2019-05-11 | 01:23

كشف عن ظهور شخصيات جديدة.. وحلقة مسعود في الطريق
الخميسي: «الراحل».. لن يتوقف

الخميسي:
 «الراحل».. لن يتوقف
حوار ـ عوض الصقور
مشاركة الخبر      

حصد برنامج «الراحل» في الموسمين الأول والثاني على «روتانا خليجية» نجاحًا لافتًا، محققًا نسب مشاهدة عالية، حيث جاء في رمضان الماضي في المركز الثاني بين جميع البرامج الثقافية والاجتماعية التي عرضتها "خليجية".
وخلال رمضان هذا العام، يواصل محمد الخميسي معد ومقدم البرنامج تقديم حلقات منوّعة عن شخصيات بارزة رحلت عن عالمنا في الثقافة والسياسية والفن والرياضة في السعودية.. وفي هذه السطور كان لنا هذا اللقاء مع الخميسي.
01
ماذا يحمل الموسم الجديد
من "الراحل"؟
نواصل تكريم المزيد من الشخصيات السعودية المعروفة في كافة المجالات، التي غابت عنا، لإحياء ذكراهم وتسليط الضوء عليهم، ولاسيما بالنسبة للشباب السعودي الذي سيتسنى له الاضطلاع على إنجازات هذه الشخصيات البارزة والبصمات التي تركوها وراءهم للأجيال القادمة. كما يحمل الموسم الثالث ميزة مهمة تتمحور حول التركيز أكثر على تقديم حلقات عن شخصيات خليجية بارزة، منها مثلاً الشيخ الجابر الأحمد الصباح أمير دولة الكويت رحمه الله، بعد أن كان البرنامج في الموسمين الماضيين حكراً على السعوديين.
02
كيف تختارون هذه الشخصيات؟
يعد البرنامج بمثابة أرشيف مهم لكثير من الشخصيات السياسية والثقافية والإعلامية والرياضية والفنية، التي رحلت عن عالمنا، أقرب إلى فيلم وثائقي تكريمي لهؤلاء الرموز الذين قدموا الكثير من الإنجازات والأعمال الخالدة، حيث يتناول أهم المحطات الاجتماعية والعملية والأسرية في حياة هؤلاء، من خلال استضافة عدد من الشخصيات التي عاصرتهم من أبناء وأصدقاء وزملاء في أسلوب وثائقي تاريخي شيّق.
03
كيف ترى أصداء الموسم الثالث من البرنامج؟
الحمد لله، سعدت كثيراً بردود الفعل الكبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول البرنامج بصفة عامة والحلقات بشكل خاص، وأشكر الجمهور ومتابعي "الراحل" على تعليقاتهم الإيجابية حول البرنامج، وأتمنى مواصلة هذا طوال شهر رمضان،.
04
هل هناك اتفاق على تقديم مواسم أخرى من "الراحل"؟
نعم هناك اتفاقات لتقديم عدد من المواسم الجديدة من البرنامج في رمضان كل عام.
05
لاحظنا تخصيص عدد كبير من الحلقات للفنانين الراحلين العام الماضي.. هل سيتسمر ذلك؟
نعم هناك عدد من الحلقات حول مبدعين وفنانين سعوديين في كافة مجالات الفن والإبداع، ومنهم الأمير الشاعر محمد بن عبد الله الفيصل رحمه الله. وقدمنا في الموسم الثاني حلقات تتحدث عن أهم الشخصيات التي أثرت في التاريخ السعودي المعاصر، وأسهمت في تشكيل الرأي العام في النواحي الدينية والسياسية والثقافية والاقتصادية والرياضية، وأيضاً الشق الفني كعنصر فعال في الثقافة وتكوين وجدان السعوديين.
06
ماذا عن المجالات الأخرى؟
بالطبع.. البارزون في كافة المجالات سيكونون حاضرين في "الراحل 3" مع تنوع في الشخصيات الأدبية والفنية والدينية وغيرها، منهم أحمد مسعود رحمه الله رئيس نادي الاتحاد.