2019-09-18 | 15:12

اليوم.. أخضر الناشئين يلاقي سوريا في افتتاح التصفيات الآسيوية

اليوم.. أخضر الناشئين يلاقي سوريا في افتتاح التصفيات الآسيوية
الدمام ـ حسام النصر
مشاركة الخبر      

يبدأ المنتخب السعودي تحت 16 عامًا، اليوم أولى مبارياته في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2020، حينما يواجه نظيره السوري على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية.
ويدخل الأخضر البطولة متسلحًا بمعنويات فوزه بلقب بطولة غرب آسيا، التي جرت في يوليو الماضي في الأردن، إضافة إلى تفوُّقه الفني على منافسيه من خلال المعسكرات الداخلية.
واختتم المنتخب تحضيراته للمباراة بحصة تدريبية أمس، استمرت 50 دقيقة تحت إشراف عبد الوهاب الحربي، مدرب المنتخب، الذي خصَّص 30 دقيقة منها للتدريبات الفنية والتكتيكية، بينما أجرى في الدقائق الـ 20 الأخرى مناورةً، طبَّق فيها خطة المباراة.
وتُلعب المباراة الثانية ضمن المجموعة نفسها بين عُمان وباكستان على الملعب نفسه.
وتشارك في تصفيات المجموعة الرابعة، التي تحتضنها الدمام وتستمر حتى الأحد المقبل، أربعة منتخبات، هي: السعودية، وعُمان، وسوريا، وباكستان.
وأوضح عبد الوهاب الحربي، مدرب المنتخب السعودي تحت 16 عامًا، أن التحضير للتصفيات استمرَّ 16 شهرًا، وتخلَّلت هذه المدة معسكرات داخلية، إضافة إلى المشاركة في بطولة غرب آسيا.
وأكد الحربي خلال مؤتمر صحافي أمس، أن هدفهم تصدُّر المجموعة، والتأهل مباشرةً إلى النهائيات، مشيرًا إلى أن مجموعة الأخضر تعد الأقوى في التصفيات.
وشددَّ على أن الفوز على سوريا في غرب آسيا لن يجعلهم يراهنون على الفوز بسهولة، حيث سيلعبون بقوة مهما كان مستوى المنافس.