|


صالح السعيد
خدك ضرب يدي
2019-09-30
كانت مركبة تقف في موقف نظامي، ولكن سيارة أخرى صدمتها، الغريب أن المرور اعتبر المركبة الواقفة مخطئة، لا لشيء ولكن لأن قائدها كان واقفاً في الموقف النظامي، ولم يتوقع أن سيارة أخرى بعد ذلك قد لا يحسن قائدها التصرف، ويمر ليصدمها، ضحكت، قلت يبدو أن رجل المرور قد أصبح عضوًا في لجنة الانضباط والأخلاق في اتحاد كرة القدم.
القصة من بنات أفكاري، وإلا فقطاع المرور لدينا يعتبر متطورًا جداً ولله الحمد، وأفراده كفاءات، نفاخر بالقطاع كجميع قطاعاتنا الأمنية.
مؤلم أن نعايش زمنًا يتهم فيه أحدهم أن خده ضرب يد رجل آخر، وأن يعاقب أحدهم لا لشيء إلا أن النادي الذي يترأسه رفض الخسارة أمام نادٍ آخر.
أتحدث عن حالة عايشناها فعلاً، وليس لبنات أفكاري الآن أي علاقة، ولكن هي قرارات تم إصدارها مع نقطة طريفة سأتناولها لاحقاً، تؤكد أنها ـ أي القرارات ـ من بنات أفكار أعضاء اللجنة، التي كانت خارج الخدمة، حتى منَّ الله على الوسط الرياضي لتستيقظ بأثر رجعي، بعد جولتين، وليتها لم تفعل.
كان صمت اللجنة، وحرجها من إصدار أي عقوبة، يُخشى أن يجرح أو يؤثر في نفسية مدرج نادٍ، أولى من إفاقة لقلب الحقائق.
هل جاءت عقوبة رئيس الشباب لتعديله شماغه وهو في طريقه لغرفة ملابس لاعبيه، لرفع الحرج عن عقوبة الجماهير التي استفزها بعدم تخاذل فريقه أمام فريقهم وحرمانه من نقطتين، كما حرمه وحرم فريقه حكم اللقاء من نقطتين.
النقطة الطريفة التي تحدثت عنها أعلاه، هي أن قرار اللجنة غير قابل للاستئناف، الأمر الذي يعطي أي متابع قناعة، أن لا مصوغ قانونيًّا للعقوبة، سوى المزاج والميول.

تغريدة بس..
يخوض الشباب والهلال اليوم لقاءين مهمين لتمثيل كرتنا خارجياً، مهمة الشباب سهلة بعد تفوقه في لقاء الذهاب، كل ما عليه ترتيب صفوفه، ومحاولة الخروج من اللقاء بأي نتيجة إيجابية كانت، وهو ما سيكون، أما الهلال فمهمته ليست صعبة، ولكن تحتاج من لاعبيه الخروج بأي نتيجة مقبولة كانت، وفنياً وعناصرياً الهلال أقدر على الخروج بإيجابية، تحول الإياب إلى لقاء وضع النقط على الحروف، كل التوفيق لممثلينا عربياً وآسيوياً.
عودة محمد نور لصفوف الاتحاد، محاولة لإعادة الروح للفريق فقط، حتى الآن أراها ناجحة جداً، رغم أني لا أظن أن الاتحاديين يعولون عليه فنياً كثيراً.

تقفيلة:
إذا أنت لم تعرض عن الجهل والخنا
أصبت حليماً أو أصابك جاهل
أوس بن حجر