|


يواجه الإكوادور في بداية مشوار كوبا أمريكا

الأوروجواي يبدأ حملة استعادة اللقب الغائب

صورة التقطت أمس لإدينسون كافاني مهاجم منتخب أوروجواي يتحدث مع زميله لوكاس توريرا في طريقهما إلى ملعب التدريبات في مدينة بيلو هوريزونتي البرازيلية استعداداً للقاء الإكوادور في بطولة كوبا أمريكا (الفرنسية)
ريو دي جانيرو ـ الوكالات 2019.06.16 | 01:36 am

يتطلع منتخب أوروجواي إلى مواصلة التألق التهديفي عندما يلتقي منتخب الإكوادور صباح غد، في بداية مشوار الفريقين في بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية لكرة القدم “كوبا أمريكا 2019”.
ويلتقي الفريقان على ملعب “جوفيرنادور ماجاليس” في مدينة بيلو هوريزونتي، في أولى مباريات المجموعة الثالثة التي تضم أيضاً المنتخب التشيلي، والمنتخب الياباني، وصيف بطل آسيا، والمشارك في البطولة بدعوة من اتحاد أمريكا الجنوبية “كونميبول”.
ويأمل منتخب أوروجواي، الأكثر فوزاً بلقب كوبا أمريكا برصيد 15 لقباً، في استعادة اللقب الغائب عنه منذ عام 2011 عبر النسخة الجارية، التي تختتم في السابع من يوليو المقبل، بينما لم يسبق للإكوادور التتويج بالبطولة.
ويعد منتخب أوروجواي مرشحاً قوياً للقب النسخة الجارية إلى جانب المنتخب البرازيلي صاحب الضيافة، الذي افتتح البطولة بالفوز على بوليفيا 3ـ0، والمنتخب الأرجنتيني الذي يضم النجم ليونيل ميسي.
وربما يتسلح منتخب أوروجواي بشكل كبير بطموح نجميه لويس سواريز وإدينسون كافاني، اللذين لم يشاركا ضمن التشكيل الأساسي في أي مباراة للمنتخب العام الجاري.
أما منتخب الإكوادور، فيعد خارج قائمة ترشيحات المنافسة على اللقب، لكنه بالتأكيد يتطلع إلى تحقيق المفاجأة، وربما يستفيد بشكل كبير من غياب الضغوط التي تواجهها المنتخبات المرشحة.