|


المدافع الجديد يرفض الحديث عن أسباب انتكاسة الاتحاد

النخلي: إدارة الباطن محترفة

حوار: عبد الغني عوض 2019.01.23 | 02:11 am

بدأ بدر النخلي مدافع فريق الباطن الأول لكرة القدم مشواره مع الكرة في ناشئي القادسية، ثم رحل إلى النصر وتدرج معه في درجة الشباب والأولمبي حتى وصل إلى الفريق الأول، ثم انتقل إلى الفتح ومعه حصل على أربع بطولات أبرزها الدوري والسوبر، ثم انضم إلى صفوف الاتحاد ولعب له موسمين، إلا أن إصابته بقطع في الرباط الصليبي عجلت برحيله من ناديه السابق، لينضم أخيرًا إلى فريقه الجديد، "الرياضية" حاورت النخلي ليكشف عن أسباب انتقاله إلى ناديه الجديد وسقف طموحاته وحقيقة مفاوضات الأهلي معه، وأسباب ابتعاده عن صفوف المنتخب السعودية، وأسرار أخرى يبوح بها للمرة الأولى.
01
ما سر انتقالك للباطن؟
أنا لاعب محترف وبالتأكيد هناك العديد من العروض التي جاءتني، لكني فضّلت الباطن؛ لأنني وجدت جديّة ورقيًا في التعامل من مجلس الإدارة أثناء مفاوضاتنا، التي انتهت بكل أريحية واتفقنا، ما زاد من رغبتي في ارتداء قميص السماوي.
02
كيف تمت المفاوضات؟
تواصل معي مسؤولو نادي الباطن من قرابة شهر، وفاتحوني في رغبتهم في الانتقال إليهم، ولم تستغرق المفاوضات وقتًا طويلًا لما بيننا من تفاهم كبير. وأنتهز الفرصة من خلالكم وأوجه شكري لمجلس إدارة الباطن على الاحترافية غير المستغربة في التعامل، وعلى ثقتهم في بدر النخلي.
03
ألا يخشى بدر النخلي من تجربته مع الباطن؟
كما قلت أنا لاعب محترف، ومن طبعي أني لا أخشى من تجاربي الاحترافية، بدليل نجاح كل التجارب السابقة مع النصر والفتح والاتحاد، لذلك سوف أسعى جاهدًا لخدمة الباطن، وتقديم كل ما عندي بصحبة زملائي اللاعبين لتحقيق طموحات الباطن.
04
ما طموحاتك مع الباطن؟
طموحاتي أن أقود فريقي الجديد إلى مراكز متقدمة في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، تتناسب مع شعبيته كونه ناديًا كبيرًا له جماهيره الوفيّة، التي لن أخذلها إن شاء الله في الفترة المقبلة.
05
ما حقيقة عرض الأهلي لانتقالك إليه؟
بالفعل تقدم النادي الأهلي بعرضه، وكانت هناك مفاوضات جادة، إلا أننا لم نتفق، وهو أمر يحدث في جميع الأندية، خاصة في عالم الاحتراف الذي يشهده دورينا.
06
ما تعليقك على تخلي الاتحاد عنك وأنت مصاب؟
من حق أي إدارة أن تتخذ ما تراه مناسبًا ويصب في مصلحة فريقها، وأنا سبق أن تحدثت بأن طريقة الاستغناء لم تكن لائقة، بغض النظر عن أنني كنت مصابًا أو غير مصاب ولعلها خيرة، وعلى كل حال أنا راض بكل ما كتبه الله لي.
07
هل كنت تتمنى البقاء في الاتحاد؟
الاتحاد فريق كبير وله تاريخ وسمعة على المستويين العربي والآسيوي، ولا يوجد لاعب يتمنى الرحيل من فريق مثله؛ فما بالك بلاعب حقق معه بطولات، لقد شاركت مع الاتحاد طوال موسمين كاملين لا يمكن أن أنساهما، وكنتُ مع زملائي على قدر المسؤولية التي ألقيت على عاتقنا في نادٍ كبير بحجم الاتحاد.
08
ما سبب انتكاسة الاتحاد؟
المعذرة لن أتحدث عن الاتحاد أكثر، أنا لاعب في فريق الباطن الآن، وكل الأمنيات للاتحاد بالتوفيق في قابل الأيام.
09
ما الفرق بين تجربتك مع الفتح والاتحاد؟
الحمد لله خضت 3 تجارب سابقة مع أندية النصر والفتح والاتحاد، وحققت مع النصر بطولة الأمير فيصل بن فهد الأولمبي عام 2008، ومع الفتح حققت 4 بطولات، بطولة دوري زين السعودي عام 2013، وبطولة كأس السوبر السعودي عام 2014، وبطولة المصيف الودية في الطائف عام 2011، وبطولة الوحدة الإماراتي الودية في الإمارات عام 2013، ومع الاتحاد حققت كأس ولي العهد لعام 2017.
10
حدّثنا عن مشوارك مع المنتخبات السعودية؟
بدأت التعرف على المنتخبات السنية في عام 2006 عندما كنت لاعبًا في النصر، حيث ضمني الكابتن بندر الجعيثن للمعسكر الإعدادي لمنتخب الشباب في الأرجنتين، ثم انضممت للمنتخب السعودي "ب" استعدادًا للبطولة العربية في قطر عام 2011 تحت قيادة روجيرو المدرب البرازيلي، ولعبت مباراة ودية أمام بيلاروسيا.
11
.. وعلى صعيد المنتخب الأول؟
اختارني ريكارد المدرب الهولندي لصفوف المنتخب الأول المشارك في بطولة كأس الخليج في البحرين 2013، ولعبت مباراتين تجريبيتين أمام منتخبي الكونغو في الأحساء، والأرجنتين في الرياض 2012.
12
لماذا ابتعدت عن صفوف المنتخب؟
أفتخر أنني سبق أن مثّلت المنتخب الأول، وأتمنى أن أعاود نيل شرف ارتداء قميص الأخضر مجددًا، وسأبذل قصارى جهدي لنيل هذا الشرف، أما فيما يخص الابتعاد أو الاستدعاء فهي قرارات خاصة بالجهاز الفني أكنّ لها كل احترام.
13
كيف ترى مشاركة 8 محترفين أجانب
في الدوري السعودي؟
وجود 8 محترفين أجانب في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين رفع كثيرًا من قيمة الدوري السوقية، كما أضاف الكثير من القيمة الفنية للدوري، ورفع من مستوى جميع الفرق، فلم يعد هناك فريق كبير وآخر صغير.
14
من الأقرب لحصد لقب الدوري؟ ولماذا؟
الحكم على البطل لا يزال صعبًا في ظل احتدام المنافسة بين الهلال والنصر ومن خلفهم الأهلي، إلا أنني أرى أن الهلال يظل المرشح الأقوى للحصول على اللقب.
15
من الحصان الأسود في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين؟
العديد من الأندية تقدم نفسها بشكل جيد في مباريات الدور الأول، وأعتقد أن الفيصلي يتقدم تلك الأندية بأداء مميز وثابت في معظم مبارياته.
16
من أبرز لاعبي الدوري السعودي من المحليين والأجانب؟
المغربي نور الدين أمرابط لاعب النصر، هو أبرز اللاعبين المحترفين الأجانب، وفهد المولد الأفضل بين المحليين.
17
أمنيتك الخاصة والعامة؟
أتمنى التوفيق للأخضر السعودي في البطولات المقبلة وخروجه من كأس آسيا ليس نهاية المطاف، فأمامنا حلم جديد في الوصول إلى كأس العالم المقبلة إن شاء الله، وأمنيتي الخاصة أن أوفق مع زملائي اللاعبين بفريق الباطن في الفترة المقبلة، ونتمنى من الجماهير دعم الفريق والوقوف معه خلال الفترة المقبلة.