|


الأزرق اكتفى بهدف والحسم في موقعة جدة

صياد الهلال يقهر الأهلي

صورة التقطت أمس لفرحة لاعبي فريق الهلال الأول لكرة القدم بعد الهدف الذي سجله الإسباني سوريانو في شباك محمد العويس حارس الأهلي وهو الهدف الذي انتهت به مواجهة ذهاب نصف نهائي كأس زايد للأندية العربية الأبطال ويبدو الشهراني وكاريلو وكنوتصوير: بدر الحمد
الرياض ـ أحمد الخلف 2019.03.17 | 11:58 pm

قاد الصياد الإسباني سوريانو مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم فريقه إلى فوز ثمين على ضيفه الأهلي في ذهاب نصف نهائي كأس زايد للأندية العربية بهدف دون مقابل، ليقطع الفريق الأزرق نصف المسافة نحو المواجهة النهائية، وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب جامعة الملك سعود في الرياض.
وكان الشوط الأول انتهى من دون أهداف، إذ تبادل الفريقان الهجمات دون ترجمة الفرص إلى أهداف، إذ جاء أخطرها كرة سالم الدوسري التي ارتطمت في القائم الأيمن لمرمى محمد العويس، وفي الشوط الثاني دخل أصحاب الأرض المباراة بغية إحراز هدف مبكر، وكان لهم ما أردوا بعد أن مرر محمد الشلهوب تمريرة ذهبية إلى الإسباني سوريانو الذي استقبل الهدية على صدره ووضعها في شباك العويس “49”.
واندفع الأهلاويون لإدراك التعادل، وسنح لهم العديد من الفرص الخطيرة التي تصدى لها الحارس عبدالله المعيوف، وكان أخطرها كرة الروماني ستانسيو الذي راوغ بها الدفاع الهلالي وسددها قوية اعتلت القائم.
واستعان الكرواتي زوران مدرب الهلال بالفرنسي جوميز بديلاً عن محمد الشلهوب، ليلعب الفرنسي بجانب الإسباني سوريانو، إذ شكل الثنائي خطورة على الدفاعات الأهلاوية، في المقابل تعرض الفريق الأهلاوي لضربة موجعة بعد إصابة هدافه السوري عمر السومة، مما اضطر الأوروجوباني فوساتي مدرب الأهلي إلى استبداله بالمهاجم مهند عسيري.
وعند الدقيقة 80 احتسب الحكم الإماراتي ركلة جزاء للأهلي “80” بعد كرة مشتركة بين البريك وعسيري لكن الحكم تراجع عن قراره بعد العودة لتقنية الـVAR، ولم تشهد الدقائق المتبقية أي أحداث تذكر لتنتهي المباراة بفوز الهلال بهدف يتيم. هذا ويتواجه الفريقان في 15 إبريل المقبل، في مباراة الإياب، في لقاء يحتضنه ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، في حين ينتظر الفائز من الفريقين المتأهل من مواجهة النجم الساحلي والمريخ السوداني التي ستجري يوم الـ29 من الشهر الجاري.