنتخب الأول في بطولة كأس آسيا 2019 التي تجري حالياً في الإمارات عارٍ عن الصحة.
وأوضح الاتحاد أنه يملك المستندات الدولية الرسمية التي تؤكد صحة مشاركة اللاعب في البطولة.
من جهته، أكد لـ "الرياضية" مصدر مسؤول في الاتحاد أن الحمدان استنفد عقوبة إيقافه في مباريات المنتخب الأول خلال كأس العالم التي أقيمت في روسيا.
وكانت بعض التقارير قد أشارت إلى اعتزام المنتخب الياباني تقديم احتجاج ضد المنتخب السعودي على مشاركة الشمراني ـ حال خسارته ـ في المباراة التي جمعتهما أمس الأول ضمن دور الـ 16 لكأس آسيا بحجة أنه لم ينفذ الإيقاف المفروض عليه، نظرا لخروج الأخضر من المسابقة التي نال فيها اللاعب البطاقة الحمراء، وعدم اختياره في قائمة السعودية للمونديال.
وتعرض الشمراني للطرد خلال مشاركته مع المنتخب الأولمبي أمام ماليزيا في بطولة آسيا تحت 23 عاماً التي استضافتها الصين في يناير من العام الماضي.
وغادر اللاعب الملعب في الدقيقة 95 من عمر المباراة التي خسرها الأخضر بهدف وخرج من البطولة. ولم يستطع الشمراني المشاركة مجدداً مع الأولمبي بسبب تجاوزه السن القانونية، لتنتقل البطاقة الحمراء التي نالها إلى البطولة الأعلى التي يشارك فيها.