2019-09-10 | 00:44

لاعب خط وسط أبها يتحدث عن رحلته من نادي اللواء حتى تمثيل الأهلي
النابت: خسارة الهلال جلبت نقاط الوحدة

النابت: 
خسارة الهلال جلبت نقاط الوحدة
حوار: حسن ذيبان
مشاركة الخبر      

انطلق سميحان النابت من نادي اللواء، ونجح من خلاله في الوصول للمشاركة الأولى له مع المنتخب السعودي للناشئين، لتكون طريق انتقاله إلى النادي الأهلي في جدة عام 2010، والذي تدرج من خلاله، حتى وصل إلى الفريق الأول، ومن ثم جاء انتقاله إلى نادي أبها، وشارك معه وأسهم مع بقية زملائه اللاعبين، في الصعود من دوري الأمير محمد بن سلمان لدوري الدرجة الأولى الموسم الماضي، إلى دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
لاعب خط وسط الفريق الأول لكرة القدم في نادي أبها الذي يراه بعضهم بأنه يمتلك قدرات فنية عالية، أكد أن طموحهم الأبهاوي كبير، ولديهم القدرة على مقارعة الكبار، مبيناً أن دوري كأس محمد بن سلمان مثير، وأن الإثارة فيه جاءت من الجولة الأولى، وتحدث عن كثير من المواضيع في الحوار التالي..
01
كانت انطلاقتك من نادي اللواء
في حائل.. حدثنا عنها؟
أكيد لن أنسى نادي اللواء الذي بدأت انطلاقتي منه، حيث تم تسجيلي في فريق الناشئين، وتم اختياري للمنتخب السعودي للناشئين، وبعد مشاركتي مع المنتخب، انتقلت إلى النادي الأهلي في جدة، وبهذه المناسبة أحب أن أشكر سعود المشعان المدرب السعودي الذي أدين له بالفضل الكبير بعد الله سبحانه وتعالى وكان خير معين لي في بداياتي الكروية، وخير ناصح وموجه مما كان له الأثر الإيجابي على مسيرتي الكروية.
02
جاء اختيارك لمنتخب الناشئين من نادي اللواء، ثم انتقلت إلى النادي الأهلي، ومثلت المنتخبات السنية بعد ذلك.. ماذا تقول عن هذه المرحلة ؟
نعم كانت بداية مشاركاتي مع المنتخبات السعودية، وخاصة في درجة الناشئين من نادي اللواء آنذاك، وتدرجت في مشاركاتي، حيث انضممت للمنتخب وكانت الاستفادة كبيرة وثمارها كثيرة، من خلال إشراف العديد من المدربين علينا في المنتخب، وكنت أحاول منذ الانطلاقة تطوير وتحسين مستواي، وكانت مرحلة ممتعة وصعبة بالنسبة لي لأنني عشت حياة الغربة في سن مبكرة، وكنت في صغري مشاركاً في المنتخب، ومع ذلك لم يعقني ذلك كبقية زملائي عن إكمال دراستي، حيث واصلت تعليمي في جدة بمتابعة الوالد والوالدة ـ حفظهما الله ـ، وخلال تلك الفترة مثلت النادي الأهلي في جميع الفئات السنية وقدمت مستويات جيدة كنت راضياً عنها، ولأن طموحي كان كبيراً وصلت للفريق الأول وانتهت مرحلتي بعدها مع الأهلي.
03
خضتم لقاءكم الافتتاحي أمام فريق الهلال وعلى الرغم من الخسارة إلا أن العديد من المحللين أشاد بمستوي الفريق.. من وجهة نظرك كيف كنتم في اللقاء ؟
كفريق صاعد وتقابل الهلال المرصع بالنجوم، وتستطيع أن تسجل هدفين في مرماه أعتقد أن هذا يؤكد أننا قادرون على مقارعة جميع فرق الدوري، والحمد لله ظهرنا بمستوى ممتاز على الرغم من أنها كانت أول مباراة وضد فريق يعد من كبار آسيا، وأعطتنا هذه المباراة دفعة قوية للانطلاق في المنافسة، ومن ثمارها نتيجة لقائنا أمام فريق الوحدة والقادم أفضل بإذن الله.
04
ماذا تقول عن الفوز على فريق الوحدة في الجولة الثانية من الدوري ؟
الحمد لله على الفوز، وأشكر زملائي اللاعبين على المجهود الكبير الذي بُذل في اللقاء، طبقنا ما طلبه منا مدربنا الكابتن عبد الرزاق الشابي، والحمد لله خطفنا الثلاث نقاط، وهذه النقاط جاءت مع انطلاقة المسابقة، وستكون خير حافز لنا، والجميع يعلم أن الوحدة من الفرق الجيدة في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
05
كيف ترى وضع فريق أبها مع اللاعبين الأجانب ؟
إدارة النادي وعلى رأسها الدكتور أحمد الحديثي وبقية أعضاء المجلس، والجهاز الفني بإشراف المدرب عبد الرزاق الشابي، يعرفون جيداَ احتياجات الفريق، وكان البحث من الوهلة الأولى بعد صعودنا، وجاءت الاختيارات، بناءً على ذلك، والجميع يقدمون مستويات جيدة حتى الآن، وإن شاء الله سيضيفون لنا القوة ويستفيد منهم الفريق في الدوري.
06
ما طموحاتكم كلاعبين في نادي أبها ؟
الطموح كبير، وإذا لم يكن لدى اللاعب طموح وهدف مرسوم من البداية فأعتقد أنه سيجد صعوبة بالغة، ومن خلال التدريبات واللقاءات كلاعبين وأجهزة إدارية وفنية، رسمنا هدفاً وهو البقاء هذا الموسم، وطموحنا الآن العمل على البقاء في دوري الكبار دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، ونحن نعمل على أن نقدم أفضل ما لدينا بداية من التدريبات اليومية، والتي تنعكس بشكل إيجابي على أداء اللاعب في اللقاءات الرسمية.
07
كنت أحد العناصر المهمة في صعود الفريق من دوري الأولى إلى دوري المحترفين.. كيف كانت التجربة ؟
تجربة جميلة، مشاركتي مع زملائي اللاعبين في دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى، والدوري كان صعباً وقوياَ بمشاركة 20 فريقاً، ومستويات الفرق متقاربة، وكان من الصعب تحديد الصاعدين والهابطين حتى الجولات الأخيرة من الدوري، والأجمل صعودنا إلى دوري الأضواء دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وكذلك الحصول على درع الدوري، على الرغم من أن الفريق كان صاعداً من دوري أندية الدرجة الثانية.
08
كيف رأيت استعداداتكم للدوري ؟
استعداداتنا كانت جيدة بداية من المرحلة الأولى للفريق من مدينة أبها وكان التركيز فيها على الجانب اللياقي، وجاءت المرحلة الثانية بالمعسكر الذي جرى في مدينة سوسة التونسية واشتمل على الجانبين اللياقي والفني التكتيكي، وتم خوض بعض اللقاءات التجريبية، والتي كانت جيدة بالنسبة لنا للانسجام وليقف الجهاز الفني كثيراً على المستويات، وأرى من وجهة نظري أن الاستعدادات كانت ممتازة ولله الحمد.
09
هل لنا أن نتعرف على طموحاتك المستقبلية ؟
كل لاعب لديه طموحات عالية، وأنا واحد منهم وهو العمل على الوصول إلى المنتخب الأول وتمثيله بشكل جيد، ولتكن المشاركة لفترة طويلة ويأتي ذلك من خلال الظهور بمستوى جيد وعال للاعب في الدوري.
10
هل ترى أنكم قادرون على منافسة فرق دوري المحترفين ؟
تحقيقنا بطولة دوري أندية دوري الدرجة الأولى يؤكد أننا الأفضل في الدوري، ونحن الآن ندرك جيداً أن دوري المحترفين الإمكانات فيه عالية، وأحب أن أوضح للجميع أن وجود العناصر الأجنبية في الدوري قد يكون قلل الفارق في القدرات وزاد جميع الفرق قوة، ونحن كلاعبين أؤكد أننا قادرون على مقارعة فرق الدوري وذلك بعد توفيق الله.
11
ما أبرز المباريات التي شاركت فيها وما زالت عالقة بذهنك ؟
كل لاعب يعتز بجميع مشاركاته سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات، وبالنسبة لي أعد مشاركتي مع منتخب الناشئين في كآس آسيا من المشاركات التي ما زالت عالقة في الذهن.
12
مواقف في ذاكرة سميحان مرت بك خلال مشوارك الرياضي وحتى الآن ؟
تحقيق كأس الخليج ومن بعدها كأس العرب مع المنتخب ومباريات كثيرة مع الأهلي.
13
هل تتوقع أن يكون في الدوري إثارة هذا الموسم ؟
نعم الدوري السعودي من بدايته وحتى الآن دوري مثير وفيه متعة كبيرة، والموسم الجاري الإثارة فيه بدأت من أول جولة .
14
الجماهير الأبهاوية تنتظر منكم الكثير بماذا تعدهم.. وماذا تطلب منهم ؟
نعدهم بالأداء الجيد والأفضل بإذن الله، وأطلب منهم الحضور والمساندة على أرضنا في لقاءاتنا على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في أبها.
15
مبارياتكم في أبها ما المطلوب منكم فيها كلاعبين ؟
بداية جميع اللقاءات يجب علينا تقديم الأجمل فيها والخروج بنتيجة إيجابية، وعلى أرضنا وبين جماهيرنا الفوز مطلب مهم.
16
ما توقعاتك لأبها في الموسم
الجاري ؟
الأمنية والتوقع البقاء بإذن الله .