> مقالات

عبدالكريم الزامل
المنتخب وعنبر..!
عبدالكريم الزامل |
2019-03-14



جاء اختيار الاتحاد السعودي لكرة القدم للمدرب الوطني يوسف عنبر لتدريب المنتخب مؤقتاً خلال المرحلة القادمة موفقاً، وأمام المنتخب استحقاقات ودية دولية. واختيار عنبر جاء مؤقتاً إلى حين انتخاب اتحاد جديد يبدأ في رسم الإستراتيجية القادمة لمدة أربع سنوات، وتحديد الهدف الرئيس للمرحلة القادمة.
المدرب الوطني يوسف عنبر من خيرة المدربين الذين يحظون بالثقة من الجميع، وهو كفاءة أثبتت نجاحها وصاحب خلق رفيع، وهذه المرحلة تتطلب مدربًا متابعًا للدوري السعودي جيداً، وسيكون غياب لاعبي النصر والهلال والأهلي والشباب إيجابياً للمنتخب لإتاحة الفرصة أمام أسماء جديدة تدعم المنتخب في المرحلة القادمة.
منتخبنا يمر الآن بمرحلة انعدام وزن بعد مشاركته الضعيفة في كأس العالم لأسباب كثيرة، منها الإدارية ومنها الفنية، المنتخب يحتاج إلى عمل كبير لإعادة صياغته من خلال جهاز فني يقوده مدرب طموح، ويفضل ألا يكون مشهوراً ومعروفاً على مستوى العالم؛ فمثل هذه العينة من المدربين جاءت بإغراءات مالية وليس هدفها العمل بإخلاص وتحقيق النجاح!
الإعلان عن تشكيلة المنتخب أمس أظهر انضمام لاعبي أندية الوسط وهم الذين كان يتخطاهم الاختيار في المواسم الماضية، المدرب عنبر منح هؤلاء الفرصة بسبب الظروف التي قد تكتشف لنا أسماء تكون رافداً لمنتخبنا في السنوات القادمة لدعم المنتخب بالمزيد من العناصر الموهوبة، التي تضمن استمرارية تفوق المنتخب في حال ابتعاد النجوم بسبب انخفاض مستواهم أو اعتزالهم، كل التمنيات لمنتخبنا الوطني بالتوفيق..

نوافذ:
ـ البطولة العربية تشهد الأحد مواجهة سعودية مهمة بين الهلال والأهلي وضمان تواجد سعودي في النهائي لا شك مكسب كبير، ورغم أن الهلال مرشح لبلوغ النهائي، إلا أنني أتوقع أن المتأهل منهما هو البطل بغض النظر عن الطرف الثاني، ولا شك أنها بطولة مهمة في ظل الجوائز المالية الكبيرة لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى..
ـ على المدير الفني للنصر فيتوريا الاعتماد بشكل أكبر على الشباب في مباريات التصفيات الآسيوية المتبقية أمثال الجميعة والشملان والماس والبريكان والغشيان، ومنحهم الثقة، ومثل هذه المواهب تتحين مثل هذه الفرص لتثبت جدارتها وتنطلق لعالم النجومية مع الفريق الأول، وتوفر على النادي عشرات الملايين لدعم صفوف الفريق من اللاعبين المحليين.
وعلى دروب الخير نلتقي،