2019-04-23 | 00:15

مدرب حراس الباطن يفند أسباب دخول ناديه دوامة الهبوط
المويجد: حلمنا.. هزيمة النصر

المويجد:
حلمنا.. هزيمة النصر
حوار: وليد الصيعري
مشاركة الخبر      

يُعد عادل المويجد، مدرب الحراس في نادي الباطن، السعودي الوحيد بين مدربي الحراس في دوري المحترفين، الذي نجح في إثبات نفسه في أكثر من مكان، فبعد أن كان حارساً لمرمى الهلال في منتصف الثمانينيات، مثّل نادي الجيل، وبعد الاعتزال فضّل احتراف تدريب الحراس، ونال رخصة الاعتماد من قبل الاتحاد الآسيوي، كما نال تسع شهادات أخرى معتمدة في مجاله.
درب فرق الجيل والروضة وهجر والنهضة والنجوم، قبل أن يتعاقد معه الباطن هذا الموسم، كشف الحارس ماجد المويجد عن بداياته وكيفية دخوله عالم تدريب الحراس، مضيفاً أنه فخور بأنه المدرب السعودي الوحيد في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.. في حواره مع “الرياضية”، تحدث المويجد أيضاً عن عدد من الملفات التي تخص الحراس السعوديين ونادي الباطن.
01
حدثنا عن بداياتك كيف كانت؟
البدايات في براعم نادي الجيل بالأحساء، وتدرجت في جميع الدرجات حتى الفريق الأول.
02
كيف كان دخولك لعالم التدريب؟
دخلت عالم التدريب بعد اعتزالي الكرة، بدأت من الفريق الأول في نادي الجيل، الذي كان يستعد لدورة الصعود للدرجة الثالثة مع الكابتن بهاء قبيصي، ودربت عدة أندية منها الجيل الفريق الأول والشباب والأولمبي، وبراعم نادي هجر ونادي الروضة الفريق الأول "مرتين"، كما دربت فريقي النهضة والنجوم، ومنتخب المملكة للبراعم لمدة عام ونصف، ولي مخرجات من حراس مرمى سواء في الأندية أو في المنتخبات.
03
أثناء محطاتك التدريبية مررت بصعوبات كثيرة.. ما المحطة الأصعب برأيك؟
المحطة الأكثر صعوبة ضعف البنية التحتية في أندية الدرجة الثالثة ومن ضمنها نادي الجيل في الأحساء، كان في ذلك الوقت يمر بظروف صعبة سواء مالية أو ملاعب.
04
حدثنا عن التعاقد معك مدرباً لحراس الباطن؟
تم التعاقد معي في نادي الباطن عن طريق يوسف الغدير الذي عملت معه في دوري الدرجة الأولى في ناديي النهضة والنجوم، وهو يثق في قدراتي، ولله الحمد أنني أملك القدرة على تطوير حراسة المرمى في أي ناد ألتحق به.
05
كيف تصف تجربتك الحالية مع الباطن؟
أنا راض كل الرضا عمّا قدمته ومرتاح الضمير مع تجربتي في نادي الباطن مع الفريق الأول، وأتمنى أن أكون قد أضفت الشيء الكثير للحراسة وعملت على تطويرهم.
06
كنت ضمن طاقم الجهاز الفني المساعد للمدرب يوسف الغدير أثناء إشرافه على الباطن وبعد إقالته والتعاقد مع الروماني سيبيريا لم تغادر واستمررت مع الجهاز الفني الروماني.. ما الذي حدث؟
ما حدث أن إدارة نادي الباطن برئاسة ناصر الهويدي وأعضاء المجلس منحوني تجديد ثقتهم فيّ مدرباً سعودياً لحراس المرمى للمرة الثانية على التوالي، وهذا بفضل الله سبحانه ثم بفضل العمل، وكل الشكر لهم وللكابتن يوسف الغدير والكابتن سيبيريا الذي منحني ثقة أكبر للعمل بجانبه.
07
في حالة بقاء الباطن ضمن أندية دوري المحترفين.. هل ستستمر مع الفريق؟
في حالة بقاء الباطن أتمنى أن أستمر معهم، وأتمنى أن أترك بصمة لي مع أي ناد ألتحق به في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
08
ما سبب ابتعاد خويلد الرشيدي وما سبب إبعاده عن الفريق الأول؟
اعفيني من هذا السؤال لو تكرمت.
09
قدمت للباطن والفريق يعاني من الشح في مركز الحراسة ألم يكن ذلك مقلقاً لك؟
عندما قدمت للنادي مدرباً سعودياً وحيداً لحراس المرمى في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين كانت المسؤولية على عاتقي كبيرة جدا وكان همي الوحيد الارتقاء بمستوى الحراسة البطناوية في الدوري والعمل الجاد والارتقاء.
10
عملت مع السعودي يوسف الغدير والروماني سيبيريا من الأفضل فنياً برأيك؟
لكل مدرب سياسة وفكر ومخرجات، وكلاهما مكسب كبير لأي ناد يعملون فيه.
11
من هم أبرز حراس دوري كأس
محمد بن سلمان للمحترفين؟
أبرز الحراس الذين لفتوا نظري في الدوري السعودي: فاروق بن مصطفى حارس نادى الشباب، ومكسيم كوفال حارس الفتح، ورايس مبولحي حارس الاتفاق والبرازيلي أدرينانو حارس مرمى نادي الباطن.
ومن السعوديين: عبد الله المعيوف حارس الهلال، ومحمد العويس حارس الأهلي، وفواز القرني حارس الاتحاد ووليد عبد الله حارس النصر.
12
بحكم قربك من الفريق.. ما سبب تواضع مستوى الباطن هذا الموسم؟
تغييرات المدربين واختلاف المدارس التدريبية، خاصة أن إدارة النادي لم تقصر في أي شيء يحتاجه الفريق، من مكافآت تحفزية.
13
هل ترى أن الفريق قادر على البقاء للموسم الرابع على التوالي في الدوري؟
الأمل بالله سبحانه وتعالى وبإذن الله تخدمنا النتائج الأخرى في المباريات، ونفوز في باقي المباراتين على أحد والنصر.
14
فاوتشيني الحارس البرازيلي يعد الصفقة الأبرز في الباطن من خلال المستويات المتميزة التي قدمها.. ماذا يعني ذلك؟
الحارس البرازيلي أدرينانو من الحراس الذين يمتعونني في المرمى، محترف بمعنى الكلمة، فهو مواظب على التمارين ومتعاون مع الكل ويمتاز بالجدية ومتميز وأنقذ الفريق من عدة أهداف، من وجهة نظري مكسب كبير لأي ناد ينضم له نظراً لخبرته الكبيرة في المرمى.
15
ما طموحاتك على المستوى الرياضي؟
طموحاتي على المستوى الرياضى تدريب الأخضر السعودي الأول مع تدريب حراس الأندية السعودية في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
16
من تتوقع أن يحصل على لقب دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين؟
التوقع صعب جدا للغاية، وإن كان الأقرب نادي الهلال والله أعلم.
17
كلمة أخيرة ماذا تقول فيها؟
أشكر كل من وقف بجانب عادل المويجد أولهم زوجتي الغالية أم عبد الله التي تعبت وتحملت كثيراً من أجلي، وكذلك منسوبي نادي الباطن لمنحي الثقة.