|


مساعد العبدلي
ملخص الأسبوع
2019-02-23
تنافس مثير في “قمة وقاع” دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى قبل 14 جولة من النهاية.
ـ هذا التنافس يتطلب “حرص” لجنة الحكام برئاسة خليل جلال، إذ لا مجال لأخطاء “قاتلة” تحرم فريقاً من الصعود أو تهبط بفريق آخر.
ـ رغم أن كرة القدم لا تعترف بأي معطيات وتعتمد على الرصيد النقطي، إلا أن “المؤشرات” تقول إن فريق أحد “وفق ما يقدمه من مستوى فني” قد يكون “أول” الهابطين هذا الموسم.
ـ لا نقاش على أن إدارة الشباب هي الأعرف وصاحبة القرار بشأن “كل” جزئيات النادي.
ـ لكن هذا لا يمنعني “كناقد” أن أقول إنني تمنيت لو أن إدارة الشباب “خالصت” ناصر الشمراني وصالح القميزي “مبكراً” قبل إقفال فترة التسجيل الشتوية، لربما تمكنا من الحصول على عقود احتراف بدلاً من التوقيع كهاوين.
ـ اعتمد مجلس اتحاد كرة القدم التشكيل “الجديد” للجنة المسابقات دون كشف “حقيقة” ما حدث مع اللجنة السابقة، خصوصاً “قرار” نقل مباراة النصر وأحد!
ـ ماذا حدث “بطلب” عادل البطي التحقيق؟ ولماذا بات أحد أعضاء اللجنة السابقة ومن دار حولهم الكثير من الحديث “نائباً” لرئيس اللجنة بتشكيلها الجديد؟ أسئلة تبحث عن إجابات.
ـ تمنيت لو أن طلب “تأجيل” لقاء الهلال وبيراميدز “الودي” قد جاء من إدارة الهلال وليس من المستشار تركي آل الشيخ.
ـ الهلال يشارك في مسابقتين “محليتين” ومثلهما خارجياً “الآسيوية والعربية”؛ ما يعني أن جدول الهلال “مضغوط ومرهق”، ولا يسمح بأي لقاءات ودية!
ـ انصفت لجنة الاستئناف لاعب الاتفاق برايان اليمان بعد أن خفضت عقوبته من 5 إلى 3 مباريات.
ـ كانت لجنة الانضباط قاسية ولم توفق بقرارها بحق برايان.
ـ إن لم تخن الذاكرة “فكل” رؤساء لجان الانضباط السابقين “أو أغلبهم” رفضوا الظهور “الإعلامي” بحجة أنهم يرأسون لجنة قضائية والأنظمة تمنع ظهورهم.
ـ الرئيس الجديد للجنة الانضباط الدكتور أيمن الرفاعي ظهر “إعلامياً” وتحدث “بتوسع”!
ـ السؤال: هل الرفاعي “خالف” اللوائح أم أن “سابقيه” لم يكونوا صادقين بتبريراتهم التي ساقوها عندما رفضوا الظهور؟
ـ بروز “الشاب” عبدالله الخيبري بقميص النصر والبروز “المتوقع” لهتان باهبري بقميص الهلال هي أمثلة “حية” لضرورة “تقليص” عدد المحترفين الأجانب ومنح الفرصة للمواهب السعودية.
ـ مثلما ننتقد أي عمل “سلبي” فلا بد أن نشيد بالعمل “الإيجابي” وتوقيع رابطة دوري المحترفين مع شريك جديد أمر يستحق الإشارة والإشادة.