2019-08-24 | 22:36

كشف سر تأخر ظهوره مع عادل إمام
رشوان: أعمالي فرضت نفسها

رشوان: 
أعمالي فرضت نفسها
حوار: حنان الهمشري
مشاركة الخبر      

يعد رشوان توفيق الممثل المصري من أبرز النجوم الذين وضعوا بصمتهم في الدراما التلفزيونية.
وفي حواره مع "الرياضية" كشف توفيق عن سبب تأخر ظهوره مع عادل إمام في عمل درامي، كما يتحدث عن مسيرته الفنية وأبرز أعماله.
01
على الرغم من الأعمال الدرامية الكبيرة التي قدمتها إلا أن اسمك ارتبط بالأعمال الدينية.. فما تعليقك؟
الأعمال الدينية لها طقوس خاصة بالنسبة لي، وعندما أستعد لتصوير مسلسل ديني أبحث وأقرأ كثيراً عن العصر الذي دارت خلاله الأحداث، على سبيل المثال مسلسل عمر بن عبد العزيز، وهو من الأعمال التي أعتز بها وأسعد كلما سردت مشواري الفني وتحدثت عنها.
02
جمعتك العديد من الأعمال الدرامية مع نجوم كبار.. فكيف تنظر إلى هذه المشاركات؟
فخور جداً بها، وشخصياً لا أشارك في أي عمل فني سواء كان مسرحياً أو تلفزيونياً أو سينمائياً إلا إذا كنت مقتنعاً به تماما ويحمل رسائل مهمة، وكلما تذكرت أعمالي أشعر بالارتياح لأنها جميعها أعمال مهمة تساعد على بناء المجتمع وترسخ الأخلاق الفاضلة.
03
لماذا لم نرَ خلال مسيرة فنية حافلة عملاً واحداً يحمل توقيع رشوان توفيق؟
لا يوجد عمل فني يؤديه الفنان منفرداً، وكل الشخصيات التي قدمتها خلال مسيرتي الفنية كانت محورية أي أنها تتحكم في سير الأحداث بالنسبة للعمل الفني، لذلك لم أقل يوماً لماذا لم أصبح "سوبر ستار"، أنا عاشق للفن أقدمه من منطلق الحب والهواية.
04
لكنك مقل إعلامياً جداً؟
عندما أنتهي من عملي أعود إلى بيتي ولا أشارك في مناسبات اجتماعية، وقناعتي أن مهمة الفنان تنتهي بانطفاء الأنوار أمام الكاميرا أو على المسرح، والحمد لله اخترت منطقة الوسط، وعلى الرغم من أنني لست "سوبر ستار" إلا أنني نجحت في صنع جسر قوي بيني وبين الجمهور.
05
مسلسل "أستاذ ورئيس قسم" هو الوحيد الذي جمعك بعادل إمام.. فما السبب؟
بالفعل لكنها المرة الثانية وليست الأولى التي نعمل فيها معاً، لأننا في فترة الشباب قدمنا معا عملاً مسرحياً بعنوان " ثورة قرية"، وعندما عرض علي المشاركة في "أستاذ ورئيس قسم" سعدت جدا بهذا العمل الذي يؤرخ لمرحلة مهمة في تاريخ مصر والوطن العربى.
06
قدمت العديد من الأعمال التلفزيونية الصعيدية.. فهل تعد هذه الأعمال تميمة النجاح؟
على الإطلاق، بدليل أنني قدمت العديد من الشخصيات المختلفة مثل دوري في "الشهد والدموع" و"أين قلبي" و"طرح البشر" و"حكايات وبنعشها" و"خاتم سليمان" كانت شخصيات مختلفة والحمد لله حققت نجاحاً كبيراً، فأنا أجري وراء الموضوع وما الجديد الذي سيضيفه.
07
هل الفنان له عمر محدد للعطاء؟
بالتأكيد لا، لكن مع الأسف المؤلفون يسيرون وراء الشباب، وعندما يصلون إلى مرحلة عمرية معينة يتم نسيانهم، وهذا الأمر ليس مقتصراً على مصر فقط، بل وفي الكثير من دول العالم.