2019-08-24 | 23:21

مصورة فيديو طفل متلازمة داون تكشف عن ردة فعل والدته
ليان: حماس هتان أبهرني

ليان:
حماس هتان أبهرني
حوار: محمد السناني
مشاركة الخبر      

لم يكن في مخيلة ليان الحارثي أبدًا الانتشار الكبير للمقطع الذي صورته لهتان ابن أختها أثناء متابعته مباراة الهلال وأبها أمس الأول، وهو في قمة حماسه للتشجيع ويقلد حركات الجمهور وطريقتهم في مؤازرة الفريق.
ووضعت ليان الفيديو على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، ولم تكن تتوقع أن يلقى التفاعل الكبير والمشاهدات التي حصل عليها مقطع هتان صاحب "متلازمة داون".
01
في البداية كيف خطر في بالك تصوير المقطع؟
تم تصوير المقطع بشكل عفوي، كنت أود توثيق حماس هتان لمتابعة المباراة وحماسه للتشجيع، وكيفية تقليده للجمهور واللاعبين.
02
هل توقعتِ انتشار الفيديو؟
لا، لكن كان واضحًا من خلال التفاعل مع المقطع حب الناس للمقاطع العفوية لذوي متلازمة داون وردود فعلهم، كما حصل مع مقطع ممدوح السابق الذي قمت بنشره عبر حسابي في "تويتر".
03
ما هي ردة فعل هتان بعد انتشار المقطع؟
يتابع المقطع ويعلق عليه بكل حماس، وفي كل مرة يردد الأهزوجة الشهيرة "أوه يا هلالي"، صحيح أن هتان كلامه غير مفهوم، إلا بالنسبة لذويه، ولكن بالإيماءات وحماسه تفهم منه ما يريد إيصاله.
04
صفي لنا ردة فعل والدة الطفل؟
والدته كانت سعيدة بانتشار المقطع، وترى أن ابنها هتان يوجه رسائل إيجابية للناس من خلال هذه المقاطع، أما أنا فتربطني علاقة عشق مع ابن أختي هتان.
05
هل وصلتك رسائل عن الموضوع؟
كانت كل الرسائل إيجابية بعد وصول ردة الفعل البسيطة والعفوية من خلال مقطع ممدوح الشهير "زميلنا في العمل الموظف من ذوي متلازمة داون في احتفالية يوم ميلاده العفوية والمبهجة"، أو مقطع هتان أو بعض المقاطع لأبطال ذوي الإعاقة، تخص فرحتهم بهدايا نادي الهلال.
06
أين نشرتِ المقطع؟
نشرته في "تويتر" فقط.
07
ما ميولك الرياضية؟
هلالية منذ الصغر، إذ نشأت في منزل جميع أهله يشجعون نادي الهلال.
08
هل تشكل الرياضة عنصرًا مهمًا لدى أطفال متلازمة داون؟
جدًا، وتمكّن هذه الفئة من الوصول لعدة أهداف، ينظم نادي الشباب مخيمات صيفية لذوي الإعاقة، خاصةً أن التمارين الحركية تكون مفضلة لدى كثير منهم.
09
اذكري الأهداف التي يستطيع الطفل الوصول إليها من خلال اللعب بالكرة؟
كأهداف عامة، تزيد مرونة الطفل ولياقته والصحة البدنية، إضافة إلى تعلمه المهارات الاجتماعية من خلال تفاعله مع زملائه في الفريق والتعاون فيما بينهم.

ليان:
حماس هتان أبهرني

ليان:
حماس هتان أبهرني

ليان:
حماس هتان أبهرني