|


مهاجم النجم الساحلي يتحدث عن نهائي كأس زايد.. ويعلن

المساكني: شباك الهلال.. أمنيتي

حوار: عبد الغني عوض 2019.04.18 | 01:42 am

لفت إليه الأنظار مع فريقه في الآونة الأخيرة، ونجح في قيادته إلى دور الثمانية في بطولة كأس زايد لأبطال العرب بهدفه في مرمى الوداد المغربي، ويطمح اليوم في عبور موقعة الإمارات التي تجمع فريقه مع الهلال السعودي في نهائي البطولة، متوعداً بهز الشباك الزرقاء.. التونسي إيهاب المساكني مهاجم النجم الساحلي كشف عن رؤيته الفنية لمواجهة اليوم ورأيه في الكرة السعودية، كاشفاً عن رغبته الكبيرة في خوض تجربة الاحتراف في نادي النصر السعودي.
01
كيف بدأت حكايتك مع الكرة؟
بدأت مثل أي ناشئ صغير في نادي الملعب التونسي، وتدرجت بجميع الفئات السنية في النادي إلى أن انتقلت للترجي الرياضي، حيث قضيت 3 أعوام بين جدرانه قبل أن أخوض تجربة احترافية لمدة عام في الدوري اللبناني مع نادي العهد ثم انتقلت من العهد إلى النجم الساحلي.
02
حدثنا عن تجربتك الاحترافية في الدوري اللبناني؟
تلقيت عرضاً للاحتراف في نادي العهد اللبناني ولم أمانع في خوض التجربة التي نجحت فيها بدرجة كبيرة خاصة بعد حصولي معه على بطولة الدوري اللبناني موسم 2015 وأحرزت 10 أهداف منها أهداف مصيرية قادتنا إلى اللقب الذي أعادني إلى المنتخب من جديد.
03
ما سر ابتعادك عن التشكيلة الأساسية للمنتخب في كأس العالم بروسيا؟
اختيارات نبيل معلول أمر يخصه وحده ولا أستطيع أن أناقشه في هذا الأمر لأنه مدرب كبير ويعرف جيداً ما الذي يحتاجه الفريق، وربما تكون قدراتي الفنية أو أسلوب لعبي لا يتفق مع تكتيك المنتخب التونسي في كأس العالم.
04
ماذا عن كأس زايد للأندية الأبطال؟
أراها بطولة مهمة للأندية العربية في القارتين الآسيوية والإفريقية التي تتنافس على لقب بطل العرب، وفرصة لتقارب الشعوب العربية مع بعضها بعضاً، وللحق شهدت البطولة منافسات شرسة للغاية توجت بنهائي كبير جمع فريقين كبيرين من كل قارة للدفاع عن اللقب العربي.
05
ما فرصة النجم في الفوز باللقب العربي؟
النجم الساحلي فريق كبير ويمتلك خبرات متنوعة ولاعبين على مستوى عالٍ، ولدينا فرصة كبيرة في الفوز باللقب لاسيما بعد المباريات الصعبة التي خضناها في تلك البطولة والتي لم تستطع أن تبعدنا عن المباراة النهائية أمام الهلال.
06
كيف استعد فريقك لمواجهة الهلال؟
عقب الفوز على المريخ السوداني في نصف النهائي الجمعة الماضي سافرنا إلى الإمارات الأحد لمعايشة أجواء اللقاء في نفس المدينة التي تُجرى فيها مباراة اليوم بعيداً عن الضغط الجماهيري في تونس والكل مصمم على العودة إلى تونس باللقب.
07
هل أنتم واثقون من الفوز على الفريق السعودي؟
بلا شك الهلال فريق كبير وله صولات وجولات في البطولة ذاتها، لكن ما الذي يمنعنا في الفوز على الهلال؟ نتدرب بجدية ونركز كثيراً في التدريبات ونضع في حساباتنا الفوز ولا شيء غيره مع احترامي لفريق الهلال.
08
ماذا تعرف عن الهلال؟
بصراحة معلوماتي عن الهلال ليست كافية، وكل ما أسمعه عنه أنه فريق كبير ومتربع على صدارة الدوري السعودي وفيه مجموعة كبيرة من المحترفين الأجانب وأبرزهم جوميز وكارلوس إدواردو، كما أن محمد الشلهوب من اللاعبين الدوليين المعروفين على مستوى المنتخب السعودي.
09
الكرة السعودية كيف تراها؟
الكرة السعودية لها اسمها الكبير في القارة الآسيوية وعلى المستوى العربي أيضاً وتاريخها الدولي معروف وجديرة بالاحترام، ويكفي أنه شرّف جميع العرب بمشاركاته 5 مرات في بطولة كأس العالم لكنه لم يكن موفقاً في المونديال الأخير في روسيا، ولكن يظل المنتخب السعودي فريقاً محترماً صاحب شخصية مميزة بلاعبيه وبالدوري السعودي الرائع.
10
لم وصفت الدوري السعودي بالرائع؟
لأنه فعلاً رائع.. ما بالك بدوري عربي في كرة القدم يضم بين أنديته أكثر من 130 لاعباً أجنبياً تمثل جميع المدارس الكروية في العالم، ومدربين عالميين على مستوى عال يقودون الأندية، وجمهور مثالي يحضر المباريات ويشجع فريقه بحماس منقطع النظير إضافة إلى سقف القيمة التسويقية العالي.
11
ماذا تعرف عن القيمة التسويقية للدوري السعودي؟
معلوماتي تؤكد أن الدوري السعودي الثالث آسيوياً بعد الدوريين الصيني والياباني بـ 281.6 مليون يورو والأول عربياً متفوقاً على الدوريات المغربية والإماراتية والمصرية لذلك فهو دوري أكثر من رائع كما ذكرت.
12
هل تفكر في اللعب في السعودية؟
بالتأكيد أي لاعب عربي يتمنى الاحتراف في الدوري السعودي بصفته واحداً من الدوريات الممتازة، لأنه بلا شك شرف كبير في سجل هؤلاء اللاعبين الذين نعموا باللعب في هذا الدوري وخاصة زملائي التونسيين.
13
كيف ترى تجربة المحترفين التونسيين في الدوري السعودي؟
اللاعبون التونسيون الذين احترفوا في الدوري السعودي منهم من حالفه الحظ مثل خالد بدرة من الجيل السابق ومن الحاليين فاروق بن مصطفى مع الشباب وفخر الدين يوسف مع الاتفاق وعبد القادر الوسلاتي مع الفتح، لكن أحمد العكايشي على الرغم من أنه مهاجم من الطراز الأول إلا أنه من اللاعبين غير المحظوظين مع الاتحاد ناديه السابق.
14
أي نادٍ سعودي تتمنى اللعب
في صفوفه؟
أكن كل احترام وتقدير لأندية الهلال والأهلي والاتحاد والشباب إلا أنني أتمنى ارتداء قميص النصر لأنه فريق كبير ويعجبني أداؤه وطريقة لعبه لاسيما في الموسم الجاري.
15
ما أصعب المحطات التي واجهت النجم الساحلي في بطولة زايد؟
مباراتنا مع الرجاء الرياضي المغربي في الدور ربع النهائي في سوسة هي أصعب محطة واجهتنا في بطولة زايد للأندية العربية لأننا خسرنا بهدف وصعدنا لنصف النهائي بعد أن فزنا 2ـ0 في مباراة الذهاب في المغرب.
16
bأفضل مباراة قدمتها في البطولة؟
أفضل مباراة قدمتها في البطولة كانت أمام الوداد الرياضي المغربي في دور الـ 16 بالملعب الأولمبي في سوسة والحمد لله سجلت هدف الفوز لفريقي في تلك المباراة التي كنا فيها جميعاً نجوماً فوق العادة.
17
لكن أهدافك قليلة مع النجم هذا الموسم؟
بالفعل أهدافي قليلة لكني لا أهتم بأن أحرز الأهداف بقدر ما يهمني فوز الفريق عن طريق أي زميل لي وأتمنى أن أهز شباك الهلال اليوم.
18
من نجمك المفضل محلياً وعالمياً؟
محلياً الليبي الدولي طارق التايب، وعالمياً البرازيلي رونالدينيو.
19
لقب كأس زايد لأبطال العرب لمن تتوقع؟
للنجم الساحلي لنكمل البطولات التي حققها الترجي والإفريقي والصفاقسي.
20
ما أمنيتك؟
أن أعود بكأس البطولة العربية إلى بلادي.