|


الشاعر السعودي ينتزع جائزة عكاظ بتراتيل العزلة

يعقوب يرتدي بردة المليون ريال

صورة التقطت أمس الأول لمحمد يعقوب إلى جانب خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة يرتدي بردة عكاظ بعد تتويجه بجائزة الشعر الفصيح (المركز الإعلامي ـ سوق عكاظ)
الطائف ـ الرياضية 2019.08.21 | 11:27 pm

منافسة قوية خاضها السعودي محمد إبراهيم يعقوب مع 161 شاعراً وشاعرة من 11 دولة عربية، توجها بانتزاعه جائزة شاعر عكاظ الدولية للشعر الفصيح، والتي يبلغ حافزها مليون ريال.
واجتاز يعقوب جميع مراحل التنافس بتفوق كبير على المنافسين، إذ كان أول المختارين ضمن الـ 22 شاعراً في المرحلة التمهيدية، ثم اُختير ضمن الـ 10 في تصفيات المرحلة الثانية، قبل أن يخطف لقب البردة في التصفيات الختامية.
وخطف يعقوب إعجاب لجنة التحكيم التي تضم شعراء من 3 دول، من خلال نص حمل عنوان “تراتيل العزلة” والتي تحمل اسم ديوانه الشعري الثاني.
ويعد يعقوب البالغ من العمر 47 عاماً صاحب تجربة شعرية ثرية، وشكل حضوراً كبيراً في المشهد الأدبي السعودي، إذ سبق له الفوز بلقب وصيف أمير الشعراء الذي نظمته هيئة أبو ظبي للتراث والثقافة عام 2008.
كما حقق جائزة أبها الثقافية في الشعر عام 2009 عن طريق ديوانه “جمر من مروا”، إضافة إلى جائزة راشد بن حميد في عجمان عام 2011، وجائزة وزارة الثقافة والإعلام عام 2013 عن مجموعته الشعرية الرابعة “الأمر ليس كما تظن”.