2019-08-08 | 23:30

اللاعب الصاعد من الفئات السنية في الهلال يترقب فرصة المشاركة
النجعي: ننتظرهم في المحالة

النجعي: 
ننتظرهم 
في المحالة
حوار: حسن ذيبان
مشاركة الخبر      

تتطلع الجماهير الرياضية وخاصةً الأبهاوية إلى مشاركة فريق أبها الأول لكرة القدم في دوري المحترفين السعودي الموسم المقبل، وذلك بعد صعوده من دوري الأولى.
وأكد أحمد النجعي الذي تدرج بالفئات السنية في نادي الهلال، أن دوري المحترفين بوجود 7 لاعبين أجانب، قلل من تباعد الفروقات والمستويات بين جميع الفرق.
وبيّن النجعي في حواره مع “الرياضية”، أن حسن التعامل والارتياح ساهما في وجوده داخل أسوار نادي أبها. كما نوه بالمعسكر الخارجي في تونس ونجاحه، وذلك لتوافر جميع المتطلبات التي يحتاج إليها أي فريق.
01
شاركت مع الفريق الموسم الماضي في دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى.. كيف تقيّم مشاركتك؟
نعم شاركت، والرياضي المتتبع للدوري رأى مدى قوة دوري الأمير محمد بن سلمان وشدة المنافسة، سواء على الصعود إلى دوري المحترفين، أو الفرق التي كانت تبحث عن البقاء في دوري الأمير محمد بن سلمان، وبالنسبة لمشاركتي الشخصية مع فريقي كانت ممتازة، وأنا راضٍ عن ما قدمته، وكنت أحد أفراد الفريق الذين شاركوا في تحقيق الإنجاز بالصعود لدوري المحترفين، وتحقيق المرتبة الأولى متقدمين على جميع فرق الدوري برصيد 69 نقطة.
02
جددت مع الفريق للموسم الثاني.. ما الأسباب؟
أولًا للراحة التي وجدتها في الفريق منذ الوهلة الأولى، وثانيًا كل لاعب يطمح إلى المشاركة في دوري المحترفين، لأن الظهور سيكون أكثر في دوري متابع محليًّا وخليجيًّا وعربيًّا.
03
كيف تقيّم المرحلة الأولى من الإعداد في أبها؟
المرحلة الأولى من الإعداد كانت جيدة جدًّا، حيث انطلقت بتجمع اللاعبين وعمل الفحوصات الطبية، ومن ثم كانت التدريبات فيها تتركز على رفع المعدل اللياقي، نظرًا إلى أن اللاعبين قادمون بعد إجازة نهاية الموسم الماضي الذي كان طويلًا، حيث خضنا 38 لقاءً.
04
للموسم الثاني تعسكر مع الفريق في تونس.. تقييمك للمعسكر ومدى نجاحه لفريق يلعب في دوري المحترفين؟
اختيار تونس لتكون مقرًّا للمعسكر الخارجي لم يأتِ من فراغ، بل جاء بعد دراسة من إدارة النادي والجهازين الإداري والفني، وأرى أنه ممتاز، وكل شيء مهيأ من حيث توافر السكن الملائم والملاعب الرياضية وصالات الحديد والمسابح، وتوافر الفرق لخوض اللقاءات التجريبية، كل تلك العوامل ستساعد الفريق على النجاح بحول الله تعالى في دوري المحترفين.
05
هل كنت تتوقع صعودكم إلى دوري المحترفين؟
في الحقيقة لا، بحكم أن الفريق كان صاعدًا حديثًا من دوري أندية الدرجة الثانية، والكل يعلم أن الصعود جاء بعد قرار زيادة الفرق، وكان الوقت متأخرًا للاستقطابات، ولكن إدارة النادي عملت برئاسة الدكتور أحمد الحديثي على دعم الفريق بالعديد من الأسماء التي تملك الخبرة، ومع ذلك كنا في البداية نخطط للبقاء، ولكن في منتصف الدوري تضاعفت الحظوظ للصعود بعد التجانس الكبير بين جميع اللاعبين والروح التي كنا نخوض بها اللقاءات، وتأكد لي ذلك بنسبة 95 في المئة، حتى تم تحقيق الإنجاز ونيل الدرع، كأول فريق يحصل عليها بعد رفع عدد فرق الدوري إلى 20 فريقًا.
06
تم تغيير العديد من لاعبي الفريق بعد الصعود إلى دوري المحترفين وبنسبة لا تقل عن 80 في المئة.. هل ترى أن هذا صحيح؟
هذه الأمور تعود لمجلس الإدارة والجهاز الفني المشرف على الفريق، فلكل مدرب وجهة نظر، والإدارة عندها استراتيجية ومنهج تتبعه، وهم أعلم بحاجات الفريق بعد الصعود إلى دوري المحترفين، وأعود وأقول إن التغيير أو البقاء على اللاعبين أمر خاص بهم.
07
يقال إنك تلقيت عروضًا عدة لكنك اخترت عرض أبها.. ما سبب هذا الاختيار؟
لعبت مع الفريق في دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى، ونظرًا إلى الراحة التي وجدتها في الفريق مع زملائي اللاعبين، وثانيًا للثقة والمصداقية بيني وبين الإدارة، وافقت مباشرةً على العرض المقدم.
08
بعد تجديد عقدك ما طموحاتك مع أبها؟
كل لاعب لديه طموحات كبيرة ومتعددة، ومن بينها الظهور والبروز بشكل أفضل في دوري المحترفين، وتقديم أفضل المستويات، ليكون له بصمة واضحة مع فريقه، وكأول موسم في المحترفين سنعمل على تثبيت أقدامنا بين فرق الدوري.
09
كيف ترى الاستقطابات التي عملت إدارة النادي على ضمها للفريق في دوري المحترفين؟
أعود وأقول بصفتي لاعبًا من الصعب تقييم مستوى أي زميل من اللاعبين الآن بحكم أنها بداية إعداد، وجميع الأسماء التي تم دعم الفريق بها تجمع بين عاملين مهمين الخبرة والشباب، وستتضح الرؤية لإدارة النادي والجهاز الفني في اللقاءات التجريبية التي سنخوضها في المعسكر، والنجاح والتوفيق لأي لاعب بيد الله عز وجل، والجميع يأمل في أن يقدم المستوى الذي يرضي به نفسه أولًا، ومن ثم الجهاز الفني، والجماهير التي ستكون من عوامل نجاح اللاعب من خلال حضور التدريبات واللقاءات الرسمية وتشجيعه.
10
في ضوء الفترة التي قضيتموها في المعسكر الخارجي.. كيف ترى مستويات اللاعبين الأجانب الذين تم استقطابهم؟
جميع اللاعبين الذين تم التعاقد معهم مستوياتهم عالية، وسيشكلون إضافة قوية للفريق في دوري المحترفين، وسترونهم في الدوري، وما يحتاجونه فقط التجانس، وذلك سيحدث أثناء المعسكر واللقاءات التي سنخوضها، وأقول شكرًا لمن أسهم في ضم هذه الأسماء للمشاركة مع الفريق في دوري المحترفين.
11
توقعاتك للأداء في دوري المحترفين عمومًا.. وأبها على وجه الخصوص؟
بالنسبة إلينا في نادي أبها، الفريق يؤدي بشكل ممتاز في المعسكر والمستوى مطمئن، وبالنسبة إلى الدوري فهو قوي من جميع الجوانب، سواء من حيث اللاعبين السعوديين أو الأجانب المشاركين مع الفرق الذين يشكلون إضافة للجميع، وفي ظل وجود 7 لاعبين لا يوجد فريق قوي وآخر ضعيف، الجميع يستطيع المنافسة بناءً على حسن اختيار اللاعبين ونجاحهم مع الفريق.
12
ثلاث رسائل لمن توجهها؟
الرسالة الأولى إلى جماهير أبها الوفية، أنتم الوقود الحقيقي لنا، ننتظر وقفتكم في التدريبات، وعلى أرض ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز في المحالة، فأنتم رقم صعب في الفريق، وتعدون الرقم “1”.
الرسالة الثانية، وهي الشكر لكل من دعمني منذ انطلاقتي الكروية وحتى اليوم، وأعدهم ببذل المزيد من الجهد لأقدم الصورة الجيدة التي ترضيهم عني بحول الله تعالى.
الرسالة الثالثة، أشكر من خلالها إدارة النادي والأجهزة الفنية والإدارية.