|


المطربة الإماراتية تكشف عن أسباب تفاخرها بأموالها

أحلام: جدتي حساوية

حوار: رياض المسلم 2019.09.21 | 09:44 pm

مهما بلغت من المجد والشهرة والغناء والصيت إلا أن ذلك لا يغير من بساطتها شيئا.. أحلام هي الواقع.. لا تستطيع أن تعيش في غير ثوبها المبسّط وعفويتها الدائمة، الأمر الذي جعلها مميزة لدى عشاقها..
الفنانة أحلام التي تستعد حاليا للمشاركة في لجنة تحكيم برنامج the voice في موسمه الخامس كشفت خلال حوارها مع “الرياضية” عن الكثير من الأمور المستقبلية، وجديدها في الحفلات، وألبومها المقبل وتعاونها مع شعراء مميزين.. وكشفت عن سر عفويتها، وعن المنطقة التي تتمنى الغناء فيها في السعودية، وأعلنت مفاجآتها في موسم الرياض.
01
كيف تصفين مشاركتك في الموسم الخامس من "The Voice"؟
شاركت في البرنامج العام الماضي، ومستمرة معهم موسماً آخر بإذن الله، وعموماً البرنامج أعده من البرامج المميزة التي تُوجد تنافساً رائعاً بين المواهب المشاركة.
02
ماذا عن انضمام سميرة سعيد إلى فريق مدربي برنامج the Voice؟
أنا واحدة من جمهور سميرة سعيد وعشاق فنها منذ زمن بعيد، لذا فإن وجودها معنا إضافة كبيرة للبرنامج.
03
كيف ترين الأصوات المشاركة
في البرنامج؟
الأصوات المتقدمة للمشاركة في الموسم الخامس من برنامج the Voice تفوق في روعتها كل ما قد يتصوره الجمهور.
04
فاز فريقك بلقب الموسم الرابع
من البرنامج.. فماذا عن الموسم الخامس؟
لا يهمني الفوز لفريقي هذا الموسم بقدر ما يهمني أن نستطيع كمدربين تقديم أفضل صوت وإيصاله للفوز والنجومية.
05
تلقيت عروضاً للانضمام إلى عدد
من البرامج مثل "الزمن الجميل" ، لكنك فضلت الاستمرار في "The Voice".. لماذا؟
فعلاً كان العرض جميلاً من برنامج "الزمن الجميل" ولكني شعرت بأنني غير في برنامج "The Voice"، فأنا كل عام معهم، وأشعر بأريحية أكثر في هذا البرنامج، وصعب علي ترك MBC والانتقال إلى مكان آخر.
06
تألقت على المسرح السعودي في حفلات الرياض وعسير وغيرها.. ما المنطقة التي تتمنين الغناء على مسرحها؟
كان نفسي أغني في أبها والطائف، وبالفعل أحييت حفلات في المدينتين، وبصراحة مشتاقة لأهل الدمام والمنطقة الشرقية خاصة وأن عندي أهل هناك، فاثنتان من عماتي في الدمام، وجدتي سارة بنت البوحيميد من الأحساء، وما زال عندهم مزارعهم هناك، لذلك أشتاق كثيراً إلى المنطقة الشرقية.
07
هل عشقك للشرقية بسبب وجود أهلك أم أن هناك أسباباً أخرى؟
ليس هذا السبب الوحيد، ففي المنطقة الشرقية الكثير من صديقاتي، كما أنها المنطقة الوحيدة التي لم أغنِ فيها، وإن شاء الله أحقق حلمي قريباً وأغني في الدمام.
08
كيف ترين الحراك الفني في السعودية؟
رائع، وكنت دائما أتساءل بيني وبين نفسي وأقول أهل السعودية وبدلاً من أن يذهبوا إلى الإمارات أو مصر أو لندن أو أمريكا لحضور الحفلات والالتقاء بفنانيهم المفضلين، لماذا لا نذهب نحن إلى السعودية ونعمل حفلات هناك، فكلنا منطقة واحدة.
09
أحييت حفلاً في الرياض وكان لمدة يوم واحد، ولكنك طلبت أن يكون يومين.. فما السر في ذلك؟
الحفل كان حفلي، وشركتي هي من عملت الحفلتين في الرياض.
10
ما يؤخذ على أحلام اهتمامها بصناعة الأكشن، والصراعات مع الآخرين.. لكن ما نلاحظه الآن أنك تسلكين طريق الفن والطرب بعيداً عن المشاكل.. فما تعليقك؟
هذا صحيح، ففي الأول كنت أرد بكل طيبة، ولكن وجدت أن ردودي تصل أكثر من رد أي شخص آخر، فقلت بيني وبين نفسي من الأحسن أن أركز على فني وجمهوري الذي يستقبلني ويعشقني، ومنذ عامين أو أكثر حتى في السوشال ميديا أكتفي بالتغريدات والرد على بعض المحبين، وأعمل ريتويتات للناس الذين أحبهم، وهذا أكثر حدودي الآن.
11
عفويتك في وسائل التواصل الاجتماعي باتت محل الانتقاد من بعضهم؟
لا أعرف التعامل مع من حولي بوجهين، وأنا طبيعية ولم أترب على ذلك، وتصرفاتي ليست مخلة، وأتحدث مع جمهوري وكأنني أتحدث مع جيراني وصديقاتي ومن حولي، ولهذا السبب أنا الأكثر متابعة على السوشال ميديا، وإذا علق واحد أو اثنان أو انتقدا فهذا ليس معناه أن الناس لا يحبونك.
12
بعضهم يفسر ارتداءك مجوهرات وفساتين باهظة في الحفلات بأنه محاولة منك للاستعراض.. فبماذا تردين؟
بالعكس ليس في الأمر استعراض وخلافه، فأنا فنانة لي جمهوري، ومن حقه أن يراني في أبهى حلة وأحسن صورة، والمفروض أن أكون الأفضل دائما.
13
ما جديد أحلام؟
أعكف حاليا على ألبوم جديد بعنوان "من قلب قلبي" وهو أكثر طرباً، وفيه عدد من الأغنيات لشعراء كبار كنت أحلم في يوم من الأيام بالعمل معهم وفي مقدمتهم الأمير عبد الرحمن بن مساعد، والأمير بدر بن عبد المحسن، والأمير سعود بن عبد الله، وهذه ليست المرة الأولى التي أتعاون فيها مع الأميرين بدر بن عبد المحسن وسعود بن عبد الله ولي تعاون قديم معهما، وأغنيات الألبوم أيضا تضم أعمالاً لعدد من الشعراء والملحنين الجدد، كما يضم أعمالاً لياسر بوعلي وسهم وعبد الرحمن العثمان وناصر صالح الموسيقار الكبير.
14
ماذا عن مشاركتك في موسم الرياض؟
أستعد حاليا لإحياء حفلتين ضمن حفلات موسم الرياض، وحريصة على أن تتخطيا جميع الحفلات، وقناعتي دائما عندما أعمل حفلة لابد أن تكون للتاريخ والكل يتحدث عنها وتتعدى حفلات الرياض السابقة.
15
كأنك تلمحين إلى مفاجآت في الحفل
على غرار حفلك الغنائي في أبها؟
القادم أقوى وأكبر، وأعدكم بأنكم لن تعرفوا المسرح.