> مقالات

عبدالكريم الزامل
التحقيق مع فرقة «الفار»
عبدالكريم الزامل |
2019-02-12



تدخل رئيس مجلس هيئة الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية لتقويم عمل اتحاد القدم وحمايته من نفسه، بعد أن "بلغ السيل الزبى" بعد أن وصلت "فضائح" الاتحاد إلى فيفا ومنها "كوارث" التحكيم، وعلى رأسها استخدام تقنية الفيديو بطريقة نحرت العدالة من الوريد للوريد..
اتحاد القدم ولجانه يسير في الطريق الخطأ ووصل استفزازه للفيفا وما خطاب رئيس دائرة التحكيم بالفيفا السيد كولينا بالتحقيق مع كلاتنبيرج وتجاوزاته إلا دليل جديد على التخبط، مثل هذه التجاوزات قد تؤدي إلى نحو اتجاه إيقاف اتحاد القدم في حال اطلع الاتحاد الدولي على طريقة إدارة أهم منافسة كروية "دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين" في السعودية.
الأمير عبدالعزيز بن تركي بدأ خطوات التصحيح نحو إنتاج منافسات عادلة بعيداً عن الميول أو المصالح، الجميع أمام القانون والأنظمة سواسية، وتدخل الأمير يعني أنه بدأ في كف الأيدي الخفية ومن خلفها، التي تعبث بكرة القدم السعودية، بدأها بتصحيح قرار لجنة الانضباط وتلاها مصيبة المصائب الحكم كلاتنبيرج وفرقته التي عثت في الدوري عبثاً وقلبت نتائج بعض المباريات رأساً على عقب..
إعفاء كلاتنبيرج وفرقته ليس كافياً على طريقة "قفلوا الموضوع"، العدالة تتطلب التحقيق معهم، وإن ثبت أن هناك مخالفات متعمدة يأتي دور لجنة الانضباط والأخلاق لإصدار قراراتها التي تحفظ للمنافسة العدالة والمساواة بين المتنافسين. هذا إذا أردنا الإصلاح أن يبدأ من قمة الهرم، الثقة كبيرة في الأمير الشاب في أن يتمكن من إكمال مسيرة الإصلاح لكرة القدم السعودية التي وصلت لمرحلة لم تعد تسر حتى الأعداء..!

نوافذ:
ـ نتيجة النصر والأهلي ستؤثر بشكل كبير على المنافسة على الصدارة خسارة النصر ستحبطه ولن تنهي أمله..!
ـ الاتحاد لن يهبط والمباراتان القادمتان أمام الرائد والهلال ستحمل أخباراً سارة لجماهير النادي.
ـ تتوطى على ظهره وممكن تتسبب في عاهة لا سمح الله عقوبتها إيقاف مباراة والدعس على القدم إيقاف مباراتين، خافوا الله يا لجنة الانضباط، من يفلت من حساب الدنيا لن يفلت من حساب الآخرة..
ـ في مباراة الهلال والقادسية تحولوا من التسجيل باليد إلى الدفاع بها!
وعلى دروب الخير نلتقي،،،