2019-02-11 | 23:04

مواجهات الجوهرة الأهلي يتفوق بالثلاثة

الرياض: متعب العبدالهادي
         

يستضيف فريق الأهلي الأول لكرة القدم نظيره النصر اليوم في قمة الجولة العشرين من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين في ملعب مدينة الملك عبدالله “الجوهرة” الذي شهد مواجهات مثيرة بين الفريقين منذ افتتاح الملعب في الأول من مايو عام 2014.

البداية أهلاوية
التقى الفريقان للمرة الأولى في الملعب عام 2014 ببطولة الدوري وحينها تمكن الأهلي من التقدم بهدف الأذربيجاني كينتانا قبل أن يعادل النصر النتيجة بعد دقيقة واحدة عن طريق محمد السهلاوي ليعود السوري عمر السومة ويسجل هدف الفوز للأهلي، واللافت أن الأهداف الثلاثة سجلت في ثلاث دقائق فقط.

خروج المغلوب
في عام 2015 التقى الفريقان في مسابقة كأس ولي العهد، وهو اللقاء الأول الذي يلعب بنظام خروج المغلوب في الجوهرة، إذ التقى الفريقان في نصف نهائي كأس ولي العهد ونجح الأهلي في الفوز على النصر بهدفين مقابل هدف، وأقصاه من المسابقة.

مواجهة الأهداف
في عام 2015 تواجه الفريقان في مباراة مثيرة جداً ببطولة الدوري، تقدم الأهلي بثلاثة أهداف قبل أن يقلص النصر الفارق إلى هدفين، ليعود الأهلي ويسجل الهدف الرابع وحينها عاد النصر أيضاً لتقليص الفارق بالهدف الثاني إلا أن الوقت لم يسعفه لزيادة الغلة وأدراك التعادل فانتهت المباراة بفوز الأهلي 4ـ2.

تفوق نصراوي
في عام 2017 وفي بطولة الدوري، وتحديداً في الجولة التاسعة عشرة تمكن فريق النصر من تحقيق أول فوز له على الأهلي في الجوهرة بنتيجة هدفين دون مقابل سجلهما يحيى الشهري ونايف هزازي.
وفي الموسم التالي حدثت أول نتيجة تعادل بين الفريقين في الملعب 1ـ1 وكانت تلك هي آخر المواجهات التي جمعت الفريقين في الجوهرة.