|


مساعد العبدلي
ملخص الأسبوع
2019-10-04
وجه أحد مشجعي نادي روما رسائل “عنصرية” عبر وسائل التواصل الاجتماعي لمدافع فريقهم اللاعب البرازيلي خيسوس.. العقاب لم يأت من اتحاد الكرة، بل من إدارة نادي روما التي منعت ذلك المشجع من حضور مباريات الفريق مدى الحياة.. صورة لمن يتجاوز عن سلبيات تصدر من “بعض” جماهيرنا..
ـ ما زالت تقنية “VAR” تحقق الكثير من العدالة متى تم “استخدامها” وحدث ذلك في أكثر من موقف في مباريات الجولة الماضية، بينما “تجاهل” استخدام هذه التقنية من قبل “بعض” الحكام غيب العدالة وحرم “بعض” الفرق من حقوقها..
ـ إذا كانت هذه التقنية “متعطلة”؟ فمن المفترض “من باب الشفافية” أن يعلن اتحاد الكرة ذلك بدلاً من إثارة الجدل..
ـ جميل جداً أن تقوم لجنة الانضباط بدورها وتطبق اللوائح وتعاقب من يتجاوز الأنظمة أندية ولاعبين وإداريين.. لكنني ما زلت أردد.. أين تذهب المبالغ “الضخمة” التي تفرضها هذه اللجنة منذ سنوات؟ بمعنى آخر.. ما هي آلية الاستفادة من هذه المبالغ؟
ـ توالي إلغاء المؤتمرات الصحفية لمباريات دوري كأس محمد بن سلمان منذ الموسم الماضي وصولاً لهذا الموسم “بسبب نقص عدد الإعلاميين”، أمر لا يليق بهذا الدوري المتميز باسمه “الفخم”.. على رابطة دوري المحترفين أن تجد حلاً عاجلاً؛ فالمؤتمرات الصحفية جزء “رئيس” لنجاح الدوري..
ـ لا أصدق أن الأمور وصلت إلى أن يخاطب ناد اتحاد الكرة لتحديد موعد مباراة كأس السوبر.. هذا ما حدث من قبل إدارة النصر التي لا تلام في ظل تخبط اتحاد الكرة تجاه هذه المباراة..
ـ الخطأ الإداري الذي حدث من إداري فريق القادسية بإشراك اللاعب حسن العمري أمام النهضة، الذي بموجبه خسر القادسية اللقاء بسبب احتجاج النهضة، لا يمكن أن يحدث من قبل إداري يعمل في فريق في دوري المحترفين..
ـ يقول العزيز فهد المدلج: “تأجيل مباراة النصر والفيصلي أضر بالفيصلي”، وأقول أنا إن التأجيل يضر بالدوري بشكل عام..
ـ إذا كانت التأجيلات خارجة عن إرادة اللجنة فنتمنى ألا يكون برمجة هذه المؤجلات “بحثاً عن عدالة المنافسة” أيضًا ليس بيد اللجنة..
ـ شعرت إدارة نادي النصر بالضعف الإعلامي فسارعت لإعادة ترتيب الأوضاع فيما يتعلق بالإعلام والاتصال، وهذا أمر يسجل للإدارة طالما شعرت بخلل أو سلبية في جانب ما..
ـ لا يمكن أن يكون اتحاد بحجم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لا يطبق تقنية “VAR”.. لا أعلم ما الأسباب؟