2019-09-02 | 00:14

مدير مكاتب أخبار MBC يكشف عن حكاية جائزة رواد الأعمال
الروقي: إسراء سبب تبرعي

صورة أرشيفية للزميل مالك الروقي     (أرشيفية)
صورة أرشيفية للزميل مالك الروقي (أرشيفية)
حوار: حسين هتاش
مشاركة الخبر      

تبرع مالك الروقي مدير مكاتب أخبار MBC في السعودية، ومذيع برنامج ترند السعودية، بالجائزة التي رشح لها من قبل اتحاد رواد الأعمال العرب.
ونشر الروقي تغريدة على حسابه أعلن من خلالها تبرعه بهذه الجائزة وجميع تكاليف الإقامة والطيران والمرافقين على الرغم من رمزيتها إلى "المركز المصري لحقوق المرأة"، ونالت تغريدته ردود أفعال كثيرة.
01
نالت تغريدتك عن تبرعك بالتكريم الذي تلقيته في القاهرة ردود أفعال كثيرة.. لماذا تبرعت بهذا التكريم؟
في البداية أنا أسعد دائمًا بأي تكريم يأتيني ممن يعتقد أن مالك الروقي يستحق التكريم، فور اتصال المنظمين لهذا التكريم في القاهرة طلبت منهم التبرع بهذا التكريم وتكاليف السفر والإقامة للمركز المصري لحقوق المرأة، وقاموا مشكورين بذلك.
02
ما الذي جعلك تتبرع بالجائزة؟
قبل أيام فجع الكثير في العالم العربي بحادثة إسراء غريب، التي ماتت في ظروف غامضة بسبب تعنيف من قبل أفراد عائلتها، وقضايا التعنيف ضد المرأة أصبحت تحصد الكثير من الضحايا في العالم العربي، لذلك أعلنت في تويتر فورًا عن تبرعي بهذا التكريم الرمزي ولدعم الجمعيات التي تسعى لحل مثل هذه المشكلات، وفي الحقيقة هذا التبرع لا يعد إلا شيئًا رمزيًا صغيرًا جدًا، لذلك أردت أن تكون هذه رسالة للمجتمع العربي، وكل من يسمع الخبر للتوعية ودعم هذه الجمعيات لمواجهة حالات التعنيف ضد المرأة.
03
حدثنا عن المركز الذي قمت بالتبرع له؟
المركز المصري لحقوق المرأة هو مركز مصري وله تاريخ في الحث على سن تشريعات تدعم المرأة، وله جهود عظيمة مع جهود الجمعيات الأخرى التي تحظى باهتمام وتقدير من قبل الحكومة المصرية ومجالس النواب والشورى، وفي الحقيقة لم أحصر هذا التبرع في تغريدتي على المركز، بل جعلتها مفتوحة لهذا المركز أو من يرون من جمعيات مناسبة.
04
ذكرت في تغريدتك التبرع بالجائزة وتكاليفها.. هل هذا يعني أنك لن تذهب للتكريم في ديسمبر المقبل؟
صحيح لن أذهب للتكريم، وتبرعت بجميع التكاليف التي ستبذل في الإقامة والطيران كما أسلفت، وأعتقد أن هناك الكثير من الجهد الذي يجب أن يبذل في سبيل الحل والتقليل من هذه المشكلات.
05
ما أجمل رد على تغريدتك التي أعلنت من خلالها التبرع؟
ردود أفعال جميلة وأعتز بها، وأكثر ما أسعدني هو مرحلة الوعي العالية لدى الشباب في السعودية تجاه مثل هذه القضايا، وسعيد بأن الوعي يرتفع شيئًا فشيئًا.
06
كم عدد مرات الظهور في تغريدتك؟
عدد مرات الظهور نحو 800 ألف مرة.

الروقي:
إسراء سبب تبرعي

الروقي:
إسراء سبب تبرعي