2019-05-13 | 00:43

النجم المصري ينفي تهمة اختيار الممثلين.. ويكشف عن «ابن أصول»
هلال: أعشق المنافسة

هلال:
أعشق المنافسة
حوار: حنان الهمشري
مشاركة الخبر      

يعيش حمادة هلال مرحلة مهمة من النضوج الفني، حيث قدَّم الكثير من الأعمال الفنية في الفترة الماضية. وفي شهر رمضان الجاري، يدخل السباق الدرامي، إذ نراه يتمرد على شخصية ابن البلد المكافح التي حبسه داخلها المخرجون الذين تعامل معهم خلال الأعوام الماضية.
ويقدم هلال في الموسم الجاري شخصية “ميشو، أو هشام” في مسلسله الجديد، لكنه لم يتخلَّ عن الروح الكوميدية التي اتسمت بها أعماله السابقة.
“الرياضية” التقت حمادة هلال، فكشف لنا عن جديده “ابن أصول”، وتحدث عن رأيه في المنافسة الرمضانية في العام الجاري، والعديد من الموضوعات الأخرى.
01
في الأيام الأولى لشهر رمضان، استطاع “ابن أصول” أن يحجز مكانًا بين المسلسلات الرمضانية الأكثر متابعةً، هل توقعت هذه البداية المبشرة؟
بمجرد أن قرأت السيناريو، شعرت بأن هذا العمل سيلقى نجاحًا كبيرًا لدى الجمهور، لأنه يطرح العديد من القضايا الاجتماعية المهمة التي لا ترتبط بوطن بعينه، كونها مشكلات موجودة في كافة البيوت العربية.
02
لك أكثر من تجربة مع أحمد محمود أبو زيد، الكاتب، ما جديدكما في “ابن أصول”؟
شخصيًّا، أستمتع بالعمل مع أحمد محمود أبو زيد، الذي استطاع أن يكتب سيناريو مميزًا مملوءًا بالأحداث المتشابكة والسهلة على المشاهد في إطار من الكوميديا والدراما والأكشن.
03
هل خرجت بـ “ميشو أو هشام”
من إطار الأدوار الشعبية التي عرفك بها الجمهور في الأعوام الماضية؟
حاولت إمساك العصا من المنتصف، لأنني شخصيًّا أحب شخصية ابن البلد المكافح الذي يحفر في الصخر حتى يبني نفسه، خاصةً أن هذا النموذج حقيقي وموجود بيننا كثيرًا.
04
بعد انتهائك من تصوير المسلسل، هل تمارس طقوسك الرمضانية؟
في رمضان أبتعد عن إرهاق العمل والتصوير، كونه شهر العبادة، وتلاقي الأحباب من العائلة والأصدقاء، وهو ما لا يتوفر في أي شهر آخر، لذا أقضي معظم وقتي مع عائلتي، وأحرص على صلة الرحم والعبادة.
05
قيل إن اسم المسلسل “ابن اصول” جاء من اختيارك، ما صحة هذا الأمر؟
كان هناك أكثر من اسم، وضعه صادق الصباح، المنتج، وأحمد محمود أبو زيد، الكاتب، ومحمد بكير، المخرج، وجلسنا جميعًا لاختيار اسم منها، واتفقنا في النهاية على “ابن أصول”، إذ رأينا أنه الأنسب والأقرب إلى أحداث المسلسل. نريد من خلال العمل، أن نقدم الجانب الإيجابي الذى يتحلَّى به مجتمعنا العربي، فابن الأصول موجود في كل بيت.
06
هل تتدخل في اختيار الفنانين المشاركين في أعمالك؟
إطلاقًا. أنا لا أتدخل بمعنى فرض الرأي، بل أقدم اقتراحات، وأناقش المخرج فيها، لأنه صاحب الرأي الأول والأخير في هذا الأمر.
07
تحمل الشاشة الرمضانية في العام الجاري توقيع عدد كبير من النجوم، ما الذي تتوقعه لـ “ابن أصول”؟
أنا من عشاق المنافسة، ولا أخشاها أبدًا. حينما أدخل الموسم الرمضاني بعمل درامي إلى جانب نجوم كبار مثل أحمد السقا، ومصطفى شعبان، وأمير كرارة، وياسر جلال، ومحمد رمضان، أكون سعيدًا جدًّا، لأن الفنان حينما ينجح في منافسة هؤلاء النجوم، يكون لنجاحه طعم خاص، وفي النهاية لكل مجتهد نصيب.