|


اتحاد القدم يوصي بإعادة الفحص.. والأهلي يرفض العودة

قضية أحد وزكريا تتعقد

الرياض ـ عبد الإله المرحوم المدينة المنورة ـ سعود الحبيشي 2019.02.22 | 03:27 am

أوصت اللجنة الطبية في الاتحاد السعودي لكرة القدم بإخضاع المصري مؤمن زكريا، مهاجم فريق أحد، إلى فحوصات إضافية، حسبما كشفت مصادر خاصة بـ “الرياضية”.
وكانت اللجنة فحصت زكريا، أمس الأول في الرياض، مستعينة بعدد من الأطباء، بناءً على طلب إدارة أحد، التي سألت الاتحاد منحها إذنًا بقيد لاعب أجنبي آخر.
ووفقًا لمصادر “الرياضية”، أبلغ أطباء اللجنة اللاعب بأن يتابع حالته مع طبيب ناديه، ومن ثم الخضوع لفحوصات إضافية بمعرفة النادي. وفي حال ثبُت، وفق تقارير معتمدة، عدم القدرة على الاستفادة منه، سيقبل الاتحاد طلب استبداله.
ولم يشارك اللاعب في أي مباراة منذ انضمامه في يناير الماضي، لعدم جاهزيته لياقيًّا، ما دفع الإدارة الأحدية إلى محاولة فسخ عقده.
ويشترط اتحاد القدم التحقق، عبر لجنته الطبية، من منطقية طلب أي نادٍ ضم لاعب أجنبي خارج فترتي الانتقالات. كان زكريا، المعار إلى نهاية الموسم من الأهلي المصري، صرح، أخيرًا، لصحيفة يومية في بلاده، بمعاناته من التهابات في العضلة الضامة تحتاج إلى علاج طبيعي لمدة 10 أيام.في السياق ذاته، أكد لـ “الرياضية” مصدر رسمي، داخل إدارة أحد، سلوك النادي الطرق الرسمية، وانتظاره ثبوت عدم قدرته على الاستفادة من اللاعب، تمهيدًا لتعويضه بأجنبي آخر.
وتحدث المصدر ذاته عن محاولات يبذلها المصري أحمد يحيى، وكيل اللاعب، لإقناع النادي بعدم فسخ العقد.
بدوره، تطلع سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة في الأهلي المصري، إلى عدم قطع إعارة زكريا، لأن اللوائح الكروية المصرية ستمنع مشاركته حتى نهاية الموسم. وقال عبد الحفيظ، وهو لاعب مصري سابق، في تصريحات أمس لإذاعة “أون سبورت” في بلاده: “لو عاد سيشارك في التدريبات فقط، سأتواصل معه، وأتمنى استمراره، حتى لا يضيع الموسم عليه”.