2019-07-11 | 22:11

السويسري يحلم باللقب التاسع.. والإسباني يطارد الثالث
فيدرير ونادال.. المواجهة الرابعة في ويمبلدون

صورتان التقطتا أمس لنادال وفيدرير خلال الحصة التدريبية لكلٍّ منهما على ملاعب نادي عموم إنجلترا للتنس في لندن استعدادًا لمباراتهما في المربع الذهبي لويمبلدون.. وهي الرابعة بينهما في البطولة التي توِّج فيدرير بلقبها ثماني مرات بينما فاز بها نادال مرتين  (رويترز)
صورتان التقطتا أمس لنادال وفيدرير خلال الحصة التدريبية لكلٍّ منهما على ملاعب نادي عموم إنجلترا للتنس في لندن استعدادًا لمباراتهما في المربع الذهبي لويمبلدون.. وهي الرابعة بينهما في البطولة التي توِّج فيدرير بلقبها ثماني مرات بينما فاز بها نادال مرتين (رويترز)
لندن ـ الألمانية
مشاركة الخبر      

تشهد بطولة ويمبلدون للتنس، ثالث بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى، اليوم، نهائيًّا مبكرًا عندما يلتقي السويسري روجيه فيدرير الإسباني رافائيل نادال، منافسه اللدود، في المربع الذهبي، في سيناريو لنهائي البطولة عام 2008 التي حسمها الماتادور الإسباني، وقد كانت آخر مواجهة بينهما في هذه البطولة التي تجرى على الملاعب العشبية.
ويتفوق نادال، المصنَّف الثاني على العالم، في المواجهات المباشرة أمام روجيه فيدرير، المصنَّف الثالث، حيث حقق 24 انتصارًا مقابل الخسارة في 15 مباراة، لكنَّ حظوظه في هذه البطولة ليست كبيرة، حيث فاز بلقبين في أربع مباريات نهائية وصل إليها، مقابل ثمانية ألقاب لمنافسه في 11.
وحقق نادال الفوز في آخر مباراة جمعته مع فيدرير بثلاث مجموعات متتالية في الدور قبل النهائي لبطولة فرنسا المفتوحة "رولان جاروس" في العام الجاري، قبل أن يحرز لقبها.
وكان فيدرير قد فاز على الياباني كي نيشيكوري، أمس الأول، بينما تغلب نادال على الأمريكي سام كويري بثلاث مجموعات متتالية، ليتواجها مجددًا في معركة كبيرة في الدور قبل النهائي.
- الأفضل تاريخيا
لعب فيدرير ونادال ثلاث مرات فقط على الملاعب العشبية، وكلها كانت مباريات نهائية في ويمبلدون ما بين 2006 و2008.
وكانت المباراة النهائية في 2008 أفضل مبارياتهما، حيث امتدَّت خمس مجموعات لمدة أربع ساعات و48 دقيقة، وعُدَّت واحدةً من أعظم نهائيات البطولة، وحسمها نادال لمصلحته.
- أسياد الملاعب
يعد فيدرير سيد الملاعب العشبية بتحقيقه ثمانية ألقاب في بطولة ويمبلدون، وأصبح أول رجل يحقق 100 انتصار في البطولة، بينما يُعرف نادال بسيد الملاعب الرملية بفوزه بـ 12 لقبًا لبطولة فرنسا المفتوحة.
لكنَّ فيدرير قال: إن الكثير تغيَّر منذ 11 عامًا، وأنه لاحظ بعض الأسلحة المهمة التي يمكن أن يستخدمها نادال في مواجهته.