2019-06-12 | 00:32

أوروجواي تخطط على استعادة اللقب

صورة التقطت أمس لمارت كاسيريز لاعب منتخب الأوروجواي يحاول السيطرة على الكرة وإلى يمينه كافاني خلال الحصة التي جرت  في باروس بلانكوس في الأوروجواي استعدادًا لبطولة كوبا أمريكا (الفرنسية)
صورة التقطت أمس لمارت كاسيريز لاعب منتخب الأوروجواي يحاول السيطرة على الكرة وإلى يمينه كافاني خلال الحصة التي جرت في باروس بلانكوس في الأوروجواي استعدادًا لبطولة كوبا أمريكا (الفرنسية)
مونتفيديو ـ الألمانية
مشاركة الخبر      

يخوض منتخب أوروجواي لكرة القدم فعاليات النسخة السادسة والأربعين من بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا" بهدف تعزيز مكانته المتميزة على خريطة كرة القدم العالمية بعد 13 عامًا رائعة وناجحة تحت قيادة المدرب الكبير أوسكار تاباريز.
ويحلم منتخب أوروجواي "السيليستي" أو "السماوي" باستعادة اللقب القاري من خلال هذه النسخة التي تستضيفها البرازيل ليعزز الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب كوبا أمريكا الذي يستحوذ عليه حاليًا برصيد 15 لقبًا مقابل 14 لقبًا للأرجنتين وثمانية ألقاب للسامبا البرازيلية.
ولكن اللقب القاري لن يكون الهدف الوحيد لمنتخب أوروجواي إذ يضع الفريق عينه بقيادة تاباريز على تتويج المسيرة الناجحة لهذا الجيل المتميز مع هذا المدرب القدير بلقب آخر في البطولة القارية بعدما فشل الفريق في محاولته لتتويج هذه المسيرة بلقب عالمي.
وكانت أبرز إنجازات تاباريز مع الفريق هي الفوز بالمركز الرابع في بطولة كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا والفوز بلقب كوبا أمريكا 2011 بخلاف الفوز بالمركز الرابع في كأس القارات 2013 في البرازيل.
وعلى مدار هذه الأعوام التي قضاها تاباريز مع الفريق، توافد على صفوف منتخب أوروجواي عشرات اللاعبين إذ نجح تاباريز في تقديم تعاقب ناجح وطبيعي للأجيال في صفوف الفريق وكانت استعانته باللاعبين الشبان في الوقت المناسب مع تقديره لاعتزال النجوم المخضرمين مثل دييجو فورلان ودييجو لوجانو قلب الدفاع.