2019-08-05 | 23:11

المالك السعودي يعلن التحدي.. ويراهن على تصدر منقيته
البعيجان: حضور قطامات مثل لطامات

البعيجان: 
حضور قطامات مثل لطامات
حوار: راكان المغيري
مشاركة الخبر      

مالك سعودي قادم حديثًا للمنافسة في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في نسخته الرابعة. أبرم صفقات مدوية مع كبار ملاك الوضح. رفض الإفصاح عن الفئة التي يشارك بها. وأشار إلى أنه ينتظر جميع الأقوياء وأعلن أنه يعمل على تجهيز منقية لا تعرف طعم الهزيمة خلال مشاركتها المستقبلية.. “الرياضية” التقت عبدالمحسن بن بعيجان العتيبي الذي كشف أن دعم المنقية مستمر حتى اللحظات الأخيرة.
01
كيف شاهدت مهرجان الملك عبد العزيز
في نسخه السابقة؟
مهرجان ضخم وكبير ويعد الأبرز على مستوى العالم لهواة ومحبي الإبل. يحمل اسمًا كبيرًا هو اسم المؤسس وبرعاية كريمة من مولاي خادم الحرمين الشريفين وولي العهد حفظهما الله ورعاهما ويعد المهرجان جاذبًا للمتابعين وللمتنافسين وأدير بشكل مميز من نادي الإبل وبجهود واضحة من فهد بن فلاح بن حثلين رئيس مجلس إدارة نادي الإبل.
02
كيف ترى الزخم المصاحب للمهرجان؟
جميل ومغرٍ جدًا. اليوم أصبح مالك الإبل نجمًا من نجوم المجتمع ويحظى بانتشار واسع وكبير بين الأوساط المختلفة ولا يقتصر على هذا الجانب فقط بل إن هناك دورة اقتصادية مميزة تتم في المهرجان عكست الدعم الكبير الذي تتلقاه الإبل من القيادة الرشيدة من خلال إنشاء نادي الإبل الذي يشرف عليه سمو ولي العهد لذلك أصبحت هناك ثقة على مستوى اقتصادات الإبل وأصبحت الاقتصادات المرتبطة تتأثر إيجاباً.
03
أبرمت عددًا من الصفقات بمبالغ طائلة كم بلغت الفاتورة؟
لن نفصح عنها في الوقت الحالي لأنها من الممكن أن تزيد في أي لحظة ولكن ما أحب أن أؤكده أن جائزة الملك عبد العزيز طيب الله ثراه غالية على أنفسنا وندفع النفيس والغالي من أجلها ولدينا أهدافنا التي سنحققها بإذن الله ولن نتوقف عن الشراء إطلاقًا حتى لا يسمح النظام بإضافة أي مشتريات عند دخول البوابات.
04
الفئات الثلاث الـ 30 و50 و100 حصدت المركز الأول منقيات ذات وهج قوي ومستمر هل تحقيق المركز الأول بالنسبة لكم هدف أم طموح وماذا أعددتم لذلك؟
إخواني المنافسون أقوياء بجميع الفئات وهذا ما يجعل الشوط الذي سنحضر له ذا وهج لكن قدومنا إلى الصياهد لن يكون للمنافسة فقط بل انتزاع الأول وبفارق كبير مع المنافسين في أي فئة أشارك فيها.
05
كثير من الملاك يشتكون من قلة النوادر ما يدفع الراغبين في المشاركة إلى الشراء من التجار ما صحة ذلك؟
النوادر على مسماها نوادر قلة جدًا ونحن نبحث عنها مع الجميع سواء كانوا ملاكًا أو منتجين أو شريطية.
06
سجلت الفرديات مبالغ مرتفعة تجاوزت الـ 5 ملايين ريال هل هذا منطقي من وجهة نظرك؟
نعم هذا الأمر منطقي بل إنها لم تصل إلى قيمتها الحقيقية ومع هذا الدعم الكبير الذي تتلقاه الإبل الخليجية من قيادتنا الرشيدة ستصل إلى أرقام غير مسبوقة ومهما دفع فيها يعد قليلًا وهذا بعد فضل الله بدعم ولي العهد الأمير محمد بن سلمان المشرف على نادي الإبل الذي أتاح حراكًا اقتصاديًا لها وجعل الطلب على فردياتها متزايدًا.
07
ذكر عبد الله بن ونا القادم للمشاركة في فئة الـ 30 أنه يعلن التحدي وينتظر وجودكم كيف ترون ذلك؟
عبد الله بن ونا بهذا الحديث يعلم أن مقنيتنا قوية وحضورنا لمنافسة الأقوياء جميعهم سواء القادمين حديثًا أو حتى القدامى الذين سبق لهم المشاركة في المهرجان والميدان للجميع ووجود المنقيات القوية في الشوط هو مطلبنا ولكن ما نحب التأكيد عليه أننا لن نرضى إلا أن يتنافس الجميع على المركز الثاني بعد تحقيقنا الأول.
08
هناك أسماء قادمة للمشاركة للمرة الأولى ألا تخيفكم الصفقات المعلنة؟
بالعكس دورة العجلة الاقتصادية في أسواق الإبل تسعدنا ويستفيد منها الجميع وهذا الأمر هدفنا وهدف كثيرين ولكن نحن نركز على الصفقات النوعية التي تصنع الفرق وتوسع الفارق مع المنافسين وستكون هناك مفاجأة كبيرة في مقبل الأيام.
09
بم تعدون جماهير قطامات في مشاركتها الأولى؟
نعد جماهير قطامات بحضور فارق كحضور لطامات في ميادين المنافسة بإذن الله.