2019-07-03 | 01:05

عضو مجلس الإدارة المستقيل يكشف أهم ملفات ناديه
المحيميد: إنجازات التعاون لن تتوقف

المحيميد: 
إنجازات التعاون 
لن تتوقف
حوار: عبدالله العبيد
مشاركة الخبر      

بدأ فهد المحيميد عضو مجلس إدارة نادي التعاون وأمين الصندوق في الفترة الجارية مسيرته الرياضية مع نادي الصقر إداريًا للفريق الأول، وعندما تم تكليف إدارة محمد القاسم في عام 2012 بعد مغادرة محمد السراح الرئيس الأسبق للتعاون، عمل إداريًا برفقة عمر الربدي مشرف الفئات السنية آنذاك، وبعد ابتعاد الأخير تولى مسؤولية الإشراف على الفئات السنية ومن حينها استطاع أن يجذب أنظار الجماهير التعاونية لفرق الفئات السنية بعد نجاح مبهر لعدة مرات بوصولهم إلى مصاف أندية الدرجة الممتازة. ، تولى المحيميد عدة مناصب، إلا أنه بعد نهاية منافسات الموسم المنتهي قدم استقالته من منصب المشرف العام على الفئات السنية محتفظًا بمنصبه الحالي عضو مجلس إدارة. المحيميد تحدث لـ”الرياضية” عن أمور عديدة أهمها ما يخص دوري الفئات السنية لجميع الدرجات.
01
التعاون يحقق بطولة كأس الملك للمرة الأولى في تاريخه وفي تاريخ أندية القصيم.. ما تعليقك؟
ولله الحمد إنجاز كبير لم يأت من فراغ بل بعد عمل الجميع وبتكاتف الجهود بقيادة الأمير الدكتور فيصل بن مشعل ونائبه الأمير فهد بن تركي قطف التعاون ثمرة تعبه وحقق بطولة غالية على قلوبنا بطولة كأس الملك وجلبها إلى بريدة وجعل القصيم كلها تفرح بالإنجاز الكبير وبإذن الله تتوالى الإنجازات على البيت التعاوني وتتحقق إنجازات كبيرة.
02
كيف تصف مشوار التعاون في الموسم الماضي؟
مشوار صعب بمعنى الكلمة تجاوزنا فيه العديد من الصعاب بفضل من الله ثم بالعمل الجماعي والدعم الكبير من قبل قيادتنا الرشيدة لجميع الأندية والذي ولله الحمد كان داعمًا لنا في مجلس الإدارة بقيادة محمد القاسم.
03
سيشارك التعاون في البطولة الآسيوية للمرة الثانية.. كيف تصف هذا الإنجاز؟
مشاركة التعاون في آسيا للمرة الثانية لم تأت من فراغ، وتسجيل اسم التعاون بأفضل أندية القارة والأندية السعودية يعد إنجازًا للمنطقة بشكل عام وبريدة بشكل خاص وإن شاء الله يحقق الفريق نتائج تسعد العشاق.
04
نبارك لكم النتائج المميزة بالفئات السنية وهي تحقيق فريق الشباب نتائج جيدة وصعود الناشئين وبراعم التعاون إلى دوري الممتاز.. ما سياستكم التي عملتم عليها منذ البداية وحتى الصعود؟
قبل انطلاق الموسم بأكثر من شهرين بدأ العمل على تجهيز الفئات السنية بجميع الفئات وأثناء انطلاقة العمل تضاعفت الجهود ونجحنا ولله الحمد في تحقيق النتائج المميزة وهي صعود الناشئين والبراعم إلى الدوري الممتاز وبقاء فئة الشباب بالدوري الممتاز للموسم الثاني.
05
هل كانت فئتا الناشئين والبراعم من ضمن مخططات الإدارة التعاونية؟
نعم بلا شك وضعنا خططًا لهم ونجحنا الحمد لله بمتابعة ودعم مستمرين من مجلس الإدارة وبوقفة رجالات النادي الذين لهم جزيل الشكر مني ومن جميع العاملين بالفئات السنية.
06
كيف رأيت منافسات دوري الشباب
في الموسم الماضي؟
كانت منافسة قوية حققنا من خلالها نتائج مميزة وأمام فرق لها باع طويل في هذا الدوري وكان الأهم هو تثبيت مكاننا في هذا الدوري وتحقق ما نريد ولله الحمد.
07
نشاهد في السابق صعود ناشئي التعاون إلى الممتاز ثم بالموسم الذي يليه يعود إلى الهبوط.. ما السبب في رأيك؟
هذا غير صحيح ففئة الناشئين استمرت لموسمين ثم كانت هناك بعض الظروف والمتمثلة في عدم اكتمال الفريق وكان النزول إلى الدرجة الأدنى ربما للتصحيح وإعادة الفريق قويًا، فالفئات السنية الموضوع يختلف فيها تمامًا عن الفريق الأول، ففي الفئات اللعب يلعب لك بعمر محدد ثم يصعّد إلى الدرجة التي يليها، وفي النهاية نجتهد ونعمل ويبقى التوفيق من الله سبحانه وتعالى.
08
ما سبب تقديمك استقالتك من منصبك؟
بعد اجتماع مجلس الإدارة في الموسم الماضي وتعييني أمينًا للصندوق طُلب مني مواصلة الإشراف على الفئات السنية والحمد لله أتممت ذلك مع الفئات السنية وفي هذا الموسم رغبت في التركيز على العمل الأساسي بصفتي عضو مجلس إدارة وأمينًا للصندوق فهو عمل يحتاج إلى متابعة مستمرة وعلى هذا فالإدارة كلفت صالح الجاسر الذي أثق فيه وبإذن الله لن يختلف العمل لما يملكه صالح من خبرة بالفئات السنية وسأكون بجانبه متى تطلب الأمر.
09
هل ترى استمرار الأجهزة الفنية للفئات السنية في الموسم المقبل أمرًا إيجابيًا أم تقترح التغيير؟
استمرار العمل الجيد والاستقرار مطلب في كل مكان، وهذا الأمر يعود إلى إدارة النادي والمشرفين على اللعبة.
10
في رأيك هل أحد فرق التعاون بالفئات السنية مؤهل لحصد بطولة الدوري الممتاز؟
لا يوجد في عالم كرة القدم شيء صعب أو مستحيل، نعم قادرون على تحقيق بطولة وأتمنى ذلك من كل قلبي.
11
التعاون دائمًا ما يخرج ناشئين مميزين، ولكن عندما يصل اللاعب للفريق الأول لا يكون له ظهور إلا في حالة استثنائية.. ما السبب في رأيك؟
تختلف الفئات السنية عن الدرجة التي تليها، من ناحية التفكير والاحتكاك ببعض الخصم ولكن يبقى استمرار الجهد والتدريب من اللاعب نفسه وتطوير إمكاناته ومهاراته هو الفيصل.
12
اللاعب مدالله العليان الوحيد الذي نشاهده يشارك أساسيًا في التعاون الآن وهو من مخرجات التعاون.. كيف تشاهد ذلك؟
مدالله العليان امتداد لمن سبقه من أبناء النادي كفهد الثنيان وعبدالله الشمري، ومدالله قدوة لجميع لاعبي الفئات السنية، فاللاعب الذي يطور من أدائه وله هدف سيحققه مثل ما حققه العليان وزملاؤه، وبإذن الله سنشاهد أكثر من لاعب سيحذون حذوهم ويخدمون النادي.
13
شاهدنا في إحدى صور التكريم في الموسم الماضي رفض الرئيس محمد القاسم تسلم كأس بطولة الصعود وجعلك تتسلمها.. ما تعليقك؟
هذه صفات الرئيس الناجح الذي يؤمن بأن النجاح مرتبط بعمل الجميع، وللحق فما شرفني به القاسم لن أنساه ودافع لتقديم الأفضل.
14
هل إدارة التعاون تلبي جميع الاحتياجات للفئات السنية؟
بالتأكيد، وهذا ما جعل النتائج كما تراه، فجميع ما يتطلبه العمل تم توفيره قبل انطلاقة الموسم.
15
في رأيك ما أبرز سلبيات دوري الفئات السنية؟
توقيت لعب المباريات سواء اليوم أو الوقت، يجب مراعاة ذلك، وكذلك يجب تخصيص دعم خاص لهذه الفئات ليتم تطويرها إلى الأفضل لينعكس ذلك على منتخباتنا السنية.
16
ما الإيجابيات التي تتمنى أن تستمر؟
الإيجابيات كثيرة وآخرها استحداث دوري الدرجة الأولى للناشئين والشباب، وكان هذا من أفضل القرارات التي ستساهم في تطوير اللعبة.
17
في رأيك هل تنعكس مستويات الفريق الأول على لاعبي الفئات السنية؟
صحيح تنعكس عندما يشاهد لاعب الفئات السنية الفريق الأول يكسب النقاط ويقدم أداءً مميزًا، فهو عندئذ يسعى إلى المحافظة على سمعة الفريق ويتمنى أن يكون مثل فريقه الأول.
18
ما رسالتك لجمهور التعاون فيما يخص الفئات السنية؟
أتمنى أن يقف الجمهور التعاوني مع جميع الفئات السنية فهم يستحقون وقفة الجمهور، إضافة إلى أنهم دائمًا ينتظرون الدعم الجماهيري، خاصة في المباريات الكبيرة.
19
كيف ترى منافسات الموسم الجديد للفريق الأول، خاصة أنه سيخوض المنافسات وهو بطل لكأس الملك وجميع الفئات السنية بالدوري الممتاز؟
فريق التعاون أصبح غنيًا عن التعريف، فهوية التعاون أصبحت مضرب مثل للتميز والعمل المنظم والمؤسساتي الرائع، وهذا سيزيد المسؤولية ويجعلنا نضاعف العمل والجهد للاستمرار في تقديم فريق مميز ومنافس.
20
هل من الممكن أن نراك مشرفًا على الفئات السنية في التعاون لاحقًا؟
أنا قريب وتحت رهن إشارة الإدارة التعاونية ومتى ما احتاجني التعاون في منصب سأكون حاضرا بإذن الله.