|


مدافع الهلال السابق يتحدث بعد طول غياب

المرشدي: شعرة ياسر أجمل الذكريات

حوار: عبد الإله المرحوم 2019.09.17 | 01:06 am

يعد ماجد المرشدي اللاعب السابق في فريق الهلال الأول لكرة القدم أحد الركائز المهمة في الفريق في ذلك الوقت، بعد أن ساهم مع زملائه في تحقيق العديد من البطولات المحلية، إضافة إلى بطولتي السوبر السعودي وكأس الملك بعد انتقاله إلى الشباب.
كما سبق له أن حقق جائزة أفضل لاعب في بطولة الخليج الـ19 التي أجريت في عام 2009 بعد المستويات اللافتة التي قدمها مع المنتخب السعودي الأول.
وأوضح المرشدي خلال حواره مع “الرياضية” أنه يحمل ذكريات خاصة مع فريق الهلال، ولا سيما أنه قدمه لساحة النجومية وتمثيل المنتخب السعودي وحقق معه الكثير من البطولات. وعدّ أسامة هوساوي أحد أبرز اللاعبين الذين شكل معهم ثنائيًا في قلب الدفاع في الفريق الأزرق. ووصف مواجهات الهلال والاتحاد بالقوية والشرسة والتي لا يمكن التنبؤ بما ستنتهي إليه أحداثها.
01
بما أنك أحد نجوم الكرة السعودية السابقين.. لماذا ابتعدت في وقت يعد مبكرًا عن الملاعب؟
ظروف صعبة أجبرتني على أن أكون قريبًا من عائلتي، فهناك نجوم ابتعدوا عن كرة القدم لأسباب ولظروف مرت بهم.
02
لعبت لأندية الجبلين والهلال والشباب أين ماجد المرشدي الآن؟
انطلقت في بداياتي الكروية في نادي اللواء ثم الجبلين في حائل ثم انتقلت إلى الهلال ومن ثم الشباب والآن اعتزلت كرة القدم بشكل نهائي.
03
كيف ترى تجربتك في الهلال والشباب؟
تجربتي مع فريق الهلال كانت أكثر من رائعة وحققت نجاحًا كبيرًا ولا سيما أن الهلال فريق بطولات ويساعد اللاعب على النجاح، وعايشت عددًا كبيرًا من البطولات التي حققها الفريق خلال وجودي في صفوفه، وأيضًا انتقالي إلى فريق الشباب أعده تجربة ناجحة بكل المقاييس وحققت معه جميع البطولات المحلية بعد إنجاز كأس الملك وكأس السوبر السعودي وكنت محظوظًا وقتها بوجود خالد البلطان في سدة رئاسة النادي.
04
كنت أحد أعمدة الدفاع في الهلال في فترة من الفترات وتم اختيارك ضمن قائمة المنتخب السعودي الأول في عدة مناسبات، لماذا لم تستمر نجوميتك؟
على العكس استمرت نجوميتي بكل أحقية لكن اللاعبين معرضون لظروف قد تكون قاهرة تحد من الاستمرار في التألق الكروي.
05
نتذكر أنك حققت لقب أفضل لاعب في بطولة الخليج في عمان.. كيف ترى ذلك؟
كانت نقلة جدًا رائعة بالنسبة لي وتتويجًا للمستويات الكبيرة التي ظهرت بها في ذلك الوقت، وكان ذلك من نتائج العمل والإصرار من أجل الوصول للقمة ورفعة سمعة الكرة السعودية، وطموح أي لاعب تحقيق الإنجازات لبلاده أولًا ثم على المستوى الشخصي.
06
تاريخك الكروي مليء بالإنجازات ما أبرز البطولات التي حققتها مع الهلال ولا يمكن نسيانها؟
من البطولات التي لا تزال عالقة في ذهني ولا أنساها تحقيق الدوري وحسمه في جدة في الأمتار الأخيرة من الدوري أمام فريق الاتحاد الذي كان يعد المنافس الأول للهلال في ذلك الوقت لما يملك من قوة فنية وعناصرية.
07
لماذا رحلت عن الهلال واخترت الشباب على الرغم من أن الهلال قدمك للنجومية؟
لكل بداية نهاية وأحببت أن أخوض تجربة جديدة بعد أن قضيت قرابة العشرة أعوام في خدمة الهلال عامرة بالبطولات والجوائز، وعلى المستوى الشخصي، الهلال قدم لي الشيء الكثير وكان سببًا في ظهوري بأفضل المستويات لأصبح أحد المدافعين المميزين.
08
هل تتذكر أجمل اللحظات مع فريق الهلال؟
الهلال فريق بطل وسعيد أن أكون أحد اللاعبين الذين عايشوا أجمل اللحظات بتحقيق عدد كبير من الإنجازات.

09
أبرز المدافعين الذين لعبت بجانبهم وشكلت معهم ثنائيًا قويًا؟
شكلت ثنائيًا قويًا وصلبًا مع أسامة هوساوي الذي أعده زميلًا وصديقًا وكان بيننا تفاهم كبير في منطقة قلب الدفاع، كذلك الحال في الشباب مع سياف البيشي بعد أن أصبحنا مصدر اطمئنان لدفاعات الشباب.
10
كيف ترى فريق الهلال في بداية منافساته هذا الموسم؟
البدايات لأي فريق دائمًا تكون صعبة ولا يزال الوقت مبكرًا على المنافسة والظهور بالشكل المطلوب، ومن الظلم الحكم على الفريق مبكرًا، فالهلال فريق متمرس ويملك شخصية مختلفة وقادر على المنافسة في البطولات التي يشارك فيها.
11
ماذا عن أداء الهلال في منافسات الموسم الماضي التي خرج منها خالي الوفاض عدا بطولة السوبر السعودي؟
أعتقد أن الإصابات المتوالية التي تعرض لها عدد من اللاعبين المهمين في خارطة الفريق أثر بشكل كبير وقوي على أدائه الفني في منافسات الموسم الماضي.
12
هل تعتقد أن فريق الهلال سيظهر بشكل مختلف هذا الموسم عن الماضي؟
لدي ثقة كبيرة بأن فريق الهلال سيظهر بشكل مختلف هذا الموسم وسيعود أقوى من الموسم الماضي.
13
كيف ترى اللاعبين السعوديين في الهلال؟
فريق الهلال يحمل في صفوفه عددًا من العناصر السعودية المتميزة التي تصنع الفارق، أمثال سالم الدوسري ونواف العابد وياسر الشهراني وعبد الله عطيف وسلمان الفرج.
14
كيف تقيم منطقة قلب الدفاع
في الهلال؟
تعد منطقة قلب الدفاع في الهلال مطمئنة نوعًا ما، ولابد من نجاح منظومة الفريق الجماعية بشكل قوي لتنعكس على صلابة وقوة الدفاع.
15
هل الفريق بحاجة إلى عناصر في هذا المركز؟
اللاعبون المدافعون الموجودون مع الفريق في هذا المركز يعدون متميزين، ولا أعتقد أن هناك حاجة إلى إضافة لاعبين في هذا المركز.
16
ما تعليقك حول مواجهة الهلال والاتحاد في ذهاب الدور ربع النهائي من البطولة الآسيوية؟
المباريات التي تجمع الهلال والاتحاد دائمًا ما تكون صعبة، خاصة في مواجهات البطولة الآسيوية، وتلعب على جزئيات صغيرة والفريقان خرجا بالتعادل السلبي ولا تزال هناك مباراة أخرى ستحسم الأمر.
17
من صاحب النصيب في التأهل إلى نصف نهائي البطولة؟
لا يمكن التنبؤ بما يحدث في مثل تلك المباريات لقوة الطرفين، وكلاهما سيبحث عن الفوز، وأعتقد أنها ستكون من أجمل المباريات.
18
هل تعتقد أن فريق الهلال سيحسم الموقف؟
الهلال مؤهل إلى ذلك، والاتحاد ليس بالفريق السهل.
19
مباريات أو مباراة في ذاكرتك ولا تنساها في المواجهات التي جمعت الهلال والاتحاد؟
المباراة الحاسمة للدوري التي أجريت في جدة بعد هدف ياسر القحطاني الشهير بالشعرة، شهدت تنافسًا قويًا وندية وإثارة.