|


مساعد العبدلي
ملخص الأسبوع
2019-03-29
لا يعيب الشباب "قلة" عدد جماهيره، فالمهم أنه فريق عريق يحقق البطولات وعدد جماهيره يتضاعف.. وليس عيباً أن تشجع الجاليات فريق النصر، بل هذا منبع فخر له، فجماهير برشلونة وريال مدريد "من غير الإسبان" أكثر من جماهيرهم الإسبان.. هل هما فريقا جاليات؟
ـ يقول المدرب الكرواتي زوران ما ميتش: "عودة نواف العابد بيده".. هذا يعني أن هناك خللاً من العابد نفسه سواء بعدم تقيده ببرنامج علاجه أو تأهيله أو أي أسباب أخرى.
ـ تأجيل دور الـ16 من منافسات دوري أبطال آسيا لا يصب في مصلحة الأندية السعودية "التي ستتأهل لهذا الدور" لأن الموسم "المحلي" ينتهي في نهاية شهر مايو، ما يعني أن دور الـ16 الذي سيقام 5 و6 أغسطس سيكون في مرحلة إعداد الفرق للموسم الجديد.
ـ يصل أبطالنا من "ذوي الهمم" ويشارك منتخبنا الأولمبي في تصفيات التأهل لأولمبياد 2020، بينما نحن "جماهير وإعلاميين ورؤساء أندية"، مشغولون "بمهاترات" لا تخدم الوطن ولا رياضته.
ـ طالما أن إدارة نادي أحد "مقتنعة" بأن اللاعب عبد الله العويشير لم يخطئ ولم يخرج عن النص، فلم يكن هناك داع لإصدار ذلك البيان.
ـ اجتهدت لجنة الحكام "مشكورة" وعقدت ورشة عمل لشرح تقنية "VAR" وحضرها عدد من الزملاء الإعلاميين.. هل تعتقد اللجنة أن عقدها لهذه الورشة سيقضي على ما يثار حول التحكيم بشكل عام وهذه التقنية على وجه الخصوص؟ أول من هاجم وسيهاجم التقنية هم "معظم" الإعلاميين الذين حضروا الورشة.. وكأنك يا أبو زيد.
ـ عندما يتقدم النادي "أ" باحتجاج يظهر القانونيون "المحسوبون على النادي المنافس "ليؤكدوا "عدم" صحة الاحتجاج، بينما إذا احتج النادي "ب" بقضية "مماثلة" خرج "ذات" القانونيين ليؤكدوا صحة موقف ناديهم. لا يمكن أن يدخل العقل أن يكون القانون "وفقاً للميول".
ـ تأهل المنتخب السعودي "الأولمبي" بصعوبة بالغة لنهائيات آسيا تحت 23 سنة "تايلاند 2020".. لا أعلم كيف سيتم مستقبلاً اختيار قائمة منتخب "أولمبي" سعودي طالما لا نملك دورياً لهذه الفئة السنية "19 ـ 22"، وفي ظل وجود 8 محترفين أجانب في الفريق الأول.
ـ أعتقد أننا بحاجة لدوري "أولمبي" محلي أو دوري رديف في الموسم المقبل بحثاً عن المواهب سن "19 ـ 22".
ـ انتهى لقاء النصر والهلال البارحة، وأتمنى أن تكون نتيجته عادلة.. لكنني أسأل من طالب "قبل المباراة" بفتح المدرجات "مجاناً" خلف المرميين.. هل طلبت "مهنياً" ذلك في لقاء "الذهاب"؟!