2019-09-08 | 00:42

رئيس ضمك يحلم بالبقاء في دوري المحترفين
أبو نخاع: جمهورنا يبحث عن الجوائز

أبو نخاع: 
جمهورنا يبحث عن الجوائز
حوار: عبد الغني عوض
مشاركة الخبر      

بدأ حياته الرياضية لاعباً في الفريق الأول لكرة القدم في ناديه، ثم تدرج في المناصب الإدارية، فُعين مديراً للفريق، ثم مشرفاً عاماً، ثم نصب أميناً عاماً للنادي، قبل أن يتم تعيينه عضواً في الاتحاد السعودي لكرة القدم، ثم مشرفاً على المنتخب السعودي الأولمبي، وأخيراً تقلد قيادة مجلس إدارة ناديه قبل عام.صالح أبو نخاع رئيس نادي ضمك، الذي صعد بفريقه إلى دوري المحترفين، حاورته “الرياضية” ليكشف عن أسرار الخسارة برباعية من العدالة في الجولة الثانية من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وطموحاته مع ناديه في دوري الكبار.
01
ما أسباب الخسارة برباعية من العدالة
في الجولة الثانية من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين؟
بصراحة حتى الآن لا أصدق أننا خسرنا بأربعة أهداف، لأن كل من شاهد المباراة لا يمكن أن يتوقع أن نخرج مهزومين بهذه النتيجة التي لم تعبر عن سير اللقاء الذي أضعنا فيه أهدافاً بالجملة، واستغل لاعبو العدالة بعض الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون، وعدم التركيز في بعض الفترات وسجلوا أهدافهم على الرغم من تعليمات الجهاز الفني للاعبين طوال المباراة.
02
هل هناك نية للإطاحة بالجهاز الفني؟
لا طبعاً، لا يوجد في أجندتنا نهائياً التخلي عن الجهاز الحالي بقيادة محمد الكوكي المدرب التونسي فهو مستمر معنا ولا توجد أي مشكلة في بقائه ونمتلك من الشفافية والاحترافية ما نعلن ذلك دون تردد إذا ارتأينا ما يستدعي ذلك، فالخسارة من العدالة لا تعني إقالة المدرب.
03
أتخشى مواجهة الاتحاد؟
لا شك أن الاتحاد فريق عريق وله تاريخ كبير ويملك مجموعة مميزة من اللاعبين الذين يشاركون مع منتخبات بلادهم، إضافة إلى جماهير تساند فريقها في كل الأوقات وخاصة في الأزمات، لكننا لا نخشى الاتحاد ولو خشينا مواجهة الأندية الكبيرة فلا نستحق الوجود في الممتاز على الرغم مما يواجهنا من أزمات خاصة في الملعب.
04
كيف تتغلبون على سوء أرضية الملعب؟
نتدرب على الملعب القديم في النادي والهيئة تتعاون معنا بشكل كبير وسنحاول في الأيام المقبلة إعادة زراعة الملعب الجديد بالعشب الطبيعي بعد توجيه الأمير عبد العزيز بن تركي رئيس الهيئة العامة للرياضة بزراعته حتى يتحقق الاستقرار للاعبين وجهازهم الفني الذي شارك في الصعود إلى دوري المحترفين.
05
هل صعد ضمك ليهبط؟
الحديث عن الهبوط مبكر للغاية، فلم نخض غير مباراتين فقط ومازال الدوري طويلاً حتى نتحدث عن الهبوط، والحمد لله نمتلك القوة والإرادة والصلابة لنتعامل مع الدوري كاملاً وليس مع مباراة أو مباراتين، وصعدنا إلى الممتاز لنقدم أنفسنا بشكل يليق بنا وبجهودنا التي بذلناها.
06
حتى في ظل التعثر الحالي؟
نعم هذا التعثر ربما يقودنا إلى مزيد من النجاحات، فالبدايات الصعبة دائماً ما توّلد القدرة على الانتصارات لاسيما إذا كانت البيئة عامرة بالمنافسات القوية بين الفرق.
07
كيف ترى المنافسة بين أبها وضمك تاريخياً؟
أعترف أن هناك منافسة تاريخية لكن هو وضع طبيعي بحكم وجود ناديين في منطقة واحدة، ليس رياضياً فقط بل في كل الأصعدة، لاسيما وأن الناديين صعدا معاً إلى دوري المحترفين فلابد من الغيرة مثلهما مثل أي فريقين ينتميان إلى مدينة واحدة، وسنحاول أن نكون الأفضل وهو ما يعزز قدراتنا على النجاح.
08
أتعدهما ديربي عسير؟
بصراحة أمامنا وقت طويل للغاية لنطلق على مواجهات أبها وضمك ديربي، لأننا لا نملك ثقافة المناطق الأخرى جماهيرياً، فلعبنا أمام العدالة وامتلأت المدرجات بالجماهير، لكن عندما نلعب على أرضنا ستحضر الجماهير للشو الإعلامي وللفوز بالجوائز فقط بعيداً عن المساندة والدعم.
09
أتقصد أن ضمك بلا جمهور حقيقي؟
لنا جمهور لكن غير متفاعل بشكل كبير، فشتان بين جمهور ضمك وجمهور الاتحاد، فالأخير يحضر في انكسارات فريقه قبل انتصاراته ويكون أهم أسلحة الفوز وتخطي أزماته، أما جمهورنا إذا ملأ الملعب فهو لا يصفق إلا وقت الهدف فقط وهو لا يمكن إطلاق عليه لفظ جمهور لكن يطلق عليه "متفرج".
10
هل أنت راضٍ عن أداء المحترفين الأجانب
في الجولتين الأوليين؟
لابد من منحهم مزيداً من الوقت حتى يستطيعوا الانسجام مع زملائهم، فليس المطلوب منهم أن يصولوا ويجولوا من أول لقاءين، فالمغربي عبد الرزاق حمد الله ظل أكثر من 7 أسابيع مع النصر لدرجة أن الإدارة النصراوية تعرضت لضغوط جماهيرية للاستغناء عنه، لكنه بعد منحه الفرصة كاملة تأقلم مع زملائه وأصبح هداف الدوري وأهم لاعب فيه.
11
وماذا عن اللاعبين المحليين؟
تعاقدنا مع 15 لاعباً محلياً بناء على توصية كاملة من مدرب الفريق، وتم التعاقد بقناعة كبيرة بمستويات هؤلاء اللاعبين وإمكاناتهم الفنية التي يتمناها أي نادٍ.
12
من اللاعب الذي كنت تتمنى استقطابه لضمك؟
تمنيت ضم عبد الرزاق حمد الله لاعب النصر لأنه لاعب متكامل وهداف من طراز فريد ومن أهم مهاجمي الدوري السعودي.
13
ما الضجة التي أثيرت حول تغريدتك لعمر السومة؟
الأمر لم يتعد تغريدة كتبتها على حسابي الخاص وتساءلت فيها عن وضع عمر السومة مع ناديه بعد أن تواترت بعض الأخبار بأنه يفكر في الإعارة لأحد الأندية فطمعت في استقطابه لأنه مكسب لأي نادٍ سعودي، وهو تفسير منطقي لا يعكر صفو العلاقة مع أحد.
14
لكن فسرها بعضهم بأنها بداية توتر
في العلاقة مع الأهلي؟
الأهلي نادٍ كبير، فهو راقٍ بمعنى الكلمة، وأنا من محبيه وعلاقتنا به منذ أعوام طويلة طيبة، فالأهلي له أفضال على الرياضة السعودية كلها وليس على كرة القدم فقط وعلى أغلب الأندية السعودية، فالأهلي راق برجالاته ولاعبيه وقياداته وجماهيره.
15
إلى أين تصل طموحاتك مع ضمك؟
طموحاتي كبيرة، لكنني ألخصها في أمنية واحدة هي أن يرى الجميع أداءً مشرفاً لفريق ضمك في دوري كأس محمد بن سلمان بعيداً عن أمر الهبوط أو البقاء لكني مقتنع أننا قادرون على إبقاء ضمك في دوري المحترفين.
16
بم تحلم؟
بظهور ضمك بمستوى عالٍ في دوري المحترفين وبقائه وسط الكبار.