2019-09-09 | 23:58

المشرف على هجن تركي بن محمد يكشف أسرار الأخضر
ابن قرينيس: الرموز السعودية.. هدفنا

ابن قرينيس:
الرموز السعودية.. هدفنا
حوار: راكان المغيري
مشاركة الخبر      

يعد العقل المدبر خلف الشعار الأخضر الكبير، والمشرف العام على هجن الأمير تركي بن محمد بن فهد، والواقف خلف انتزاع العزبة لـ 3 رموز في مهرجان ولي العهد للهجن في الطائف.
التقت "الرياضية" جابر بن قرينيس المري الذي كشف أن الرموز السعودية أهم أهدافهم، مضيفاً أن سياستهم في المشتريات اختلفت عن السابق.
01
كيف شاهدت مهرجان ولي العهد في نسخته الثانية؟
مهرجان كبير وضخم بدعم كبير من خادم الحرمين الشريفين وولي العهد ـ حفظهما الله ـ جعل هذا الدعم المنافسات قوية وشرسة، إضافة إلى التجمع الخليجي الكبير والعربي والدولي في مكان واحد يعيشون بمحبة وتوافق، وأيضا استفادوا على المستوى المادي.
02
كيف هي تأثيرات المهرجان الاقتصادية على الملاك؟
دعم ولي العهد أثر بشكل مباشر على الملاك والعزب الصغيرة، وأصبحت الأسعار القديمة 100 ألف و200 ألف التي تغريهم بالبيع اليوم أصبح الوضع مختلفاً يبدأ السوم بـ 700 ألف ويرفض البيع بسبب أن الجوائز مغرية والطلب مرتفع، بل بعضهم باع واشترى بيوتاً وسيارات وأثرت على حياتهم الاجتماعية بشكل كبير.
03
هجن الأمير تركي بن محمد بن فهد شهدت انتقادات لاذعة في المهرجانات السابقة.. في هذا المهرجان حققت 3 رموز قوية.. ما الذي اختلف حالياً؟
الأمير تركي بن محمد داعم بشكل كبير وقوي للعزبة ووفر لنا كافة سبل الراحة واليوم الاستعداد جيد والهجن النوعية متوافرة والمضمر الكفء موجود ولم يتبق إلا توفيق الله، وفعلاً انتزعنا ثلاثة رموز غالية وكبيرة في مستهل مشوار الشعار الأخضر الكبير.
04
تعرضتم لضغوط كبيرة في مهرجان المؤسس.. هل هي دافع قوة لكم؟
في مهرجان الملك عبد العزيز صادفنا عدم جاهزية من الناحية الصحية أثرت بشكل مباشر علينا، والقاعدة الجماهيرية لهجن الأمير تركي بن محمد كبيرة وواسعة ولا يرضون إلا بالإنجاز، وفي مهرجان ولي العهد حتى هذه اللحظة حققنا 3 ونعدهم بكل خير في الأيام المقبلة.
05
ما السر وراء أسماء الهجن التي تحمل شعاراتكم "نيوم، نجد، العارض"؟
جميع الأسماء يطلقها الأمير تركي بن محمد بن فهد وهي ذات دلالات لأماكن سعودية مثل نيوم المشروع العملاق، ونجد، وأيضا التنهات وأيضا طويق.
06
جميع المؤسسات الكبرى أعلنت صفقات مدوية في المهرجان ولم يتم الإعلان من قبلكم ما أسباب عزوفكم عن المشتريات؟
ليس لدينا عزوف، بل لدينا صفقات ولكن اختلفت السياسة لدينا وأصبحنا لا نعلن المشتريات ونطلب من الملاك الذين تتم الصفقات معهم بالتكتم، وأيضا لدينا إنتاج قوي و"نواف، والصميما" من إنتاجنا و"جوف" مشتراه من النسخة الماضية بمبلغ مليون ونصف وقدمت اليوم الرمز الثالث.
07
روزنامة مسابقات الهجن الخليجية طويلة.. ما سياستكم للمحافظة على الإنجازات طيلة الموسم؟
لدينا أهداف أهمها استهداف الرموز السعودية بشكل مباشر، ولدينا هجن مستعدة في مختلف الأسنان ويتم الزج بها وفق الاحتياج والتوقيت المناسب، ولكن الرموز السعودية هي أهم الأولويات.