2019-05-05 | 00:32

ظهير التعاون يتحدث عن النهائي.. وأسرار حصد أغلى ألقاب الموسم
العليان: والدتي سر البطولة

العليان: 
والدتي سر البطولة
حوار: عبد الله العبيد
مشاركة الخبر      

انتظر نحو أربعة مواسم في دكة البدلاء حتى استطاع تثبيت أقدامه في خانة الظهير الأيمن، وأصبح من اللاعبين الأساسيين الذين يعتمد عليهم جميع المدربين، الذين مروا على فريق كرة القدم منذ تصنيفه في الفريق الأول.
مد الله العليان تدرج في الفئات السنية في التعاون، الذي قاتل حتى أصبح من ضمن أهم 11 لاعبًا أساسيًا في التعاون.
نال الميدالية الذهبية للبطولة الأغلى، ويغلب على صاحب مواليد 1994 شهرته داخل الأوساط التعاونية برّه بوالدته.
“الرياضية” التقت العليان المتوج مع زملائه بلقب بطولة كأس الملك للمرة الأولى في تاريخ النادي.
01
‎نبارك لك هذا الإنجاز الكبير.. كيف تصف حصولكم على كأس الملك؟
الله يبارك فيكم جميعًا، أصفه لكم بكلمتين فقط، كانت عالقة بذهني منذ زمن وهي لكل “مجتهد نصيب”، ومن وجهة نظري الشخصية ذهبت البطولة الأغلى على قلوب الشعب السعودي لمن يستحقها، نادي التعاون، فاللهم لك الحمد والشكر، ولم يذهب اجتهادنا سدى ووفّقنا الله سبحانه وتعالى بالحصول عليها من الباب الصعب.
02
‎صف لنا شعورك عندما أعلن الحكم نهاية المباراة؟
‎شعور جميل ورائع ولا يوصف، فحاليًا مغمور بالفرح والبهجة مع جماهير النادي وعائلتي الجميلة التي دائمًا تقف معي، ولاسيما أنني كل يوم أحلم منذ دخولي النادي عبر الفئات السنية أن أحقق مع نادي التعاون بطولة، والحمد لله تحقق الحلم الجميل، الذي لن ينساه الشارع الرياضي بشكل عام والشارع التعاوني بشكل خاص، فألف مبروك لكل التعاونيين هذه الكأس.
03
‎ماذا تود أن تقول وأنت تتوج بالكأس بعدما تجاوزتم أندية كبيرة؟
الحمد لله دائمًا وأبدًا أن البطولة أتت عبر بوابة صعبة وشاقة على اللاعبين والجماهير والعاملين، وهذه الأمور تزيد من طعم الفرح وحلاوته، وطعم خاص لنا بعدما تربعنا على عرش بطولة كأس الملك، وتشرفنا بالسلام على خادم الحرمين الشريفين.
04
‎هل راودك شعور أنكم ستفوزون ببطولة كأس الملك ‎قبل البطولة؟
بكل صراحة لا، لكنني كنت متيقنًا أننا سنكون ندًا قويًا في البطولة، وسننافس كل الأندية الكبيرة، والآن بعد توفيق الله سبحانه وتعالى نحن أبطال هذه الكأس الغالية على قلوبنا وقلوب المملكة العربية السعودية.
05
‎متى تيقنت أو أحسست أنكم ستفوزون بالبطولة؟
مع نهاية صافرة حكم المباراة النهائية أمام الاتحاد، عندما أطلق نيستور بيتانا الحكم الأرجنتيني الصافرة الأخيرة.
06
‎كيف رأيت مشوار التعاون طيلة المنافسة؟
مشوار صعب جدًا، لأننا واجهنا أندية كبيرة مثل الشباب والوحدة والهلال ثم الاتحاد، واستطعنا التغلب عليها ولله الحمد وحققنا الذهب.
07
‎ما أصعب مباراة لعبتها في البطولة؟
المباراة النهائية أمام الاتحاد، لأننا كنا متأخرين بهدف، وكانت المرة الأولى التي يدخل في مرمانا هدف، وكنا نمنّي النفس أن نخرج من البطولة بشباك نظيفة من الأهداف، لكن الحمد لله هدف وحيد يعدّ إنجازًا كبيرًا.
08
‎ما خلطة الإدارة التي جنت ثمار الكأس؟
لا شك أن نهائي كأس الملك له تسليط إعلامي قوي، لكن إدارتنا، أحسنت وأجادت التعامل مع الأجواء خارج وداخل الملعب، وجعلت تركيزنا كله منصبًا على الملعب فقط، وأبعدتنا كليًا عن الظهور والتسلط الإعلامي، ما سهّل المباراة علينا، وأدّى إلى ظهورنا بشكل قوي وملفت لجميع الرياضيين.
09
‎هل أعلنت الإدارة عن المكافأة قبل المباراة؟
كلا لم تعلن، فإدارتنا احترافية، لا تدعنا تحت الضغط بتاتًا ودائمًا ما يرددون فوزوا وأسعدونا وأسعدوا الجمهور التعاوني ولكم الذي يرضيكم، وهذه همزة الوصل بيننا وبين الإدارة في المكافآت.
10
‎كم وصلت المكافأة الآن؟
‎لم تعلن عنها إدارة النادي، لكنني متأكد أن إدارتنا سترضي جميع من تعب بلا شك.
11
‎ما أصعب مهاجم قابلته؟
قابلت مهاجمين كثر، لكن يبقى الأصعب أمرابط لاعب فريق النصر الأول لكرة القدم.
12
‎ماذا تود أن تقول للجمهور التعاوني؟
جمهور التعاون غني عن التعريف، فلهم كل الحب والاحترام مني ومن كل اللاعبين، فهم سر نجاحنا وعطائنا داخل الملعب، وجمهور التعاون يستحق أكثر من بطولة فهم عشاق ومحبون لهذا النادي الكبير، وبإذن الله مع وقفتهم وحضورهم نحقق ما يسعدهم في الأيام المقبلة.
13
‎برك مع والدتك معروف داخل الوسط التعاوني.. هل تود أن تقول شيئًا لها
في هذه المناسبة؟
أحب أن أهدي والدتي اللقب الغالي، كانت دائمًا ما تدخل على قلبي الراحة قبل المباريات بدعائها الجميل لي، والحمد لله أسعدتها، وأسأل الله الكريم أن يطيل في عمرها ويمدّها بالصحة والعافية وأن يززقني برّها.
14
‎ستلعبون كأس السوبر وآسيا وجوائز قيمة حصلتم عليها بعد تحقيق الكأس.. ماذا تود أن تقول؟
الحمد لله.. نحن نستحق كل هذا السجلات والأرقام المميزة، لأننا كافحنا وعملنا واجتهدنا بكل ما أوتينا من قوة بعد توفيق الله، وبإذن الله فالنا كأس السوبر، والمستويات الرائعة في البطولة الآسيوية.
15
‎مباراتان ويختتم الدوري.. ما طموحكم حاليًا؟
ليس لدي كلام كثير حول هذا الأمر، لكن لدي هدف، أن نسعد جماهيرنا بتحقيق المركز الثالث في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، ولو كان هناك متسع من المباريات لنافسنا على المركز الأول، وبإذن الله سنعمل على ذلك في المواسم المقبلة.
16
‎ماذا تطلب من المجلس التنفيذي والإدارة التعاونية الآن؟
أشكر المجلس التنفيذي بكافة أعضائه والإدارة الحالية برئاسة أخي محمد القاسم، فهم يقدمون لنا الغالي والنفيس ونشاهد عملًا احترافيًا عالي المستوى، ويسعون إلى تسهيل الأمور على كافة الأصعدة لخدمة التعاون وخاصة في الأمور المالية، فهم دائمًا ما يحرجوننا بكرمهم وحسن معاملتهم مع اللاعبين المحليين أو المحترفين الأجانب، وما يؤكد كلامي أن من يغادر النادي تبقى علاقته مع النادي ورجالاته وطيدة ورائعة.
17
‎شاهدنا عبد العزيز الحميد يعود بعد الكأس.. هل من رسالة؟
عبد العزيز الحميد شخص يستحق هذا الإنجاز، فهو أحد أُسس النجاح في نادي التعاون، وأبو محمد محب وعاشق لهذا النادي، لا أعتقد أنه ذهب ليعود، فهو دائمًا محفز لنا، والحميد محبوب لدى التعاونيين من جماهير ولاعبين، فوجوده معنا في ليلة التتويج يسعدنا جميعًا.
18
ما الذي يطمح إليه التعاون في 2020؟
في الاستقرار، ونطمح أن نقدم موسمًا يليق بالتعاونيين، ونعانق الذهب مرة أخرى.
19
‎كلمة أخيرة؟
منذ بداية الموسم الجاري عملنا معسكرات خارجية وداخلية تحت قيادة الإدارة التعاونية ورجالات النادي، إضافة إلى عملنا تحت قيادة البرتغالي بيدرو إيمانويل المدرب القدير، فاللهم لك الحمد أكرمنا الله بإنجاز عظيم، وبإذن الله نعمل للمستقبل وتحقيق الإنجازات والأرقام الجديدة في سجلات نادي التعاون، كما أحب أن أشكر “الرياضية” على تغطيتها المتميزة لنا في التعاون.