2019-08-28 | 00:53

قائد مضر يتحدث عن مواجهة بطل أوروبا
الجنبي: الإبر جهزتني

الجنبي:
الإبر جهزتني
حوار: فهد البطاح
مشاركة الخبر      

يُعد حسن الجنبي، قائد المنتخب السعودي ونادي مضر لكرة اليد أكثر اللاعبين مشاركة في بطولات العالم للأندية والمنتخبات، ويتطلع لأن يكون في الجاهزية الكاملة للمشاركة مع فريقه في بطولة العالم للأندية لكرة اليد للرجال، الجارية أحداثها هذه الأيام في صالة الهيئة العامة للرياضة في الدمام للمرة الأولى في تاريخ السعودية، بعد نيلها الاستضافة لأربعة نسخ مقبلة. وأشار الجنبي إلى أن الطموح تحقيق مشاركة مشرفة، والوصول إلى أبعد مرحلة مع ممثل الوطن الآخر الوحدة.
01
كيف ترى تحضيرات نادي مضر لبطولة العالم؟
سارت التحضيرات بالإمكانات المتوافرة لنادينا، وبدأ اللاعبون الجدد في الحضور من أجل الانضمام للمجموعة، وذلك لزيادة الانسجام بين اللاعبين وكلنا متفائلون بتقديم مستوى طيب في البطولة يعكس تطور اللعبة في السعودية خاصة بعد وصول زهير بن مسعود، المدرب التونسي، الذي كانت له تجربة جيدة في الخليج العربي مع نادي النجمة البحريني بتحقيق “أربع بطولات” دفعة واحدة، بينها بطولة الأندية الآسيوية قبل الأخيرة.
02
ما طموحاتكم؟
نتطلع بوصفنا لاعبين بشغف للعب هذه البطولة للمرة الثانية في تاريخنا من أجل تكرار الإبداع الذي تحقق في بطولة العالم التي جرت في عام 2012م وذلك لرسم لوحة جميلة لكرة اليد في مضر، وأوجه دعوة للجماهير الرياضية وجماهير الأملح “لقب نادي مضر”، وكل عشاق اللعبة من أجل الحضور والمتابعة والتشجيع والاستمتاع بوجود أفضل اللاعبين على مستوى العالم.
03
لماذا تأخر مضر في الاستعداد والتعاقد مع المحترفين؟
بدأ الفريق الإعداد في وقت يعد جيداً في الفترة الماضية، وبدأ بعدها مجلس الإدارة التعاقد مع الجهاز الفني بقيادة التونسي زهير بن مسعود وبعده جعفر أبو الرحى، المدرب السعودي، أما فيما يخص التعاقدات فقد تأخرت بسبب عدم الاتفاق مع بعض الخيارات المطروحة من جهة، وارتباط اللاعبين مع أنديتهم من جهة أخرى، لكن الفريق وصل في الآونة الأخيرة إلى مرحلة متقدمة من الجاهزية لانطلاق البطولة.
04
كيف ترى مستوى المحترفين.. وهل فعلاً سيشكلون إضافة قوية؟
الفريق تعاقد مع ثلاثة لاعبين دفعة واحدة، ومحمد عبد الحسين، الحارس البحريني، غير غريب على الفريق، فقد شارك معنا في ثلاث بطولات ماضية، اثنتين منها آسيوية، فقد حققنا اللقب في عام 2011م وغادرنا مبكراً في آسيوية 2012م وقدمنا مشاركة مشرفة في عالمية 2012م ووجوده مع الفريق إضافة حقيقية كونه أحد أفضل حراس آسيا في الآونة الأخيرة. أما التونسيان أسامة الجزيري وإسكندر زايد فهما من العناصر المميزة ونتمنى أن يحالفهما التوفيق معنا.
05
ما رأيك في استضافة السعودية هذا الحدث؟
ليس مستغرباً استضافة بلادنا مثل هذا الحدث، وأرى أنها ستتميز في ذلك بإذن الله، فلدينا الإمكانات الكبيرة التي تمكننا من استضافة البطولات القارية والعالمية، وأشكر كل القائمين على رياضتنا الغالية وكل من بذل جهداً في سبيل نيل شرف هذه الاستضافة التي ستستمر في الأعوام المقبلة بإذن الله.
06
كيف ترى اختيار مضر للمشاركة في السوبر جلوب؟
نادينا من أميز الأندية على مستوى القارة الآسيوية والمشاركة الجديدة في بطولة العالم للأندية بمنزلة تقدير من اتحاد اللعبة بقيادة محمد المنيع لما قدمه الفريق في بطولة آسيا الأخيرة، التي خرج منها بسبب قرارات مجحفة، حينما أثار رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة اليد الشكوك حول تدخل “غير مشروع” لصالح فريقه السابق على حساب فريقنا في البطولة الآسيوية التي جرت في الكويت، حيث تدخل وطلب من الطاقم التحكيمي احتساب رمية 7 “أمتار جزائية” لصالح فريق الكويت الكويتي بعد نهاية المباراة لتحقيق التعادل الذي لم ينفع مضر، وخدم فريق الشارقة الإماراتي.
07
كم مباراة تجريبية لعب مضر في فترة الإعداد.. وهل هناك إصابات؟
لعبنا ثلاث مباريات تجريبية، آخرها مع فريق الوحدة وخسرناها. لدي إيمان بأن النتائج في المباريات التجريبية لا تعني الشيء الكثير، والمباريات الثلاث التجريبية لا تعد كافية، لكن هذا ما توفر لنا، لعدم بدء أغلب الفرق تحضيراتها، والإصابات فيها، مثلاً لدي إصابة على مستوى الركبة، وحالياً أكمل تأهيلي من إصابة لحقت بي في العام الماضي، إضافة إلى بعض الإصابات العرضية التي لن تمنع أحداً من اللاعبين من المشاركة في البطولة.
08
من ترشح لإحراز اللقب في البطولة؟
أرى أن المنافسة قوية جداً خاصة في ظل وجود أندية مرشحة في البطولة، وفي اعتقادي أن برشلونة الإسباني الأقرب للحفاظ على لقبه مع منافسة من فاردار المقدوني، وكيل الألماني.
09
ماذا تطلب من جماهير الفريق؟
‏أطلب من جماهير “الأملح” أن تحضر لنثبت للجميع بأن مضر عظيم بكيانه وجمهوره وعشاقه، وأن مَن يمتلك مثل هذا الجمهور لم ولن يتنازل عن العالمية والكفاح والمثابرة لأجل الوصول إلى الذهب بإذن الله، ونحن لا ننسى وقفاتها معنا في كل المحافل والبطولات.
10
ماذا تقول وأنت تشارك للمرة الثانية
في تاريخك في بطولة عالمية للأندية على الصعيد الشخصي، وما درجة الإصابة التي لحقت بك؟
أعد هذه المشاركة بمثنزلة وسام كبير في مشواري الرياضي، أما الإصابة فتعافيت منها بنسبة كبيرة وقد لحقت بي نهاية الموسم الماضي، وهي عبارة عن تمزق في الرباط الجانبي وتم علاجها عن طريق برنامج من مراحل عدة عن طريق إبر “البي آر بي”، التي تساعد على التئام التمزق، والعلاج يسير حالياً في مراحله النهائية، لكن تجددت الإصابة الأسبوع الماضي، ومع ذلك سأكون في كامل الجاهزية أمام نيويورك سيتي الأمريكي بإذن الله.
11
كيف ترى مواجهة كيل الألماني بعد تخطيكم نيويورك سيتي الأمريكي؟
المواجهة ستكون قوية وصعبة، خاصةً أنها أمام فريق كيل بطل أوروبا والبطل السابق للعديد من المنافسات الكبرى، لكننا بدعم جماهيرنا وعزيمة لاعبينا، سنواصل الظهور بشكل مميز، ونحاول تقديم كل ما نستطيع للظهور بمستوى مشرِّف للرياضة السعودية ونادي مضر.