2019-08-23 | 22:15

لاعب الرائد الجديد يكشف خفايا فك الارتباط
جهاد: لم أتوقعها من التعاون

جهاد:

لم أتوقعها من التعاون
حوار: عبد الله العبيد
مشاركة الخبر      

بعد أن وصلت مسيرته مع نادي التعاون إلى نهايتها، خلع جهاد الحسين القميص الأصفر بعد أن ارتداه خمسة أعوام، وارتدى شعار المنافس للتعاون فريق الرائد، حيث وقّع عقدًا احترافيًّا مع الرائد لمدة موسم واحد.
نقش جهاد اسمه في أسطر من الصعب أن تمحى من قلوب التعاونيين، ولم يرضَ أن يمر اسمه كغيره من اللاعبين الذين انضموا إلى «سكري القصيم»، بعد أن قاد فريقهم لعدة إنجازات، محققًا أرقامًا شخصية لم يسبق للاعبي الفريق تحقيقها.
ويأتي تحقيق بطولة كأس الملك الموسم الماضي، أبرز إنجازات جهاد مع التعاون، إضافة إلى التأهل لدوري أبطال آسيا موسم 2017، بعد أن حقق الفريق المركز الرابع في الدوري السعودي للمحترفين.
وسجل الحسين في 6 مواسم على فترتين قضاها في الدوري السعودي مع ناديي نجران والتعاون، 16 هدفًا، فيما صنع 47 هدفًا لزملائه، ليصبح بذلك أكثر المحترفين الأجانب صناعةً للأهداف في الدوري السعودي للمحترفين الذي بدأ موسم 2008، الحسين تحدث لـ “الرياضية” عن العديد من الأمور الخاصة، وكان آخرها حديث الوداع بعد فك العقد بالتراضي.
01
هل كنت تتوقع أثناء معسكر هولندا أنك المحترف الثامن المستبعد؟
بصراحة لم أكن أتوقع، لأني محترف آسيوي والتعاون يحتاج إلى محترف آسيوي، ولم أضع هذه الفكرة في بالي إطلاقًا، رغم أن البرتغالي باولو سيرجيو مدرب الفريق كان يعتمد علي في الشوط الثاني، يمكنني القول إن فك العقد كان مفاجأة كوني آسيويًّا، لكنني لم أستغرب لأن المدرب لم يعتمد علي من بداية المباريات، وكان يشركني في الشوط الثاني، وآخر ربع ساعة من المباراة، والحمد لله هذا نصيبي، وإذا لم أغادر التعاون الآن سأغادره في مواسم أخرى، ولابد من الفراق.
02
لماذا تأخرت في إنهاء متطلباتك وفك العقد؟
لم نتأخر، ولكن لابد للموضوع أن يأخذ وقته، فهي عقود رسمية تتطلب اجتماع أعضاء مجلس الإدارة حتى يحسم الأمر، والحمد لله لم يتضرر أحد.

03
هل هناك مطالبات تعاونية بالتنازل عن مستحقاتك؟
لا، ولكن اتفقنا على عدم تضرر الطرفين، اللاعب والنادي، ولم أطلب كامل العقد حتى أتنازل.
04
هل طلبت نصف العقد للتنازل؟
لا، الموضوع تم حله بالتراضي، والإدارة تعاملت معي بشكل جيد، والطرفان راضيان، عشت مع التعاون خمسة أعوام، لن أنسى التعاون، وهم لن ينسوا جهاد.
05
ماذا بعد توقيعك لنادي الرائد؟
الحمد لله وقعت لنادي الرائد، وإن شاء الله سأكون عند حسن ظن الجميع.
06
هل وصلتك عروض احترافية غير عرض الرائد؟
بعد فك العقد مع التعاون وصلني عرض خليجي، وأربعة عروض من أندية سعودية، وكنت أتوقع أن أحسم وجهتي الجديدة بعد انقضاء الجولة الأولى، هذه المواضيع حساسة خاصةً أن لدي أكثر من خيار، وكنت أفكر مباشرةً بعد إبلاغي بفك العقد بالاحتراف خارج السعودية، ولكن قبل يومين من التوقيع حددت مصيري بالمواصلة مع نادٍ سعودي آخر، وكنت لا أعتمد إلا على كلام رؤساء الأندية والوثائق الرسمية، أما الوكلاء على عيني وراسي.
07
كانت ردة فعل الجمهور التعاوني حزينة.. ما تعليقك؟
شاهدت ردة فعل جمهور التعاون، وهذا الأمر خفف حزن الفراق، فأنا قدمت كل ما لدي، والجمهور راضٍ عن أداء جهاد، والنقطة الإيجابية في قصتي أنني حققت مع الفريق بطولة كأس الملك، وهذا الوضع جعلني أقول نهاية جهاد الحسين مع التعاون "نهاية رجل شجاع"، ولو لم أحقق شيئًا مع التعاون طيلة الأعوام الخمسة لكان أمرًا محزنًا، لكنني خرجت بهذا الإنجاز، وبمحبة جمهور التعاون، وهي من نعم الله علي.
08
حدثنا عن الأعوام الخمسة التي قضيتها مع التعاون؟
خمسة أعوام جميلة جدًا في مسيرتي الكروية، ومنذ دخولي نادي التعاون كانت أموري ممتازة جدًا، ولم أشعر أنني غريب، وكانت أموري دائمًا إيجابية من جميع النواحي، خاصةً الأمور المعيشية، كنت مرتاحًا في بريدة والأهل كذلك، وتأقلموا بسرعة، وكانت هذه العوامل مساعدة للنجاح مع التعاون، ولقيت كل المحبة من جميع التعاونيين، من إدارة ومجلس تنفيذي وجماهير، وكانوا من أسباب النجاح.
09
ماذا عن اللاعبين؟
الجميع في التعاون عشت معهم في سعادة، فاللاعبون كانوا إخواني ولم أُغضب أحدًا أو أغضبُ من أحد، كانت علاقتنا رائعة، وأشكر الإدارة واللاعبين على حفلة الوداع التي نُظمت من أجلي.
10
ما أجمل فرحة لك مع التعاون؟
أجمل فرحة هي رفع كأس خادم الحرمين الشريفين، كأول بطولة في تاريخ التعاون، وهذا الشيء من الصعب أن يتكرر.
11
هل هناك أيام حزينة عشتها مع التعاون؟
العمل دائمًا يحمل الضغوطات، والنقد أصبح في متناول الجميع، فكنا نواجه إحراجات من النقد، خاصةً في الأخطاء وعند النتائج السلبية، ولكن ولله الحمد كان ختام مشواري مع التعاون تحقيق كأس الملك، وكان ختامًا رائعًا.
12
كيف تعلق على حصول التعاون على كأس الملك.. خاصةً أنك لعبت دورًا كبيرًا في هذا الإنجاز؟
هذا الإنجاز ليس وليد يوم أو يومين، فقد كان نتيجة تخطيط خمسة أعوام، وكان نادي التعاون يأمل في تحقيق بطولة كبيرة، وتحقق الإنجاز التاريخي في العام الخامس منذ انضمامي للتعاون، وحتى لو حقق التعاون بطولة أخرى ستبقى أول بطولة بطعم مختلف تمامًا. وبفضل الله كنت من اللاعبين المؤثرين الذين استطاعوا، بمساعدة الجميع، تحقيق هذا الإنجاز الكبير، والجميع كانوا شركاء في الحدث من إدارة ومدربين ولاعبين وجماهير.
13
لديك شهادة تدريب.. هل تتوقع أن تعود للتعاون مستقبلًا كمدرب؟
الموضوع سابق لأوانه، ولا يحتمل الحديث من طرف واحد، ولابد من اتفاق الطرفين، وإذا اعتزلت رسميًّا كرة القدم واتجهت إلى العمل التدريبي وكان التعاون يريدني فلكل حادثٍ حديث، لكنني لا أفضّل العمل في الفئات السنية.
14
ما رسالتك لمحمد القاسم؟
أتمنى له التوفيق دائمًا.
15
كلمة لعبد العزيز الحميد عضو المجلس التنفيذي الذي أعلن ابتعاده عن التعاون؟
عبد العزيز الحميد هو عرّاب التعاون.
16
رسالة أخيرة للجمهور التعاوني؟
أشكرهم فردًا فردًا، وقضيت معهم خمسة أعوام جميلة، وأطلب منهم السماح إذا بدر مني تقصير، وأتمنى لهم التوفيق. كرة القدم وسيلة وليست غاية وطريق لنشر المحبة، ورسالتي في كرة القدم لنشر المحبة بين الناس.
17
رسالة أخيرة؟
أشكر علي الشايعي نائب رئيس التعاون، فاللسان عاجز عن شكر هذا الشخص الوفي.