> مقالات

مساعد العبدلي
التكتل يا نصراويون
2019-01-29



ـ نشر رئيس نادي النصر سعود السويلم عدداً من التغريدات بعد "فوز" فريقه على أحد مساء قبل أمس الاثنين، ولم تكن نتيجة انفعاله بسبب خسارة فريقه، بل جاءت "الآراء" حتى والنصر يفوز..
ـ آراء رئيس نادي النصر كانت موجهة نحو "مهنية" مجلس اتحاد كرة القدم، وانتقد "عمل" الاتحاد ولم "يخرج" عن النص، بل كان انتقاداً أو رأياً من حق رئيس نادي النصر أن يطرحه..
ـ كتبت في هذه المساحة يوم الأحد الماضي مقالة تحت عنوان "اتحاد لا يستحق البقاء"، تحدثت فيها عن أداء سلبي "على الأقل من وجهة نظري"، لمجلس اتحاد كرة القدم خلال الفترة الماضية، واستغربت "صمت" الجمعية العمومية تجاه "عمل" الاتحاد إلا إذا كانت "الجمعية" راضية!!
ـ أوضحت في المقالة أننا نقوم فقط بدورنا "كنقاد" ولا نملك حق "الحساب" الذي تملكه الجمعية العمومية وحدها..
ـ اليوم يخرج رئيس أحد الأندية المرتبطة "عملاً" باتحاد الكرة ويعبر عن استيائه من عمل المجلس، بل يطالب "رئيس نادي النصر" بضرورة استقالة رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة..
ـ لست هنا بالمدافع عن نادي النصر فهذا النادي الكبير والعريق له رجاله القادرون على الدفاع عن حقوقه ورفع "الظلم" عنه متى وقع عليه..
ـ إنما أطرح رأي "كناقد" وأقول إنه صدر الكثير من "السلبيات" من اتحاد الكرة "ليس ضد النصر فقط"، إنما تجاه كرة القدم السعودية التي جاء هذا المجلس من أجل "تطويرها" وليس إلحاق الضرر بها وبكل جزئياتها سواء مسابقات أو أندية أو حكامًا..
ـ حتى منتخب الوطن الذي يجب أن يكون "محور" اهتمام اتحاد الكرة لم ينل الاهتمام الكافي والدليل تعامل الاتحاد مع خروجه من نهائيات أمم آسيا !!!
ـ أعود "لتغريدات" رئيس نادي النصر وأقول أن "التغريد" أو حتى "التصريح" عبر الإعلام "قد" يؤثر لفترة لكن هذا لا يمكن أن يحقق نتيجة إيجابية مقارنة بأدوات "رسمية" يستطيع نادي النصر أن يكون "من خلالها" أكثر تأثيراً في تقديم انتقاده...
ـ بإمكان إدارة النصر "كعضو جمعية عمومية" أن تمارس دورها "القانوني" الذي كفله لها "النظام" وتعمل على تكتل داخل الجمعية وتدعو لاجتماع لمحاسبة مجلس اتحاد الكرة بل وحتى "سحب" الثقة منه...
ـ بالمخاطبات الرسمية للجهات "المسئولة" وبالتكتل عبر "الجمعية العمومية" يستطيع النصر حفظ حقوقه بل وإصلاح أي "اعوجاج" في المنظومة الرياضة...
ـ "التغريدات" أو التصريحات فلا يمكن أن تحقق شيئاً...