|


زيدان وجوارديولا.. التاج والحلم

صورة التقطت أمس للإسباني بيب جوارديولا مدرب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي في المؤتمر الصحافي الذي يسبق مواجهة فريقه اليوم أمام شاختار دونيتسك الأوكراني في دوري أبطال أوروبا (الفرنسية)
الرياض ـ الرياضية 2019.09.17 | 11:33 pm

يعود الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد الإسباني، اليوم، إلى دوري أبطال أوروبا من بوابة ملعب فريق باريس سان جيرمان، باحثًا عن استعادة التاج الذي توجّه ملكًا بين مدربي المسابقة العريقة 3 مرات متتالية، ليصبح أول مدرب في تاريخ المسابقة "بصيغتيها الجارية والسابقة" يحرز اللقب في ثلاثة مواسم على التوالي.
في المقابل، يأمل الإسباني بيب جوارديولا، مدرب فريق مانشستر سيتي الأول لكرة القدم، تحقيق حلم ناديه بالحصول على لقب دوري أبطال أوروبا، الذي لم يسبق لهم الظفر به. إذ يسعى الإسباني إلى تخليد اسمه في ذاكرة النادي الإنجليزي بتحقيق البطولة الأوروبية، التي يستهل مشواره القاري فيها ضيفًا على شاختار دونيتسك الأوكراني اليوم، ضمن منافسات المجموعة الثالثة لدور المجموعات. وتبقى أفضل نتيجة للسيتي في دوري الأبطال مع سلف جوارديولا مانويل بيليجريني، حيث بلغ الدور نصف النهائي في الموسم الأخير للمدرب التشيلي “2015ـ2016”. ولا يقتصر التعثر الأوروبي لجوارديولا على سيتي، بل فشل في إحراز اللقب في ثلاثة مواسم أمضاها مع بايرن ميونيخ الألماني “2013ـ2016”. ولا يزال المدرب الكاتالوني باحثًا عن إضافة لقب قاري ثالث إلى رصيده.