|


البابطين لـ الرياضية: رؤساء الأندية يستحقون عقوبة الإيقاف

1.5 مليون يطاردون رئيس النصر

ضوئيات من تغريدات محمد بن فيصل
الرياض ـ خالد الرشيد الدمام ـ خالد الشايع 2019.03.23 | 12:47 am

سيطر حديث سعود السويلم، رئيس نادي النصر، في برنامج "كورة" أمس الأول، وأحاديث المغردين الرياضيين والمسؤولين والإعلاميين والجماهير، على منصات التواصل الاجتماعي. حيث كشف السويلم من خلال حديثه عن وجود لوبي هلالي يعمل في اتحاد القدم ضد نادي النصر كما قال وتعمد الحكم كلاتنبيرج تعثر النصر في بعض جولات الدوري السعودي، كما فهمت بعض أحاديثه بالإسقاط المباشر على الشباب وجماهيره "حسب وصف المغردين".
ونالت مشاهدات فيديوهات السويلم نحو أكثر من مليون مشاهدة خلال يوم ونصف، وتفاعلاً كبيرًا في الطائر الأزرق. ليخرج خالد البلطان، رئيس نادي الشباب، في فيديو يرد على تصريحات السويلم ويصف مشجعي النصر إبان تأسيسه بجمهور الجاليات، في فيديو تجاوز عدد مشاهداته نحو نصف مليون، والذي بثه حساب النادي الرسمي.
الأمر لم يقتصر على رئيسي النصر والشباب. إذ خرج محمد بن فيصل، رئيس نادي الهلال، بتغريدات يرد فيها على السويلم ويسقط على ثقافته الكروية، ويصف عقليته بالمشابهة لعقلية غالبية الجماهير النصراوية "على حد تعبيره".
من جانبه، شدد خالد البابطين، رئيس لجنة الانضباط السابق، على ضرورة تدخل لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم، لوضع حد لتصريحات رؤساء أندية النصر والشباب والهلال، التي ظهرت خلال اليومين الماضيين، وحملت الكثير من عبارات الانتقاص من الآخرين.
وقال لـ "الرياضية": "ما حدث من تبادل التصريحات التي تنتقص من الآخرين هي إثارة، ونعلم أن الإثارة مطلوبة في الوسط الرياضي ولكن ليس بهذا الشكل غير المنضبط وغير الجيد، لذلك اللجنة مطالبة بالتدخل لأنها لجنة الانضباط والأخلاق، وعليها أن تضبط الوسط الرياضي".
وأضاف: "من حق أي رئيس نادٍ أن يقدم شكوى ضد أي مسؤول في اللجان، ولكن أن يتدخل ويطلب الإبعاد المباشر فهذا يدعو إلى الشك بأن هناك تدخلاً في عمل الاتحاد، فصلاحيات رؤساء الأندية تقتصر على الشكوى فقط، لا بد من التحقيق لمعرفة هل الإبعاد تم لفساد أو تقصير أو أنه مجرد عدم الرضا عنه، أو أن القصة كلها مختلقة من الأساس، وهنا يتطلب العقوبة من اللجنة".
وعدّ البابطين تصريحات خالد البلطان، رئيس نادي الشباب، مسيئة وغير مقبولة بين الجماهير، وتابع: "أستغرب من رؤساء الأندية أن يقولوا مثل هذه الأحاديث".
مبينًا أن الإيقاف الرياضي هو العقوبة المتوقعة في هذه الحالات، وهي تختلف بحسب التصريحات المطلقة من كل رئيس.


1.5 مليون
يطاردون رئيس النصر

1.5 مليون
يطاردون رئيس النصر

1.5 مليون
يطاردون رئيس النصر

1.5 مليون
يطاردون رئيس النصر

1.5 مليون
يطاردون رئيس النصر

1.5 مليون
يطاردون رئيس النصر