> مقالات

عبدالكريم الزامل
دوري MBS الأفخم
2019-08-20



زفَّ رئيس هيئة الرياضة الأمير عبد العزيز بن تركي بشرى استمرار مسمى ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لدوري المحترفين السعودي للموسم الثاني على التوالي، بعد الموسم المنصرم الذي حققه بجدارة واستحقاق نادي النصر، محققًا الأولوية بالفوز بشرف دوري الأمير محمد بن سلمان الاستثنائي، بعد موسم مثير فنيًّا ونتائجيًّا، توّج في ختامه النصر لأقوى دوري عربي.
في حفل تدشين دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين السعودي، أعلن رئيس الهيئة جملة من المبادرات التي ستساهم في منتج دوري محترفين كامل الدسم، أهمها تهيئة 10 ملاعب لاستقبال مباريات الدوري، وتشغيل 284 بوابة إلكترونية لدخول الجماهير، ومنصة إلكترونية موحدة لبيع التذاكر أنشأتها هيئة الرياضة، والأهم تطوير النقل التلفزيوني وإطلاق منصة إلكترونية لمشاهدة المباريات، ورصد أكثر من 35 مليون ريال لجوائز حضور المباريات. جملة من الإصلاحات ومبادرات لتطوير منتج الدوري السعودي للمحترفين إن نفذت لا شك أنها نقلة نوعية ستساهم في المزيد من الإثارة والمشاهدة حتى خارج السعودية، وما الموسم الماضي إلا مؤشر على الرقم القياسي الذي حظي به الدوري السعودي، ما بين مشاهدة ومتابعة خارج السعودية، وجاءت ردود الأفعال المحفزة لتقديم ما يفوق الموسم الماضي، وبدعم مباشر من ولي العهد حفظه الله، وعلى هيئة الرياضة واتحاد القدم المسؤولية الأكبر لاستثمار هذا الدعم وتنفيذ المبادرات بمشاركة الأندية، وهو تطلع ولي العهد، وتطلعنا جميعًا، لتكرار موسم استثنائي جديد يعالج أبرز السلبيات، ومنها تأخر الدعم المالي للأندية، وسوء أرضية الملاعب، وكوارث الفار، وكلنا ثقة في هيئة الرياضة واتحاد القدم لتقديم موسم رياضي ناجح يُستثمر فيه الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة حفظها الله.

نوافذ:
ـ للنصر مستحقات مالية عند اتحاد القدم، تتمثل في مكافأة الفوز بالدوري، وعند هيئة الرياضة باقي استحقاقات من الموسم الماضي، إدارة النصر تمر بمرحلة صعبة ماليًّا أثرت على استعدادات الفريق سلبيًّا، رغم المحاولات المستميتة من الإدارة لتحصيل تلك المستحقات..!
ـ يبدو أن سيئ الذكر كلاتنبيرغ عاد من جديد في ثوب مساعده جايكوب كولين، مسؤول تقنية الفار الموسم الماضي، الذي كُلف بمهمة رئيس لجنة الحكام، لماذا؟ ومن خلف هذا التعيين يا سعادة رئيس اتحاد القدم.!
وعلى دروب الخير نلتقي،،