> مقالات

صالح السعيد
كأس النصر والاتحاد السعودي
2019-08-19



لم يكن طلب الاتحاد السعودي لكرة القدم استعارة كأس دوري كأس الأمير محمد بن سلمان من بطل النسخة الماضية، بطلب غريب، فحتى الغرابة تسقط سهوًا أمام طلب هكذا.
يملك النصر كامل الحق في أن يرفض إعارة كأس البطولة التي حققها، وعلى صاحب الطلب تحمل إهابة الرفض، فقد تربينا على "إذا أردت أن تطاع فأمر بالمستطاع". كان الأولى بالاتحاد السعودي أن يستعين بالنسخة الاحتياطية أو على أقل تقدير أن يتم الطلب بشكل ودي من إدارة النصر، عوضًا عن أن يرد نادٍ على جهة يتبع لها إداريًا بالرفض، كما قرأنا.
لو قبل النصر طلب اتحاد كرة القدم فمن حق الشارع النصراوي أن يتوقع معاملة خاصة الموسم المقبل، الأمر الذي لن يكون مقبولًا بالنسبة إلى بقية الرياضيين في المملكة.

السومة متاح؟!
استفسار رئيس نادي ضمك صالح أبو نخاع، عبر حسابه في "تويتر" عن وضع المحترف عمر السومة، خاصة بعد ما سُرب عن اختلافه مع ناديه، وأتحفتنا مواقع التواصل بشائعات انتقاله.
وككل صيف خلال المواسم السابقة لا يمكن أن يمر بلا شائعات عن اللاعبين الأفضل في الدوري، ولكن هذا الصيف تطور الأمر بشكل أكبر فقرأنا عن اقتراب جمال بالعمري من نادٍ أوروبي بحسب صحيفة من خارج المملكة.
بل الجو غير الصحي انتقل إلى الإعلام العالمي من المحلي الذي اكتسبه من المدرجات.

تغريدة بس!
وصول 3 أندية سعودية إلى ربع النهائي في بطولة دوري أبطال آسيا، أحد أفضل النتائج الممكنة في النسخة الحالية، وكما تمنيت وتوقعت قبل مباريات ثمن النهائي نجاح النصر والاتحاد والهلال، وفوز الأهلي وعدم بلوغه للدور ربع النهائي، في نصف النهائي كل الأماني بوصول ناديين سعوديين، كأفضل الممكن.
أسبوع جميل رياضيًا، عقود رعاية ضخمة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان، مع شركات المسافر وباجة والطازج، وعودة الشباب لحضوره الاقتصادي بمعسكر بوابة الشرق، وأيضًا بشركة الدفة المعلن أخيرًا، توجه الشركات للدوري مؤشر مريح للمهتمين بمستقبل كرتنا المحلية.

تقفيلة:
تَعوَّدَ بسط الكف حتى لو أنه
ثناها لقبضٍ لم تطِعه أنامله
ولو لم يكن في كَفِّه غيرُ نَفْسِهِ
لجاد بها فليتَّق الله سائله
أبو تمام