|


الأخصر الشاب يتلقى الخسارة الأولى منذ 3 أعوام

الرياض - فارس الفزي 2019.05.26 | 12:42 am

تلقى المنتخب السعودي الخسارة الرسمية الأولى له منذ تولي المدرب السعودي خالد العطوي مهام الإشراف عليه، بعد خسارته أمام نظيره الفرنسي في افتتاح نهائيات كأس العالم للشباب 2019 في بولندا بهدفين نظيفين.
وتولى العطوي قيادة الدفة الفنية للأخضر في يونيو عام 2016 وكانت بطولة كأس المنتخبات الخليجية لمواليد 97 أولى مهامه الرسمية مع الصقور الخضر، وبدأ مشواره بالانتصار على الإمارات بهدف وحيد، ثم الفوز على عمان وقطر بثلاثية نظيفة، وفي المباراة الأخيرة توج الأخضر بالبطولة بعد انتصاره على البحرين 3-1.
وبعد نهاية البطولة الخليجية شارك الأخضر الشاب بقيادة العطوي في تصفيات كأس آسيا حيث افتتح مواجهاته بالانتصار على الهند بخماسية، وفي الثانية ينتصر على تركمانستان بهدف وحيد وفي المباراة الأخيرة حقق الأخضر الانتصار على اليمن بهدفين مقابل هدف ليتأهل إلى البطولة القارية.
وخلال البطولة القارية التي استضافتها إندونيسيا في 2018 بدأت كتيبة العطوي مشوارها بالانتصار على ماليزيا بهدفين مقابل هدف وأتبعهتا بالانتصار على الصين بهدف نظيف، وفي المباراة الأخيرة حسم رفاق تركي العمار صدارة المجموعة لصالحهم بعد الانتصار على طاجيكستان 3-1.
وفي الأدوار النهائية فاز الأخضر على أستراليا 3-1 في ربع النهائي وكسب اليابان في نصف النهائي 2-0، وتوج باللقب على حساب كوريا الجنوبية بعد انتصاره 2-1، ليضمن الصعود إلى المونديال والتتويج باللقب القاري.
اليوم في افتتاح المونديال تجرع الأخضر الخسارة الأولى منذ 3 أعوام على يد الفرنسيين، لينهي منتخب الديوك رقم تاريخي للمدرب السعودي وكتيبته بعد ثلاثة أعوام من سلسلة اللاخسارة.