2019-05-05 | 23:46

مدير الإذاعة في MBC يكشف خطة البرامج الرمضانية
حمزة: 25 عاما.. أنقذتنا

حمزة: 
25 عاما.. أنقذتنا
حوار: رياض المسلم
مشاركة الخبر      

أعدّت مجموعة MBC الإعلامية باقة من البرامج الإذاعية لبثها خلال شهر رمضان على مسامع الجمهور، تتناول مختلف الجوانب الدينية والاجتماعية والثقافية على مدار 30 يومًا.
وللتعرف أكثر على خطط MBC، التقت "الرياضية" زياد حمزة، مدير عام قطاعي الموسيقى والإذاعة في المجموعة، الذي كشف بعض تفاصيل التغطية الرمضانية، مبديًا ثقته في احتفاظ الإذاعة ببريقها لدى جمهورها، على الرغم من صعوبة المنافسة حاليًا، بعد بزوغ نجم ما يطلق عليه الإعلام الجديد، المتمثل في "السوشال ميديا" وما أحدثه من تغيير في مزاج الجمهور.
01
في ظل الانتشار الواسع للسوشال ميديا وقنوات الإعلام الجديد.. هل لا يزال قطاع الإذاعة في MBC محتفظًا ببريقه؟
بالطبع، لا تزال الإذاعة محتفظة بقيمتها، ويستمع الجمهور إليها في السيارة وفي أي مكان داخل التغطية، كما أن "التطبيق" منحنا وسيلة إضافية للوصول إلى متلقين جدد.
02
كيف استطعتم الحفاظ على جمهوركم رغم المنافسة القوية؟
نجذب المستمع إلينا من خلال المحتوى الجيد الذي نقدّمه، ولا تنسوا أننا مجموعة قوية تدار بآليات وضوابط، ونملك خبرة 25 عامًا في سوق الإذاعة، فنحن نحتفل حاليًا بمرور 25 عامًا على إطلاق MBC FM، و15 عامًا على تأسيس PANORAMA FM.
03
البرامج الإذاعية في رمضان.. ماذا أعددتم لها؟
نركز على الجوانب التفاعلية مع الجمهور، من خلال مسابقات دينية وبرامج اجتماعية وحملات خيرية، إضافة إلى نقل وتغطية الحفلات التي تنظمها الهيئة العامة للترفيه والهيئة العامة للثقافة.
04
هل توجد نية لاقتحام المجال الرياضي وإذاعة المباريات مستقبلاً؟
نحن مشاركون بالفعل في قطاع الإعلام الرياضي من خلال برنامج "دورينا" على MBC FM، و"خط الستة" على PANORAMA FM.
05
وما الخطط المستقبلية لقطاع الإذاعة؟
ما أريد قوله إننا نسير على نفس الخط مع رؤية 2030، ونركز في عملنا على الشباب السعودي، سواء على الصعيد الإذاعي أو الموسيقي، وموجودون على الأرض في جميع المناطق لا سيما الرياض وجدة والدمام.