|


صاحب البطولة يتحدث إلى «الرياضية » عن الأرقام والمشاهدات

سليمان: الملحق أطلق عالمية ببجي

صورة التقطت لسليمان علي صاحب بطولة ببجي
حوار: محمد السناني 2019.08.07 | 12:19 am

يعد الشاب سليمان علي أحد مشاهير برامج السوشال ميديا، ولا سيما لعبة ببجي، إذ يفوق عدد متابعي قناته عبر منصة التواصل “يوتيوب” الـ 130 ألف متابع، وأحدثت بطولته قبل يومين صدى واسعًا تصدرت الترند العالمي، وتفاعل معها تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه وأعلن إمكانية تنظيمها بشكل رسمي في موسم الرياض المقبل.
01
متى بدأت فكرة البث المباشر لمباريات لعبة ببجي؟
في البداية ما قبل البدء بالقناة باليوتيوب والبث المباشر، كنت ألعب لعبة ببجي وأسجل بعض اللقطات التي جمعتها في فيديو واحد ولم أفكر في نشرها، وأعجب صديقي محمد الفوزان بالمقطع وقام بنشره عبر حسابه في تويتر.
02
كيف وجدت تفاعل الناس مع البث؟
لم أتوقع إعجاب المتابعين وازدياد عدد المشاهدات في فترة قصيرة وإعجابهم بالمحتوى المقدم وكنت مبتدئًا .
03
هل توقعت نجاح التجربة؟
لم أتوقع ولم تكن هناك نية بالاستمرار وإعادة التجارب الأولى ولكن تغيرت نظرتي بعد مشاهدة الأرقام.
04
كم عدد المتابعين لك عبر صفحتك باليوتيوب؟
وصل عدد المشتركين بالقناة أكثر من 130 ألفاً في فترة 4 أشهر.
05
كيف بدأت معك فكرة بطولة ببجي؟
في البث المباشر كنت أستضيف بشكل أسبوعي مشاهير ومؤثرين في برامج التواصل الاجتماعي ممن هم يلعبون لعبة ببجي ومنهم أصدقاء ومنهم من تعرفت عليهم خلال مسيرة القناة، وبدأت فكرة بطولة ببجي بمناسبة وصولنا إلى 100 ألف مشترك.
06
كم استغرقت من الوقت في التجهيز؟
استغرقت أسبوعين لتجهيز الترتيبات من تصاميم دعائية ومقاطع وترتيب الاتصالات والتأكد من أن كل شيء يسير على ما خطط له وربما تكون المدة طويلة نوعًا ما لضعف الإمكانات.
07
ماذا يعني لك ظهور البطولة بالترند العالمي عبر تويتر؟
ظهر هاشتاق البطولة بالترند الأول على العالم وليس على السعودية فقط وأثبت أن الرياضات الإلكترونية والذهنية لها صدى كبير خاصة بوطننا العربي.
08
المستشار تركي آل الشيخ أبدى موافقته لعمل بطولة رسمية تحت تنظيم هيئة الرياضة ما تعليقك؟
أحب أن أشكر المستشار تركي آل الشيخ فما يقدمه من دعم للشباب السعودي غير مستغرب وهو سباق باهتماماتهم، فما أشار به شخصية كبيرة ومسؤول كبير بتحويل بطولة متواضعة إلى بطولة رسمية وتحت تنظيم الهيئة إنما هو تشريف وتحفيز للشباب، أشكر المستشار على إعطائي الفرصة الكبيرة لتمثيل مجتمع اللاعبين، كما أنه يوجه رسالة لي ولزملائي بأن نعمل ونساهم في تحقيق أهداف رؤية 2030.
09
برأيك من هم اللاعبين الذين شاهدتهم باللعبه من المشاهير؟
يوجد لاعبين كثر من لديهم الامكانيات بلعبة ببجي وغيرها ينتظرون الفرصة ومن الاعبين الذين فاجئوني بمستواياتهم الاعلامي بدر ال زيدان ،واليوتيوبر مجيد ببجي واليوتيبر ريكو والستريمر معتز وغيرهم الكثير .
10
كم ساعه تجلس على اللعبه ؟
تقريبا 5 ساعات باليوم وابدا بشغل المونتاج وياخذ نفس الوقت تقريبا والتصميم لاني اعمل لوحدي.
11
هل الملحق الذي تلعب به كلفك مالياً وهل لنا نعرف التكلفه له ؟
نعم كلفني في البداية لتجهيز الاجهزة والمعدات 22 الف ريال ومن ثم حصلت على دعم من المتابعين وتم تحويلة من مكتب صغير الى استديو وتجاوزت التكاليف 70 الف ريال.


سليمان:
الملحق أطلق عالمية ببجي

سليمان:
الملحق أطلق عالمية ببجي