> مقالات

مساعد العبدلي
ملخص الأسبوع
2019-08-17



أقيمت مباراة السوبر "الإنجليزي" بعد أن حدد الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم موعدها ومكان إقامتها.. نفس الأمر مع مباراة كأس السوبر "الأوروبي".. بينما ما زال اتحاد الكرة السعودي عاجزاً عن إقامة مباراة كأس السوبر.. بل حتى تحديد موعدها ومكان إقامتها..
ـ أعود للمباراة "القضية" أو التي جعل منها اتحاد الكرة "بمجالسه المتتابعة" قضية رغم أنها مباراة لا تستحق كل هذه المعاناة.. "مباراة كأس السوبر السعودي" التي تمثل قضية في كل موسم.. لماذا لا يتم تثبيت إقامتها مطلع كل موسم على أرض الفريق حامل لقب الدوري؟ هكذا نكون حسمنا الأمر ببساطة تامة..
ـ أعتقد أن ما يحتاجه النصر قبل إغلاق فترة قيد المحترفين هو الاستغناء عن الحارس جونز والتعاقد مع مدافع آسيوي يستفيد منه الفريق في النسخة المقبلة من دوري أبطال آسيا، إلى جانب مدافع محلي متميز..
ـ إذا صحت الأخبار بنية إدارة الأهلي التعاقد مع ظهير أيسر أجنبي فالسؤال هنا.. أين كان التقييم الفني لقرابة شهرين مضت.. بل لماذا أصلاً استغنى الأهلاويون عن الظهير المتميز حمدان الشمراني ومن ثم منصور الحربي؟
ـ في ظل غياب المهاجم السعودي المتميز وهي المعاناة التي زادت مع حضور المحترفين الأجانب "معظمهم مهاجمون" بات لابد من البحث عن حل لمعضلة المهاجم السعودي..
ـ ننتظر ونتوقع دراسة الوضع "القانوني" لعبد الفتاح آدم وهارون كمارا فهما أفضل من يقود هجوم المنتخب السعودي لسنوات مقبلة..
ـ أستغرب أن اتحاداً قارياً يملك المليارات وينظم بطولة قوية جداً ويعجز عن استخدام تقنية "VAR" في أهم مراحل البطولة.. أتحدث عن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وبطولة دوري أبطال آسيا..
ـ يسجل للبرتغالي فيتوريا مدرب النصر تمسكه بثقته الكبيرة بلاعبي فريقه دون النظر للأسماء، ووضح ذلك منذ قدوم فيتوريا للنصر منتصف الموسم الماضي، إذ كان يعتمد على اللاعبين الجاهزين فقط ومن يثق بقدراتهم الفنية..
ـ بل إن فيتوريا راهن على الوجوه الشابة "آسيوياً" وهاهو يكسب الرهان حتى هذه المرحلة.. حرص فيتوريا على منح الفرصة للوجوه الشابة في صفوف النصر، يخدم النصر والكرة السعودية على المدى الطويل وهنا نقدم الشكر لفيتوريا..
ـ لن أكون أكثر دراية من التشيلي سييرا مدرب الاتحاد، لكنني أتوقع أنه لن يمنح الكثير من اللاعبين الذين شاركوا آسيوياً أمام ذوب آهن الإيراني فرصة اللعب "عربياً" أمام العهد اللبناني.. البطولة الآسيوية أهم بكثير وعلى سييرا أن يريح أهم عناصره..