2019-10-06 | 00:59

لاعب أبها وخريج مدرسة الهلال يكشف مخططات ناديه
الخثلان: هزيمة النصر لا تنسى

الخثلان: 
هزيمة النصر 
لا تنسى
حوار: حسن ذيبان
مشاركة الخبر      

بدأ خالد عبد العزيز الخثلان لاعب فريق أبها الأول لكرة القدم، رحلته كأي لاعب من إحدى حواري مدينة الرياض التي قادته لمدرسة الهلال الكروية، التي يراها إضافة كبيرة له، كما يرى أن سعد المنصور المدرب السعودي كان له الفضل بعد الله في صقل موهبته في مدرسة الهلال الكروية.
وكشف الخثلان في حوار أجرته “الرياضية” معه في أبها ـ حيث مقر ناديه ـ عن أن فريقه لديه لاعبون مميزون وقادرون على إرضاء الطموحات، ونوه بالدوري السعودي للمحترفين، على الرغم من تأثر اللاعب السعودي بوجود العنصر الأجنبي، واضعًا حمد الله والدوسري الأبرز في الدوري. وأضاف أن محمد الشلهوب هو قدوته
في الملاعب.
01
حدثنا عن بداياتك الكروية؟
كبداية أي لاعب، كانت الانطلاقة بداية من الحارة ومن ثم طريق المدرسة، وأخيراً كانت البداية الحقيقية لاعبًا عبر مدرسة الهلال الكروية، التي كانت مدرسة كروية بالنسبة لي تعلمت منها الكثير، أفادتني في مسيرتي الكروية، وكنت وقتها أعمل على تنفيذ وتطبيق ما يطلبه مني المدربين.
02
من تدين له بالفضل في اكتشاف موهبتك، وماذا تقول له؟
بداية كان لسعد منصور المدرب السعودي، الفضل الكبير ـ بعد الله ـ في اكتشاف موهبتي، وأجدها فرصة أن أقدم له الشكر، فهو يستحق ذلك، فكان خير معلم لنا في الكثير من أساسيات كرة القدم، وأدين له أيضاً بالفضل لما وصلت إليه الآن.
03
من المدرب الذي عمل على تطوير مستواك، ولاعب من زملائك شجعك؟
في اعتقادي أن اللاعب يستفيد من أي مدرب، وأنا شخصياً جميع من تدربت على يديه استفدت منهم وكان لهم دور ولو بشكل بسيط، وجميع زملائي اللاعبين كان لهم دور في تشجيعي من بداياتي الكروية حتى الآن.
04
كيف تم انتقالك إلى نادي أبها؟
بعد هبوط نادي القيصومة، تلقيت بعض العروض، ولكن لجدية ومصداقية المفاوض الأبهاوي، قبلت العرض، وكان للطموح الذي سمعته عن فارس الجنوب فريق أبها دور في ذلك، فكل لاعب يرغب في أن يكون مع لاعبين لديهم طموح كبير.
05
شاركت أساسيًّا في اللقاءات الماضية، فهل أنت راض عن المستوى الذي قدمته؟
أولاً جاء هذا بفضل الله، وأنا كلاعب مع بقية زملائي نأتي للتدريب وكل منا يعمل على أن يحجز مقعدًا في المشاركة أساسيًّا، بتنافس شريف ونشجع بعضنا بعضًا، وهدفنا الأكبر هو خدمة الفريق بعيداً عن من يكون أساسيًّا أو احتياطيًّا، ولا يزال لدي الكثير لتقديمه وسقف الطموح عندي ليس له حدود.
06
من اللاعب الذي ترى أنه منافس قوي لك على المركز؟
الجميع من زملائي يلعبون على قلب رجل واحد، وكلنا في خدمة نادي أبها وتحت إشارة المدرب، ومن يري أنه الأكثر جاهزية سيزج به ونظرته هي الأشمل والأعرف بذلك، وسيجد التشجيع من البقية.
07
بدايتكم في الدوري جيدة، حيث حققتم في 5 جولات 7 نقاط، كيف تحقق لك؟
الكل تابع بدايات الفريق التي انطلقت من أبها في تجمع داخلي، تلا ذلك المعسكر الخارجي الذي جرى في تونس الذي اشتمل على الجانبين اللياقي والفني، وخضنا فيه بعض اللقاءات التجريبية، وكذلك الفضل بعد الله يعود للجهاز الفني بقيادة المدرب عبد الرزاق الشابي وبقية أعضاء الجهاز الفني، من خلال الإعداد الجيد في المعسكر الإعدادي قبل بداية الموسم، ولا أنسى الجهاز الإداري للفريق، وكذلك تكاتف زملائي اللاعبين ودعم إدارة النادي وجماهير الفريق الغالية.
08
ما طموحاتك مع أبها؟
طموحي على المستوى الشخصي، العمل على تقديم مستوى يرضي عشاق فريق أبها، وبكل تأكيد أتمنى البقاء ضمن دوري الكبار، فأبها يستحق ذلك، وعند اكتمال منشأة النادي سيكون للنادي شأن كبير.
09
ما اللقاء الذي شاركت فيه وكسبه فريقك ولا يزال عالقًا في ذهنك وآخر خسرته؟
هناك العديد من اللقاءات التي أتذكرها، ولكن أعتقد أن المباراة النهائية في كأس الاتحاد السعودي بين الهلال والنصر وحصلنا على بطولتها على مستوى الشباب، وتوجت فيها مع شباب الهلال بالبطولة، وفي الموسم الجاري خسارة فريقي نادي أبها مع نادي العدالة.
10
كيف ترى مستوى الدوري السعودي للمحترفين حتى الآن؟
الدوري السعودي يعد من أفضل وأقوى الدوريات على مستوى الوطن العربي، وقد يكون الآسيوي أيضاً، وبالنسبة لرؤيتي الشخصية فهو جميل وممتع حتى الآن، وأتوقع ارتفاع المستوى بشكل أفضل من بعد الجولة الثامنة.
11
هل أنت مع أو ضد وجود 7 لاعبين أجانب في الفريق، وما السبب في كلتا الحالتين؟
بالنسبة لسؤالك هذا، فأنا أنظر له من جهتين: الأولى أنا مع وجود سبعة لاعبين، لأن ذلك أدى إلى ارتفاع مستوى الدوري السعودي للمحترفين. من جهة ثانية، فأنا ضد وجود سبعة لاعبين لأن ذلك أدى إلى عدم وجود فرصة للاعب السعودي، وذلك سيؤثر كثيراً في المنتخب، ففرصة الاختيارات ستصعب المهمة، وبذلك تقل فرص الاختيارات لعدم وجود أكثر من اختيار في كل خانة، وأصبح ذلك على نطاق ضيق ومحدود.
12
لاعب تتمنى اللعب بجواره في أبها؟
أرى أن جميع زملائي اللاعبين الموجودين في أبها فيهم الخير والبركة، ولعبي بجوارهم والمشاركة معهم وإسعاد الجماهير الأبهاوية هو المطلب.
13
كيف ترى مستوى فريق أبها مقارنة ببقية فرق الدوري؟
لا يزال الدوري في بدايته ومن الصعب إطلاق الحكم على الفريق، ولكن كلي أمل في أن نقدم ما يرضي طموحاتنا أولاً كلاعبين والأجهزة الفنية والإدارية، وأعضاء شرف وجماهير.
14
ما مدى فاعلية زملائك اللاعبين الأجانب والسعوديين في أبها؟
نحن نعيش في أبها كلاعبين أجواء أخوية وأسرية كان لها الدور في تقديم هذا المستوى في الجولات السابقة، والجميع يعمل لهدف واحد هو مصلحة الفريق والنادي، فلا فرق بين محترف أجنبي وآخر سعودي، الجميع على قلب رجل واحد.
15
ماذا ينقص أبها للمنافسة بقوة
في الدوري؟
كمنافسة على الدوري من الصعب جداً لفريق صعد حديثاً من دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى، في ظل وجود فرق كبيرة ومتمرسة وتمتلك أفضل نجوم الدوري السعودي من لاعبين أجانب، وكذلك محليين، لكن نحن عاقدو العزم على إدخال السرور على قلوب محبي الفريق الأبهاوي.
16
من أبرز اللاعبين الأجانب والسعوديين حتى الآن في الدوري؟
من اللاعبين المحترفين الأجانب عبد الرزاق حمد الله من النصر، أندريه كاريو من الهلال، ومن اللاعبين السعوديين سالم الدوسري، محمد البريك من نادي الهلال.
17
ماذا تقول للجهازين الفني والإداري للفريق وزملائك اللاعبين؟
إن شاء الله أن أكون عند حسن ظنهم وأقدم المستوى الذي يرضيهم، وأقول لزملائي اللاعبين أنتم قادرون على مقارعة أفضل الفرق والمستقبل سيكون أفضل بحول الله تعالى.
18
من قدوتك في الملاعب؟
أعتقد أن هناك لاعبًا لا يختلف عليه اثنان، وهو النجم محمد الشلهوب النجم الكبير مستوى والخلوق داخل الملعب وخارجه.
19
بماذا تعد جماهير أبها، وماذا تطلب منهم؟
أعدهم مع بقية زملائي اللاعبين ببذل الغالي والنفيس من أجل رفع اسم أبها عالياً، وأرجو منهم دعم ومساندة الفريق، فهم خير داعم ومساند لنا، والوقود الحقيقي لتفجير الطاقات داخل المستطيل الأخضر.