|


مساعد العبدلي
ملخص الأسبوع
2019-09-20
من حق الزميل عبد العزيز الغيامة أن يقول رأيه أياً كان ذلك الرأي "هنا أتحدث عن رأيه في احتراف اللاعبين السعوديين خارجياً ولست أتحدث عن "معلومة" هل لعب سامي ظهيراً أيمن أم لا؟".
ـ ومن حق نجوم كبار كفؤاد أنور وغيره أن يقولوا "رأيهم" رداً على رأي الزميل الغيامة.. لكن يجب أن يكون الحوار في "إطار" الموضوع وهو تجربة اللاعبين السعوديين الاحترافية خارجياً دون الخروج عن "موضوع" الحوار والرأي.. الزميل الغيامة لم يقلل إطلاقاً من "تاريخ ونجومية" اللاعبين السعوديين.
ـ منعاً للخروج عن الروح الرياضية والاستفزاز والفعل وردة الفعل.. مازلت عند رأيي بضرورة "منع" رؤساء الأندية من دخول أرضية الملعب "أو حتى المضمار" وعلى الرئيس "كل الرؤساء" أن يستخدم سيارته في الانتقال من "المقصورة" إلى "غرفة الملابس.
ـ إقالة برانكو مدرب الأهلي ما هي إلا انعكاس طبيعي لاندفاعنا وتعاملنا "العاطفي" مع المدربين! للملعومية قلت "قبل" بداية الموسم أن أحد المدربين "برانكو ورازفان" سيكون واحداً من "أول" المدربين الراحلين عن ملاعبنا وهو ما حدث بالفعل.
ـ مازال الصمت "الرسمي" من النصراويين تجاه إصابة لاعبين كعبد الفتاح آدم وأحمد موسى يزعج جماهير النصر قبل غيرهم! متى تتعامل إدارة النصر "بشفافية" مع جماهيرها؟
ـ إقالة إدارة الأهلي الجهاز الفني ومعه الجهاز الإداري! المنطق يقول إنه لا يمكن أن يكون الخلل في "الجهازين" وكان من المفترض إقالة "أحد" الجهازين وتقييم أوضاع الفريق بعد ذلك.
ـ ما تحدث به ماجد الطويرقي "مدير الكرة السابق في النادي الأهلي" خلال مداخلته مع برنامج "الديوانية" لا يمكن أن يكون له علاقة "بالشفافية" بقدر ما هو حديث "غير مسؤول" من مسؤول أؤتمن على عمل داخل النادي!
ـ إذا كان الطويرقي يرى أن هناك "فوضى" في الأهلي فلماذا "استمر" ولماذا تحدث فقط "عندما تقرر إبعاده"؟!
ـ صمت إدارة النصر حيال ما أثير حول "نية" الإدارة التخلي عن النجم المغربي نور الدين أمرابط قد يؤثر على اللاعب "شخصياً" وربما بقية المحترفين وحينها سيكون وضع فريق النصر في خطر.. بيان "يدعم" أمرابط وينفي الموضوع كان كافياً لرفع الروح المعنوية له و"إراحة" بقية المحترفين.. للأسف لم يحدث ذلك من قبل إدارة النصر التي التزمت الصمت "المريب"!
ـ ما قاله "العضو الذهبي" في القناة "الإخبارية" لا يمثل سوى "عدم الائتمان" على ما دار من أحاديث بينه وبين "مسؤولي" النادي وهذا لا يليق بعضو ذهبي.