2019-10-03 | 00:57

لاعب ‏الرائد يوضح أسباب تذبذب النتائج
فوزير: فحص كشف الحقيقة

فوزير: 
فحص كشف الحقيقة
حوار: بندر العتيبي
مشاركة الخبر      

أثبت محمد فوزير لاعب الوسط المغربي أنه مطمع للأندية السعودية بعد تقديمه مستويات مميزة مع الفتح الرباطي فريقه السابق في البطولة العربية للأندية، التي احتضنتها القاهرة في صيف 2017م، ونجحت الإدارة النصراوية في شراء البطاقة الدولية للاعب بعد تلك البطولة، وتم إعارته في الصيف الماضي إلى اتحاد طنجة المغربي، وانتقل في فترة الانتقالات الشتوية إلى فريق أحد، ويطمح فوزير صاحب الـ27 ربيعًا إلى مواصلة التألق مع فريقه الحالي الرائد والانضمام إلى صفوف المنتخب المغربي لإجادته اللعب في أكثر من مركز في وسط الملعب.
01
كنت قريبًا من الانتقال إلى الحزم، إلا أن إدارة الرائد حسمت انتقالك في اللحظات الأخيرة، حدثنا عن ذلك؟
كنت قريبًا في الصيف الماضي من الانتقال إلى بورصا سبور التركي، ولم تكتمل الصفقة، وشخصيًّا فضلت البقاء في الدوري السعودي، وكانت تربطني علاقة قوية بفهد المطوع رئيس نادي الرائد وسلمان المالك عضو شرف نادي الحزم، ولله الحمد أن انتهى المطاف بانتقالي إلى الرائد.
02
كيف ترى وضع الفريق الأول لكرة القدم في الرائد؟
وضع فريق الرائد الفني في تطور مستمر للأفضل، لا ينقصنا سوى التأقلم والتجانس بين اللاعبين، وللأمانة الفريق يملك لاعبين لديهم إمكانيات عالية.
03
ما أسباب تذبذب النتائج للفريق في الموسم الجاري؟
النتائج كانت طبيعية كون الفريق واجه بداية الموسم الأندية الكبيرة مثل الاتحاد والهلال، والحمد لله حقق فريقنا فوزه الأول في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين الجولة الماضية أمام الفيحاء بهدفين دون مقابل.
04
ماذا عن المباريات المقبلة للفريق؟
أعتقد أن أقوى مواجهة ننتظرها ستكون في الجولة المقبلة أمام الفتح، لأن المباراة تعد شبه مصيرية للاعبين والجهاز الفني، بعد أن تعرض فريقهم للخسائر في جميع الجولات الماضية، فأجزم أن فريقهم سيدخل مباراتنا بأكبر قوة يمتلكها.
05
العديد من الأصوات طالبت بإقالة بيسنيك هاسي مدرب الفريق الألباني، فما رأيك؟
بكل تأكيد أنا مع الاستقرار الفني للفريق، وعلينا كلاعبين احترام جميع قرارات الإدارة سواء بإقالة الجهاز الفني أو تجديد الثقة به.
06
كيف ترى تعامل الإدارة معكم في الفترة التي قضيتها مع الرائد؟
للأمانة الإدارة تعمل بشكل رائع، وفهد المطوع رئيس النادي يسعى إلى توفير سبل الراحة لجميع اللاعبين، ونشكره على وقفاته مع جميع من يعمل في النادي خلال الفترة الماضية.
07
أبرمت إدارة النادي قبل انطلاق الموسم العديد من الصفقات، وتوقع الرياضيون أن الرائد سيكون له شأن كبير في الدوري، إلا أن النتائج حتى الآن لا تدعو إلى تفاؤل محبيه، فلماذا؟
أعيد وأكرر، سيكون الرائد في أفضل حالاته قريبًا بعد التجانس بين جميع اللاعبين، فإدارة النادي أحدثت العديد من التغييرات في سوق الانتقالات الصيفية، وهذه الأمور تحتاج إلى وقت من أجل التجانس.
08
انتقالك من الرياض إلى بريدة، هل أثر في تأقلمك؟
بالفعل، يوجد فرق بين مدينتي الرياض وبريدة من حيث كبر المدينة والكثافة السكانية، ولله الحمد تأقلمت سريعًا كعادتي مع أي فريق.
09
هل اختلف عليك أسلوب اللعب بعد انتقالك من النصر إلى الرائد؟
بالفعل، يوجد فرق كبير باللعب مع فريق كبير ومنافس على جميع البطولات، ومشاركتك مع فريق من أندية الوسط، ولكن هذا يمنحني حافزًا أكبر للعطاء والجهد للمضي قدمًا بالفريق نحو المراكز المتقدمة، وهذا تحدٍّ في الوقت نفسه لمقارعة الأندية الكبيرة.
10
تقدم أفضل مستوياتك الفنية أمام الأندية الكبيرة، بعكس مشاركاتك ضد الفرق المتوسطة ومتذيلة الدوري.. ما السر؟
الحمد لله أنني أظهر غالبًا في المباريات الكبيرة، وهي معيار قوي للحكم على أي لاعب بأنه مميز أو لا، وبكل صراحة أنا أعشق لعب المباريات الكبيرة والجماهيرية.
11
يتردد منذ العام الماضي بأن لديك إصابة مزمنة، حدثنا عن تلك الإصابة؟
لا يوجد لدي أي إصابة مزمنة ولله الحمد، حيث خضعت لكشف طبي دقيق قبل انتقالي للرائد، وللتصحيح، الإصابة التي تعرضت لها قبل مباراة أبها كانت في العضلة الضامة، ولعبت المباراة الأخيرة أمام الفيحاء، وإصابتي في الموسم الماضي مع أحد فريقي السابق كانت في العضلة الخلفية، بمعنى أنها كانت في موضع آخر، ولاعب كرة القدم معرض للإصابات وبالتحديد في أول الموسم.
12
كيف ترى العيادة الطبية في نادي الرائد؟
بشكل عام جيدة، وأعتقد ستكون العيادة الطبية مميزة بعد افتتاح أكاديمية الرائد.
13
هل ما زلت تطمح في الانتقال إلى نادٍ كبير مثل النصر؟
بطبيعة الحال، هدفي الانتقال إلى نادٍ أوروبي أو نادٍ كبير من أجل الانضمام لصفوف المنتخب المغربي.
14
ما سر عدم استدعائك لصفوف المنتخب المغربي في الأعوام الماضية؟
للأسف أغلب الاستدعاءات تتم للاعبين المحترفين في أوروبا، فسبق أن قدمت مستويات مميزة مع النصر ولم يتم اختياري للمنتخب المغربي، فالاختيارات تكون للاعبين في الدوري المغربي والمحترفين خارجيًّا، أو من كان في أوروبا وحضر أخيرًا للسعودية.
15
وجود اللاعبين العرب بكثرة، إيجابي أم سلبي للدوري السعودي؟
من وجهة نظري الشخصية أنها إيجابية لسرعة تأقلم اللاعب العربي، إضافة إلى امتلاكه مقومات فنية عالية، فالدوري السعودي بات أكثر قوة منذ الموسم الماضي، وخير دليل على صحة كلامي سرعة تأقلم اللاعبين المغربيين عبد الرزاق، حمد الله، ونور الدين أمرابط مع النصر، والأمر نفسه ينطبق علي شخصيًّا في الموسم الأول مع النصر.
16
تأجيل المباراة المرتقبة أمام التعاون كانت لمصلحة أي فريق؟
تأجيل “ديربي” القصيم ليس في مصلحة الرائد والتعاون، كون اللاعبين بحاجة ماسة إلى لعب مباريات متتالية من أجل الوصول إلى المعدلين اللياقي والفني المطلوب.
17
بحكم متابعتك الدقيقة للدوري السعودي، من تتوقع أن يظفر باللقب الموسم الجاري؟
أعتقد أن بطولة دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين للموسم الجاري ستكون المنافسة أيضًا بين فريقي النصر والهلال.
18
وماذا عن الأهلي والاتحاد؟
بصراحة المستوى الفني بالنسبة للأهلي والاتحاد غير واضح، فمباراة تشاهدهما قويين، والعكس يحدث في المباراة التي تليها، لذا أرى أن الدوري لن يخرج من بين النصر والهلال.
19
بما أن هيرفي رينارد المدرب الفرنسي أشرف على تدريب المنتخب المغربي في الأعوام الماضية، كيف ترى تعاقد المنتخب السعودي معه؟
هيرفي المدرب الفرنسي مكسب للمنتخب السعودي، ولكن قد يجد صعوبة في اختيار اللاعبين، ففي المنتخبات التي أشرف عليها هيرفي كان يختار أغلب اللاعبين الموجودين في الدوريات الأوروبية، فالآن جميع اللاعبين المنضمين للمنتخب السعودي سيكونون من الدوري المحلي، وأتمنى أن يوفق هيرفي مع المنتخب السعودي من أجل تحقيق أفضل النتائج.
20
لمن توجة رسالة؟
جمهور الرائد كبير، ونتمنى إسعادهم بالنتائج الرائعة في الموسم الجاري.