> مقالات

مساعد العبدلي
ملخص الأسبوع
2019-05-25



استخدم النجم الإنجليزي "السابق" ديفيد بيكهام هاتفه المحمول أثناء قيادته لسيارته، فصدر قرار المحكمة بخصم ست نقاط من رصيد رخصة قيادته، إضافة لغرامة مالية و"منعه" من القيادة لمدة 6 أشهر.. لا أحد فوق القانون..
ـ محلل تحكيمي لم يذكر "طيلة الموسم" أن هناك ركلة جزاء صحيحة للنصر.. هل ينكر "الحقيقة" على حساب استمراره في موقعه، أم أنه ليس هو من يطرح "أصلاً" الرأي التحكيمي؟
ـ بات اسم نادي النصر يتردد عند أي صفقة تفاوض مع نجم سعودي أو أجنبي وسط صمت نصراوي.. من حق النصراويين أن يتفاوضوا مع أي نجم يعتقدون أنه سيخدم فريقهم، لكن على النصراويين "رفض" ربط اسم ناديهم لرفع مبالغ صفقات لا علاقة لهم فيها..
ـ عندما تعاقدت إدارة الفيحاء مع المدرب نور الدين بن زكري قال المدرب في لقاء تلفزيوني: "ثقتي في بقاء الفيحاء كبيرة جداً، فقد مررت في هذا الموقف كثيراً، ولم يسبق لأي فريق دربته أن هبط لدرجة أقل".. نجح بن زكري وكان "قول وفعل" وبقي الفيحاء في دوري المحترفين..
ـ يجب أن تكون الخطوة "الأولى والأهم" للحزماويين "في حال تأكد بقاء فريقهم البارحة في دوري المحترفين"، تجهيز مدرجات في الجهة المقابلة للمقصورة الرئيسة.. هذه المدرجات ستزيد من عدد الحضور الجماهيري وبالتالي الدخل المالي لخزينة الحزم..
ـ أعلن الاتحاد "الآسيوي" لكرة القدم عبر الاتحاد "السعودي"، "تغيير" ملعب مباراة النصر وذوب آهن الإيراني ضمن منافسات دوري أبطال آسيا قبل موعد المباراة بأقل من 48 ساعة.. إذا كان التأخير قد جاء من الاتحاد الآسيوي فهو غير مستغرب إنما صفحة جديدة من "التخبط"، وإن كان التأخير جاء من الاتحاد السعودي فهو أيضاً غير مستغرب، ويؤكد "الفراغ" الإداري في هذا الاتحاد..
ـ أقامت رابطة دوري المحترفين حفل توزيع جوائز النسخة الحالية من دوري المحترفين، ونال اللاعبون "الأبرز" الجوائز والمكافآت المالية تقديراً وتكريماً لجهودهم، لكنني استغربت غياب جائزة الجمهور الأفضل، خصوصاً أن هذه الجائزة موجودة خلال جولات الدوري..
ـ أتمنى أن تعتمد الرابطة بدءًا من الموسم المقبل جائزة الجمهور مع نهاية الموسم تشجيعاً للحضور الجماهيري، بشرط أن يتم استبعاد أي جمهور تفرض عليه "عقوبتين" انضباطيتين، وذلك من أجل حفظ الانضباط الجماهيري..
ـ ما قاله وكيل لاعب الرأس الأخضر "دجانيني" بحق النادي الأهلي كان كلاماً كبيراً لا يليق بهذا النادي الكبير والعريق.. ننتظر الحقيقة من إدارة النادي الأهلي.