2019-10-08 | 00:32

مدافع الاتفاق السابق يكشف أسباب تراجع فارس الدهناء
البحري: الاستقالة هي الحل

البحري:
الاستقالة هي الحل
حوار: وليد الصيعري
مشاركة الخبر      

يعد اللاعب أحمد البحري من أفضل اللاعبين في خانة الظهير الأيمن الذي يجيد الأدوار الدفاعية، نجح في تحقيق عدد من البطولات مع ثلاثة أندية مثلها هي الاتفاق والنصر والشباب.
بدأ البحري مشواره الكروي مع فريق الاتفاق وأحرز العديد من البطولات، ثم انتقل إلى نادي الشباب عن طريق الإعارة، ثم عاد إلى الاتفاق، وبعدها انتقل إلى نادي النصر ولعب معه أربعة مواسم، وعاد في موسم 2010 ـ 2011 إلى نادي الاتفاق، ثم انتقل إلى نادي الفيصلي لموسم واحد عن طريق الإعارة، ويمتلك أحمد البحري في رصيده الدولي مع الأخضر السعودي 41 مباراة دولية.
01
في البداية أين اختفى اللاعب أحمد البحري؟
أحمد البحري موجود ومتابع للكرة السعودية، خاصةً الفريق الاتفاقي الذي قضيت فيه أكثر فترات حياتي وساعدني على الوصول إلى ما وصلت إليه، ولكن اكتفيت بالمتابعة عن بعد من أجل أخذ راحة كافية.
02
هل تحبذ العمل الإداري في المستقبل؟
أنا استفدت من الكابتن محيسن الجمعان والكابتن فهد المصيبيح في العمل الإداري وأحببت هذا العمل، وإذا سنحت الفرصة للعمل في هذا المجال سأقبل التحدي.
03
حدثنا عن وضع الاتفاق بحكم قربك من هذا النادي؟
كنت متفائلًا بعودة الفريق إلى المنصات كما كان، لكن مع الأسف أصبحت الآن أمني النفس بعدم الهبوط والبقاء في دوري المحترفين، بسبب الأخطاء التي تحدث في الفريق.
04
ما الأخطاء من وجهة نظرك؟
في كل موسم ينتصر الفريق على أندية كبيرة ومن ثم يدخل في دوامة الخسائر ويصارع على الهبوط، ولم نر أي حل لهذه المشكلة، ومن وجهة نظري المشكلة ليست في المدرب أو الجهاز الإداري، بل في إدارة الفريق التي لم تجد حلًا لهذا الموضوع بسبب عدم خبرتها في التعامل مع هذه الحالات.
05
ما الحل الذي يراه البحري مناسبًا؟
الحل هو الاستعانة بنجوم الفريق السابقين وإلقاء ندوات على اللاعبين وإحساس اللاعبين بأن شعار الفريق الذي يرتدونه كبير، وأن من سبقوهم حققوا إنجازات، لكن مع الأسف هم استعانوا بأسماء من خارج النادي واستشاروهم مثل سعود كريري وياسر القحطاني، اللذين أكن لهما الحب والتقدير، ولكن نجوم الفريق أولى، ومن وجهة نظري أن الإدارة استصغرت الاتفاق ولم تحترم نجومه السابقين.
06
أفهم من حديثك أنك غير راضٍ عن وضع الفريق الاتفاقي؟
أي شخص محب لفريق الاتفاق لن يرضى بالذي يحدث له الآن من هزات وخسائر جعلت الفريق يصارع على الهبوط، في كل موسم دون الاستفادة من أخطاء المواسم الماضية، وهذا الشيء يحزننا نحن الاتفاقيين، ولكن لا حياة لمن تنادي.
07
من يتحمل ما يحدث للفريق الاتفاقي؟
إدارة النادي هي من تتحمل الإخفاقات، وأيضًا أعضاء الشرف الذين وضعوا ثقتهم في هذه الإدارة ومن ثم هربوا وتركوهم، فمنذ قدوم هذه الإدارة والفريق من إخفاق إلى إخفاق، ويعتقدون بأن الصعود إلى الممتاز إنجاز، متناسين الأولويات والبطولات التي حققها الاتفاق سابقًا.
08
لماذا وجهت اللوم على إدارة الفريق؟
لأنهم عندما أتوا أوهموا الجماهير بالعمل والعودة إلى المنصات، ولكن خلال الأعوام الخمسة لم نرَ عملًا ولا نتائج، لم نرَ سوى إخفاقات، وفي كل إخفاق يستعينون بمدربين للفئات السنية، والجماهير هي التي تعاني وتترحم على وضع الفريق.
09
هل هذا الكلام بسبب قربك من عبد العزيز الدوسري الرئيس السابق؟
أتشرف بعلاقتي مع عبد العزيز الدوسري الرئيس الذهبي، ولكن ليس له أي علاقة في ما أقوله، أنا أتحدث اليوم بسبب حزني على وضع الفريق الذي كان اسمًا صعبًا وثابتًا بين أندية الكبار، وأنا لاعب سابق والاتفاق يعني لي الكثير، ويجب أن نترك المجاملات وتصفية الحسابات، فالاتفاق أكبر من ذلك.
10
في عهد عبد العزيز الدوسري هبط الفريق إلى دوري الدرجة الأولى.. كيف تعلق على ذلك؟
نعم هبط لأن هنالك مؤامرات حيكت ضد الفريق الاتفاقي من أجل إبعاد الدوسري عن الفريق، والدليل على ذلك أن الفريق كان متصدرًا للدوري في الدور الأول، ولكن في الدور الثاني اختلفت الموازين وهبط الاتفاق.
11
ما المؤامرات التي حدثت في ذلك الوقت؟
لا أريد الحديث عنها، الموضوع انتهى مسبقًا، ولكن أحد هذه المؤامرات استضافة بعض اللاعبين في الديوانيات وإيهامهم بمغادرة الدوسري وقدوم إدارة جديدة ستنتشل الفريق، وصناعة أحزاب داخل الفريق.
12
دعنا نعود إلى الوضع الحالي.. ما الحل لعودة الاتفاق؟
الحل لعودة الفريق هي استقالة الإدارة الحالية بعد فشلها خلال الأعوام الخمسة الماضية، وأتمنى أن تكون شجاعة وتقدم استقالتها، وسيكونون في القلب لأنهم خدموا الفريق عندما احتاجهم.
13
هل هنالك إدارة جاهزة في حال رحيل الإدارة الحالية؟
فارس الدهناء غني برجالاته، وفي حال رحيل هذه الإدارة سيتقدم عضو شرف بارز تحدث معي شخصيًا بأنه جاهز ولديه قائمة جاهزة للعودة بالاتفاق.
14
حدثنا عن خروجك من الاتفاق والانتقال إلى نادي الشباب؟
انتقالي إلى نادي الشباب كان بسبب حاجة الفريق إلى ميزانية مالية، وخرجت إعارة إلى الشباب، وكانت تجربة ناجحة حققت فيها بطولة الدوري، ولعبنا دور الأربعة في دوري أبطال آسيا، ولا أنسى تلك الأيام مع خالد البلطان رئيس النادي.
15
عدت إلى الاتفاق ومن ثم انتقلت إلى النصر وسط غضب من عبد العزيز الدوسري.. كيف تبرر ذلك؟
اتفقت أنا والدوسري على كل بنود العقد، وعندما ذهبت إلى التمرين قابلني مدير الفريق وطردني من النادي بسبب اختلافي معه على موضوع التجديد، وانتقلت إلى النصر لأثبت لهم إمكاناتي، ولكن الأهم أنني استفدت واستفاد الفريق من العرض المالي.
16
صف لنا تجربتك مع النصر؟
النصر نادٍ كبير مثل الاتفاق، وكونت علاقات مميزة أبرزها مع الأمير فيصل بن تركي وطلال الرشيد والأمير وليد بن بدر، وحققت معهم بطولة الأمير فيصل بن فهد، وقدمت ما يرضيني ويرضي الجمهور النصراوي.
17
هل أعطي أحمد البحري الفرصة للمشاركة مع الأخضر السعودي؟
الحمد لله راضٍ عن ما قدمته مع المنتخب السعودي، وكنا قريبين من تحقيق كأس آسيا 2007 لكن الحظ لم يحالفنا.
18
من أسطورة الكرة السعودية في وجهة نظرك؟
ماجد عبد الله بدون أي منازع.
19
بماذا تحب أن تختم حديثك؟
أتمنى من عبد العزيز الدوسري، الرئيس السابق، العودة لنادي الاتفاق لأنه أعلم بتفاصيل الفريق، وفي ظل وجود الدعم الذي تتلقاه الأندية متأكد بأن الاتفاق سيكون بطلًا كما كان، لأنه يعرف كيف يتصرف.